جامعات

المساء العربي تشارك فاعليات المهرجان الإعلامي لمشروعات التخرج الطلابية بجامعة أسيوط

المساء العربي تشارك فاعليات المهرجان الإعلامي لمشروعات التخرج الطلابية بجامعة أسيوط

 

كتبت/ رضوي عادل البيه_ندي وائل زكريا

شهدت جامعة أسيوط اليوم الأحد الموافق ٢١ يوليو ٢٠٢٤ إنطلاق فعاليات المهرجان الإعلامي لمشروعات التخرج الطلابية فى دورته السادسة عشر وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعةأسيوط ، الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على كلية الآداب ، الدكتور خالد سلامة وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب ، الدكتور عماد عبد السميع وكيل كلية الآداب لشئون الدراسات العليا والبحوث ، الدكتورة رحاب الداخلي المستشار الإعلامي لجامعة أسيوط ورئيس قسم الإعلام بكلية الآداب ، بالإضافة إلى حضور لفيف من أعضاء هئية التدريس وأولياء الأمور والطلبة والخريجين وكوكبة من الصحفيين والإعلاميين .

 

في بداية الاحتفالية :- والتي بدأت بالسلام الوطني تلاها آيات من الذكر الحكيم ، أعقبها عرض سريع لك ما قام به الطلاب من مشاريع توضح مضمون كل مشروع والرسالة الموجهة من خلاله .

وفي مستهل كلمته :- رحب الدكتور أحمد عبد المولى بالحاضرين نيابة عن رئيس الجامعة الدكتور أحمد المنشاوي ، معبرا عن سعادته لمشاركته هذا الحفل والمهرجان والعرس الجديد ، موضحا أنه يسعد دائما بالوجود معهم وبوجود أعمالهم الخاصة ، متقدما بتحية خاصة لقسم الإعلام وكل القائمين على هذا العمل .

 لافتا إلى حبه الشديد لقسم الإعلام ، موضحا أن المشاريع ينبع منها حب الوطن وهو ما يستحقه الوطن لما تتناوله من تفاؤل وطموح ووعى ثقافي وحضاري ، متقدما بتحية اعتزاز وتقدير لجامعة أسيوط وأبنائها الطلاب ، مضيفا أن المشاريع متنوعة تغطي كافة المشاريع الوطنية لما بها من رسالة إعلامية محترمة فى كافة المجالات السياسية والإقتصادية والثقافية والإنسانية التي تعبر عن الواقع المصري ، والهوية المصرية والأمن والإستقرار الذي أنعم به الله سبحانه وتعالى على الوطن ، مقدما تحيته لجميع الطلاب على المشاعر الإنسانية وتقديم النظرة الإيجابية التي تعد الدولة المصرية حريصة كل الحرص على هذه النظرة البناءة متمنيا أن يصبح الخريجين قادرين على مواجهة الصعوبات وتحقيق أمن واستقرار الدولة المصرية ، ومتقدما بالشكر لجميع من شارك الخريجين من صحافة واعلاميين وجميع القائمين على هذا العمل الفعال ، موضحا أن الأمل فى أبنائنا للنهوض بالمجتمع بأيديهم وأفكارهم البناءة ومشاريعها ويسأل الله أن يحفظ الوطن دولة وشعبا وقيادة وسيادة .

ومن جانبه :- رحب الدكتور عماد عبد السميع وكيل كلية الآداب لشئون الدراسات العليا والبحوث 

 بالجميع ، موضحا أن كل إحتفالية يزداد المحتوى وتزداد الكفاءة وتقدم بالشكر لجميع الداعمين لجامعة أسيوط وشكر وتقدير لفخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ورئيس جامعة أسيوط ونائب رئيس الجامعة والأساتذة الأفاضل فى قسم الإعلام لما يبذلوه من جهود عظيمة للطلاب وتقدم بالشكر لأهل الذين يقدمون للوطن أفضل ما يليق من منتج داعيا أبنائه الخريجين أن يكونوا ذراع دعم وعقل لمصر الحبيبة ، موضحا أن كلية الآداب تحتوي على أكثر من ٢٠ برنامج وقسم يقومون بمشروعات بناءة تخدم الوطن وأبنائه .

وفي سياق متصل :- رحبت الدكتور رحاب الداخلي المستشار الإعلامي لجامعة أسيوط ورئيس قسم الإعلام بالجميع وتوجهت بجزيل الشكر والامتنان والتقدير لرئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة ووكيل الكلية ولجنة التحكيم والأساتذة القائمين على التدريس والتدريب ولجميع الطلاب ، والشكر أيضا لكل طلاب قسم إعلام أسيوط المتميزين بمشاريعهم الرائعة الملموسة وما لديهم من إبداع وأفكار طيبة وطاقة إيجابية تكمن داخلهم وتميزهم فى الجانب المعرفي والمهني والأخلاقي وأخلاقيات الإعلام ، موضحة أنهم شباب قادر على مواجهة تحديات الإعلام الجديد ، وأنهم شعلة المجتمع التي تضيئه وتتقدم بالشكر لجميع الطلاب متمنية التوفيق للجميع ، مطالبة ببث الأمل فى نفوسهم وأن تكون لديهم ثقة فى النفس وفى الله عز وجل لكي يصلوا إلى المزيد والمزيد من النجاحات .

وتناول المهرجان تكريم الحائزين على المراكز الثلاثة الأولى في مجال الصحافة والإذاعة والتليفزيون والعلاقات العامة .

وفيما يتعلق بمجال العلاقات العامة ؛ فقد فازت حملة ” اقتصادك تمكينا ” بالمركز الأول وحصل على المركز الأول مكرر ” حملة مصر 2030 ” ، فازت حملة ” كهف الجارة ” بالمركز الثاني وحملة ” فريلاسيوط ” و “المركز النموذجي بالحمراء ” بالمركز الثالث .

وفيما يتعلق بمجال الصحافة جرائد ؛ فازت جريدة ” عاصمة الجنوب ، جريدة 30 يوم ” بالمركز الأول وجريدة ” المشوار ، انتماء ” بالمركز الثاني و جريدة ” دارنا و عاصمة الصعيد ” بالمركز الثالث .

وفي مشروعات الصحافة مجلات ؛ فازت مجلة ” مرسال و ذات ” بالمركز الأول ومجلة ” غرس و شيزلونج ” بالمركز الثاني ومجلة ” تكنولوم وسوت ” بالمركز الثالث . 

وفيما يخص مشروعات الإذاعة ؛ فاز مشروع ” غرفة ١٠٨ ” بالمركز الأول ومشروع ” جود ” و ” نشرة الأخبار ” بالمركز الثاني ومشروع ” الأمثال الشعبية ” و ” مقاطعة ” بالمركز الثالث . ولأفضل مشروعات تنموية صحفية و إذاعية ؛ فقد فازت ” مجلة بالطو ” بالمركز الأول وفاز المشروع الإذاعي ” الزيارة الافتراضية للمستشفيات الجامعية ” بالمركز الثاني.

وجدير بالذكر :- أنه تم تقديم درع المهرجان للقائمين على المنصة من رئيس الجامعة الحاضر الغائب وتسلمه نيابة عنه نائب رئيس الجامعة ،ونائب رئيس الجامعة ، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، ورئيس قسم الإعلام كلية الآداب بالإضافة إلى تكريم جميع القائمين على قسم الإعلام من أعضاء هيئة التدريس والصحفيين المشرفين على مشاريع التخرج .

واختتم المهرجان بإحتفالية تخرج دفعة ٢٠٢٤ وتكريمهم .

وعلى هامش الإحتفالية :- أعرب الأستاذ مصطفى قطب عن سعادته الغامرة ، بحضور هذه الإحتفالية التي تعد عيدا للوسط الصحفى والإعلامي ، مقدما التهنئة لجموع الخريجين والخريجات نيابة عن مجلس إدارة جريدة ” المساء العربى” على مستوى الجمهورية وخارجها ونيابة عن مكتب أسيوط و قطاع الصعيد .

كما أعرب عن سعادته العظيمة بمشاركة أبناء جريدة ” المساء العربى” دنيا سمير ” ، ضمن الخريجيين المتميزين فى المجال الصحفي خلال سنوات من الجد والإجتهاد والمثابرة لتحقيق النجاح ، إلى أن وصلو لهذا اليوم الذي تطوي فيه صفحة من صفحات الحياة ، صفحة كان فيها الجد والإجتهاد رفيقًا على الدوام وبدء صفحة جديدة نحو مستقبل مشرق بإذن الله تعالى ، داعيًا إياهم بالتحلي بالثقافة الواسعة وسعة الإطلاع مع إمتلاك الذوق والحس الفني واللمسة الإبداعية والتنسيق المثمر .

وأشاد بالدور البارز لأعضاء هيئة التدريس بالكلية والذين ساهموا في الوصول إلى هذا اليوم ، في الكلية والتي بزغ نجمها في سماء جامعة أسيوط العريقة ، ومعبرا عن جهود جريدة المساء العربي التي تسعى جاهدة للمشاركة في كافة الاحتفاليات الطلابية التي تؤدي للنهوض بالمجتمع ، ناقلا تحية الأستاذة نجوى راغب مدير مكتب أسيوط وقطاع الصعيد جريدة المساء العربي.

المساء العربي تشارك فاعليات المهرجان الإعلامي لمشروعات التخرج الطلابية بجامعة أسيوط

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى