رياضة

مدينة العلمين الجديدة” تواصل الإبهار.. تعرف علي نتيجة قرعة كأس العالم للأندية لكرة اليد

مدينة العلمين الجديدة" تواصل الإبهار وتستضيف قرعة كأس العالم للأندية لكرة القدم

“مدينة العلمين الجديدة” تواصل الإبهار.. تعرف علي نتيجة قرعة كأس العالم للأندية لكرة القدم

كتب خالد البهنساوي 

في حفل اسطوري ضخم شهدت مدينة العلمين الجديدة فعاليات قرعة كأس العالم للأندية لكرة اليد والتي يستضيفها النادي الأهلي بطل أفريقيا، حيث سطرت مصر تاريخاً جديداً في كرة اليد بتجميع أفضل الفرق العالمية علي أرضها من خلال بطولة كأس العالم للأندية.

ومن المقرر إنطلاق البطولة في السابع والعشرين من شهر سبتمبر حتي الثالث من شهر أكتوبر ، وستحتضن صالة العاصمة الإدارية الجديدة والمقامة علي أحدث طراز عالمي فعاليات البطولة.

بدء الاحتفال بالنشيد الوطني ثم تقديم السادة المسؤولين والذي كان يترأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والأستاذ محمد الأمين رئيس مجلس الاتحاد المصري لكرة اليد، والمهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، والأستاذ سيف الوزيري رئيس شركة ستادات، و الأستاذ محمد يحي رئيس الشركة المتحدة.

وتم عرض فيلم تسجيلي عن نشاط كرة اليد في مصر والبطولات التي شاركت فيها مصر، والمراكز التي حصلت عليها

ثم جاءت كلمة الإفتتاح للأستاذ محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد والذي تحدث عن كرة اليد وتطورها علي مر السنين ومساندة القيادة السياسية لهم من أجل الحصول علي مزيد من البطولات كما أثني علي الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الذي منح  مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية “سوبر جلوب” لمدة ثلاث نسخ متتالية، وهي البطولة الأكبر على مستوى الأندية في العالم، والتي تشارك فيها أبطال القارات.

كما منح الاتحاد الدولي مصر حق بطولة أخرى من العيار الثقيل وهي بطولة العالم، ويشارك فيها المنتخبات السبعة الأولى على مستوى العالم

ثم منحت الكلمة للمهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية والذي شكر كل المسئولين علي ترشيحهم للعاصمة الإدارية لاستضافة هذا الحدث الجلل ووعد بتوفير كل الإمكانيات للظهور بمظهر حضاري يليق بالدولة المصرية،

ثم تحدث الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والذي أبدي سعادته بما وصلت إليه مصر من تقدم في جميع المجالات وخاصة البنية التحتية ووعد بمزيد من البطولات الدولية والعالمية علي أرض مصر.

ثم جاءت كلمة الختام للدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة في مصر والذي أثني علي السادة الحضور ودعمهم المستمر للارتقاء بالرياضة في مصر كما وعد بتنظيم مصر العام القادم لبطولة كأس القارات لكرة اليد بالتعاون مع الاتحاد الدولي، وتحدث عن الدعم الكامل الذي يتلقه دائماً من القيادة السياسية سواء في المعسكرات الخارجية او الداخلية، وأشار إلي أن منتخب مصر لكرة اليد يسير علي خطي متقدمة دائماً وآخرها حصوله علي المركز الخامس في الدورة الأولمبية الأخيرة وسط عتاولة اليد في العالم. وانهي كلمته بالثناء علي الشركة المتحدة لمشاركتها الدائمة للاتحادات الرياضيه المختلفة وتوفير كافة الإمكانيات المادية والمعنوية وتذليل العقبات.

-نجوم اليد يشاركون في مراسم القرعة

شارك نجوم كرة اليد في فعاليات سحب القرعة، حيث مثل اللاعب إبراهيم المصري النادي الأهلي بينما جاء أسطورة كرة اليد أحمد الأحمر ممثلاً للنادي الزمالك الوصيف،

واسفرت القرعة عن وقوع الأهلي مستضيف البطولة في المجموعة الثانية حيث كان من شروط القرعة إختيار الفريق المضيف المجموعة التي يرغب الإنضمام إليها وجاءت القرعة كالتالي:-

المجموعة الأولى 

1- تاوباتي البرازيلي 

2- فيزبريم المجري

3- الزمالك 

المجموعة الثانية 

1-جامعة سيدني الاسترالي 

2- برشلونة الإسباني 

3- الأهلي 

المجموعة الثالثة 

1-كاليفورنيا إيجلز الولايات المتحدة الأمريكية 

2- ماجد يبورج الألماني 

3- الخليج السعودي

 

 

 

“مدينة العلمين الجديدة” تواصل الإبهار.. تعرف علي نتيجة قرعة كأس العالم للأندية لكرة القدم

 

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى