رياضة

عاجل/ حُسمت.. محمد عبد المنعم الي نيس الفرنسي حتي 2028

عاجل/ حُسمت محمد عبد المنعم الي نيس الفرنسي حتي 2028

عاجل/ حُسمت.. محمد عبد المنعم إلي نيس الفرنسي حتي 2028

كتبت: عليا عطيه 

أعلنت تقارير فرنسية، منذ قليل، انتقال محمد عبدالمنعم، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى صفوف نادي نيس الفرنسي، خلال الميركاتو الصيفي.

والجدير بالذكر أن المدفع محمد عبدالمنعم يرتبط بعقد مع الأهلي حتى يونيو 2025.

وذكر موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي أنه بعد مناقشات استمرت خلال الأيام الماضية بين الأهلي المصري ونيس بشأن المدافع محمد عبدالمنعم، تم التوصل إلى اتفاق بين الناديين بشأن الصفقة.

وأضاف أن الصفقة ستتم مقابل 4 ملايين يورو بجانب مليون يورو كإضافات، وسيكون العقد حتى يونيو 2028.

وأشار التقرير الفرنسي إلى أنه لم يتبق سوى تفاصيل أخيرة بين الناديين خاصة فيما يتعلق بشروط الدفع للانتهاء من الصفقة بشكل رسمي، ولكن الأمور تسير على ما يرام، وسيكون عبدالمنعم لاعبا في نيس.

– مسيرة مميزة للمدافع الصلب:-

لعب محمد عبدالمنعم 155 مباراة خلال مسيرته، مع أندية الأهلي، وفيوتشر، وسموحة، بواقع 13.334 دقيقة، ونجح في تسجيل 10 أهداف، كما نال شرف تمثيل المنتخب المصري في 25 مباراة دولية وسجل خلالهما هدفين.

– إعارات ناجحة.. ورهان كيروش الناجح:-

انتقل محمد عبدالمنعم إلى سموحة معارًا من الأهلي، وقدم مردودًا جيدًا، إذ لعب بقميص الفريق السكندري 33 مباراة، ونجح في تسجيل هدفين، ثم انتقل إلى مودرن سبورت (فيوتشر سابقا) على سبيل الإعارة، وخاض 7 مباريات بقميص الفريق.

وقرر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر ضم اللاعب لقائمة الفراعنة؛ لخوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021، وصمم على الدفع به أساسيًا في مفاجأة حينها، لينفجر اللاعب ويقدم مستوى مميز للغاية، ويساهم في صعود الفراعنة للمشهد الختامي، ولكنه فقد اللقب في الأخير لصالح السنغال بركلات الترجيح.

أداء عبدالمنعم المذهل جعل الأهلي يقرر قطع إعارته فورًا، وعودته للصفوف الفريق، ليحجز مقعدًا أساسيًا في النادي والمنتخب على مدار 3 مواسم متتالية.

 

– أرقام محمد عبدالمنعم مع الأهلي في البطولات المحلية:-

إجمالًا، لعب عبدالمنعم 115 مباراة بقميص المارد الأحمر في جميع المسابقات، منهم 70 مواجهة محلية، بواقع 59 مباراة في الدوري وسجل هدف وحيد، و7 مباريات في كأس مصر وسجل هدفًا، وخاض 4 مباريات في السوبر المصري.

– محمد عبدالمنعم.. عاشق التسجيل في المباريات الأفريقية:-

وخاض عبدالمنعم 34 مباراة في دوري أبطال أفريقيا سجل 6 أهداف، أشهرهم هدفه في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 أمام الوداد المغربي، و3 مباريات في الدوري الأفريقي، ومباراة واحدة في بطولة السوبر الأفريقي.

وعلى صعيد كأس العالم للأندية، لعب المدافع صاحب الـ 25 عامًا 8 مباريات، ونجح في حصد البرونزية مع العملاق القاهري في 3 مناسبات.

– بطولات محمد عبدالمنعم مع الأهلي:-

توج محمد عبدالمنعم بـ 9 بطولات مع الأهلي، 7 منهم بطولات محلية، الدوري المصري مرتين، وبطولتين كأس مصر، و3 بطولات كأس السوبر المصري، بالإضافة إلى بطولتين دوري أبطال أفريقيا، واحدة منهم سجل المدافع الموهوب هدف الفوز بها أمام الوداد المغربي.

 

 

 

عاجل/ حُسمت.. محمد عبد المنعم الي نيس الفرنسي حتي 2028

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى