اعصار بيريل فى جامايكا و دمار هائل بالكاريبي

اعصار بيريل فى جامايكا و دمار هائل بالكاريبي

اعصار بيريل فى جامايكا و دمار هائل بالكاريبي

متابعة / عبدالقادر حسنين

أسفر الإعصار “بيريل” عن مقتل شخص واحد على الأقل في جامايكا، بعد أن تسبب في حدوث دمار هائل بجميع أنحاء منطقة البحر الكاريبي في وقت متأخر من مساء الأربعاء (بالتوقيت المحلي).

وقالت المتحدثة إن امرأة لقت حتفها في شمال غرب الجزيرة الكاريبية، بعد سقوط شجرة على منزلها، وأفادت صحيفة “ذا جلينر” الأربعاء، بأن فرق الإنقاذ في العاصمة كينجستون، بصدد البحث أيضا عن شاب، 20 عاماً، سقط في أخدود وجرفته مياه الفيضان.

ويأتي أحدث الضحايا إضافة إلى ثمانية آخرين، أودى بحياتهم الإعصار في منطقة الكاريبي، وفقاً لما أوردته وسائل إعلام محلية، وكان تم سلفاً الإبلاغ عن سقوط ثلاث وفيات في كل من جرينادا، وفنزويلا، وعن وفاة واحدة في سانت فنسنت وجزر جرينادين.

وفي سياق متصل، قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، إن العاصفة التي تم تصنيفها من الفئة الرابعة، اجتاحت الساحل الجنوبي لجامايكا مصحوبة برياح بلغت سرعتها القصوى 215 كيلومتراً في الساعة، الأربعاء.

وانتقل “بيريل” بعد ذلك إلى البحر طوال الليل، حيث ضعف إلى الفئة الثالثة، ما أدى إلى إلغاء التحذير من الاعصار الذي كانت أعلنته جامايكا من قبل، إلا أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت من استمرار خطر هطول أمطار غزيرة وحدوث فيضانات مفاجئة.

وتسلط الخسائر في الأرواح والأضرار التي أحدثها “بيريل”، الضوء على عواقب ارتفاع درجة حرارة المحيط الأطلسي، والتي يعدها العلماء مؤشراً على تغير المناخ.

ومن المتوقع أن تضعف قوة الرياح إلى حد ما في اليوم أو اليومين المقبلين، وفقا للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير، على الرغم من تحذيره من أن “بيريل” سيظل عند قوة إعصار كبير أو بالقرب منها في أثناء اجتياحه جزر كايمان.

وحذر المركز في منشور قائلاً: “من المتوقع حدوث سيول وانهيارات طينية تهدد الحياة بسبب هطول الأمطار الغزيرة في معظم أنحاء جامايكا وجنوب هايتي”، مضيفاً أنه يتوقع أيضا هبوب
رياح خطيرة و عواصف فى جزر كايمان
الخميس

 470 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

استيلاء جيش الاحتلال على 26% من غزة

استيلاء جيش الاحتلال على 26% من غزة   متابعة / عبدالقادر حسنين     نحو 9 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: