أخبار عاجلة

رئيس جامعة السويس يستقبل د. علي ماجد_المدرس بكلية العلوم

رئيس جامعة السويس يستقبل د. علي ماجد_المدرس بكلية العلوم … ويستعرض تقريرا حول التعاون الدولي مع شبكة الجامعات الأفرو-نمساوية

رئيس جامعة السويس يستقبل د. علي ماجد_المدرس بكلية العلوم

السويس | حنان ممدوح الطيب 

رئيس جامعة السويس يستقبل د. علي ماجد_المدرس بكلية العلوم

استقبل بمكتبه صباح اليوم ١٦ يوليو ٢٠٢٤ أ.د. أشــــــــــرف حنيجــــــــــل رئيـــــس جامعـــــة السويـــــس د. علي ماجد المدرس بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم بالجامعة وذلك لمتابعة آخر تطورات التعاون الدولي مع شبكة الجامعات الأفرو-نمساوية والجامعات النمساوية، والذي يعد أولى ثمار الزيارة التي قام بها رئيس الجامعة، وأ.د. شريف فهمي نائب رئيس الجامعة في مايو الماضي

 

وأثناء اللقاء أكد “حنيجل” على أهمية التركيز على زيادة التعاون الدولي مع الجامعات الأجنبية ذات التأثير العالي، مشيرا إلى أن هذا التعاون يأتي في إطار رؤية الدولة المصرية التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى التعليم العالي وتعزيز قدرات الجامعات المصرية على الساحة الدولية. 

 

ومن جانبه فقد أوضح “ماجد” أنه قد حصل بالاشتراك مع أ.د. شريف فهمي، د. شريف أبو المجد على مشروع جديد في مجال التغيير المناخي بالتعاون مع جامعة لينز (Johannes Kepler University Linz) بالنمسا وجامعة بريتوريا (university of Pretoria) بجنوب أفريقيا.

 

ويهدف هذا المشروع إلى دراسة وتطوير استراتيجيات مبتكرة لمواجهة التحديات البيئية الناتجة عن التغيرات المناخية.

 

وفي ختام اللقاء، وأعرب “ماجد” عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعكس مدى اهتمام رئيس الجامعة بملف البحث العلمي وعدم الاقتصار على البحوث المحلية فحسب وتشجيع سيادته لفكرة المشاركة مع مختلف الجامعات العالمية في بحوث رصينة ذات تأثير مرتفع .

Loading

عن محمود بكر

شاهد أيضاً

محافظ المنيا يتابع مراحل ترشيح وتنقية المياه داخل محطة مياه كدوان

 محافظ المنيا يتابع مراحل ترشيح وتنقية المياه داخل محطة مياه كدوان

 محافظ المنيا يتابع مراحل ترشيح وتنقية المياه داخل محطة مياه كدوان متابعة : فرغلى على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *