أخبار الاقتصادمال واعمالمحليه

موعد طرح عملة فئة 2 جنيها. وهل سيتم إلغاء الجنيه المعدني

موعد طرح عملة فئة 2 جنيها خلال العام المالي

موعد طرح عملة فئة 2 جنيها. وهل سيتم إلغاء الجنيه المعدني

متابعة/ عبدالقادر حسنين 

 الأمر يستهدف تسهيل حمل الفكة على المواطنين حيث كانت انتشرت مقترحات سابقة تحدثت عن إصدار الـ 5 جنيهات الفكة وكذلك مقترحات أخرى لكن أقربها إصدار فئة الـ 2 جنيه المعدنية.

المصادر قالت إنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات لصك وطرح العملة الجديدة، ويتبقى الموافقة النهائية من البنك المركزي ورئاسة مجلس الوزراء.   

هل يتم إلغاء الجنيه المعدن؟ 

ولم يصدر أي قرار رسمي أو تصريحات منسوبة لمختصين عن إلغاء الجنيه المعدن حيث سيتم الإبقاء عليه. 

ومع إصدار العملة الجديدة فئة الـ 2 جنيه، سيساعد ذلك في التخفيف عن المواطنين بسبب معانة حمل العملات المعدنية والتي لازال متداول منها فئة الخمسين قرش المعدنية والجنيه.

عملة الـ 2 جنيه.. أول تعاون مصري بريطاني 

وكان مجلس الوزراء قد وافق بصورة مبدئية على مقترح إبرام اتفاق شراكة بين مصلحة الخزانة العامة وسك العملة المصرية،

ودار السك الملكية البريطانية رويال منت لإنشاء دار سك بريطانية مصرية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكذا إصدار وسك عملة معدنية فئة 2 جنيه لطرحها للتداول.

نجاح العملات البلاستيكية 

وكانت الحكومة المصرية طرحت عملات بلاستيكية من فئة 10 جنيهات و20 جنيها ولاقت استحسانًا من المواطنين وسهولة وسرعة في التداول أكثر من غيرها.

وكانت أكدت الهيئة العامة للاستعلامات، أن العملة البلاستيكية فئة الـ20 جنيه، طُبعت بمطبعة البنك المركزي الجديدة بالعاصمة الإدارية،

اعتمادًا على هولوجرام وعلامات مائية تم صناعتها بمجمع NASPS بالعاصمة الإدارية، وتتميز العملة الجديدة بتصميم يدعم ذوي الهمم بعد إضافة طريقة برايل. 

وتتميز العملات البلاستيكية بالمرونة والقوة، وسمكها أقل، ومن مميزات العملات البلاستيكية أنها طول عمرها الافتراضي أكثر من الورقية، إذ أن يصل تقريبًا 3 أضعاف المصنوعة من القطن

كما أنها مقاومة للماء، و تتأثر العملات البلاستيكية بالأتربة بشكل أقل من الورقية، كما أنها مقاومة للتلوث، وتعتبر صديقة للبيئة، إذ أنها قابلة لإعادة التصنيع،

ومن الصعب تزييف العملات البلاستيكية أي تزويرها، وتعمل على رفع معدلات جودة أوراق النقد في السوق المصرية، وتحقق التنمية المستدامة.

 

 

 

 

موعد طرح عملة فئة 2 جنيها. وهل سيتم إلغاء الجنيه المعدني

Loading

احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى