اخبار المحافظات

رئيس جامعة السويس يحضر فعاليات ندوة “التدويل بالجامعات المصرية … الأهداف والامكانيات”  

رئيس جامعة السويس يحضر فعاليات ندوة “التدويل بالجامعات المصرية … الأهداف والامكانيات”  

رئيس جامعة السويس يحضر فعاليات ندوة "التدويل بالجامعات المصرية ... الأهداف والامكانيات"  

 

☆متابعة حنان ممدوح الطيب 

رئيس جامعة السويس يحضر فعاليات ندوة “التدويل بالجامعات المصرية … الأهداف والامكانيات”

برعاية أ.د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى عقدت مساء أمس ٦ أغسطس ٢٠٢٤ بمحافظة القاهرة ندوة بعنوان “التدويل بالجامعات المصرية … الأهداف والامكانيات” وذلك بمشاركة أ.د. أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس، وبحضور أ.د. مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات والسادة رؤساء الجامعات المصرية ومسئولي التعاون الدولي بالجامعات، أ.د.منى هجرس الأمين المساعد للمجلس الأعلى.

 

وقد أشار “رئيس الجامعة” الى أن هذه الندوة تعنى بأحد الموضوعات الهامة في مجال التعليم العالي، موضحًا أن مفهوم التدويل يعنى عملية إضافة بعداً دوليا علي القطاعات الثلاثة الأساسية المكونة للجامعات ومؤسسات التعليم العالي، والتي تتمثل في التدريس للطلاب والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة. من خلال إقامة علاقات وروابط خارجية دولية، تمكن مؤسسات التعليم الجامعي من الانتقال من كونها مجرد مؤسسة وطنية لتصبح مؤسسة عالمية قادرة على إضفاء البعد الدولي على كافة جوانب منظومة عملها على نحو متكامل يساهم في تعزيز جودة عمليتي التدريس والتعلم إضافة إلى تنمية الكفايات المطلوبة.

 

كما صرح “حنيجــــــــــل” أنه خلال المحاضرة التي تحدث فيها البروفيسور جون ماكجفرن مُستشار التعليم العالي بالمجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة؛ قد تناول سُبل تدويل التعليم العالي، ووضع الاهداف الخاصة به، وبحث إمكانية تحقيقها بما في ذلك تطوير البرامج الدراسية وإمكانية إقامة شراكات بين الجامعات المصرية والبريطانية؛ لإنشاء برامج مشتركة للدراسات العليا والبحوث العلمية ذات الاهتمام المُشترك، وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين.

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى