سياحهمناسبات وتهانى

من درنكة ” المساء العربي ” تجوب أرجاء دير ” العذراء ” برفقة الأب بيشوي باسيوط .

من درنكة " المساء العربي " تجوب أرجاء دير " العذراء " برفقة الأب بيشوي باسيوط .

من درنكة ” المساء العربي ” تجوب أرجاء دير ” العذراء ” برفقة الأب بيشوي باسيوط .

 

كتبت : رضوى عادل البيه & ندى وائل زكريا .

في أجواء بهيجة بإقامة صلوات تمجيد يومياً بكنائس وأديرة مصر وفى إحدى أقدم الكنائس في العالم 

قامت جريدة المساء العربي بتغطية خاصة لإحتفالات دير العذراء بدرنكة برحلة العائلة المقدسة .

وذلك بحضور ورئاسة كلا من عضوى مجلس الإدارة جريدة وقناة ” المساء العربي ” الأستاذة نجوى راغب مدير مكتب أسيوط وقطاع الصعيد ، الأستاذ مصطفى قطب نائب مدير مكتب أسيوط وقطاع الصعيد .

وبتغطية إعلامية وحضور كلا من الأستاذة ندى وائل مساعد مدير مكتب أسيوط وقطاع الصعيد و الأستاذة رضوى عادل محرر صحفي و الأستاذ أحمد الموشي محرر صحفي لدى جريدة المساء العربي .

بدأت التغطية الإعلامية بلقاء الأب بيشوى الراهب بدير العذراء بجبل أسيوط الذي رحب بالحضور مقدما الشكر والتقدير لجريدة المساء العربي على حضورهم لتغطية الإحتفالات ومعبرا عن سعادته بالحضور وتقدم الحضور أيضا بالتهنئة لأنبا بيشوي بهذه الإحتفالية .

وأوضح الأب بيشوي أنه بدأت رحلة العائلة المقدسة من بيت لحم بفلسطين بإتجاه مصر حيث قطعوا مسافة طويلة عبر الصحراء مرورًا بشمال سيناء ، هروبا من إضطهاد الملك هيرودس الذي أمر بقتل جميع الأطفال في بيت لحم . 

ويروي أن الدير كان يُلجأ إليه للإحتماء من فيضان النيل منذ أيام الفراعنة ، موضحا أن مجئ العائلة المقدسة إلى جبل أسيوط كان في شهر أغسطس وهو الذي يحل فيه صوم العذراء ، ولهذا يقيم الدير إحتفالاته الدينية سنويا إبتداء من يوم 7 أغسطس حتى 21 من أغسطس كل عام .

مشيرا إلى أن هذه الرحلة كانت مليئة بالتحديات والصعوبات مضيفا أنه في مسارهم عبر الأراضي المصرية ، تم إستقبال العائلة المقدسة بحفاوة من قبل السكان المحليين .

وفي هذا الصدد :- قام فريق ” المساء العربي ” بجولة تفقدية لكنيسة المغارة والتي تعتبر من أقدم الكنائس في العالم التي يبلغ طول واجهتها نحو 160 مترًا وعمقها 60 مترًا ، ويرجع تاريخها إلى نحو 2500 سنة قبل الميلاد بالإضافة إلى تفقد العديد من الأبنية التي يصل بعضها إلى إرتفاع 5 أدوار ، وتحتوي على قاعات للخدمات الدينية و الإجتماعية والأنشطة الفنية وحجرات للضيافة والإقامة .

جدير بالذكر وفي الختام :- تقدم كلا من الأستاذة نجوى راغب مدير مكتب أسيوط وقطاع الصعيد و الأستاذ مصطفى قطب نائب مدير مكتب أسيوط وقطاع الصعيد ” نيابة عن مجلس إدارة جريدة ” المساء العربي ” على مستوى العالم .

بالتهنئة لأنبا بيشوي والأخوة المسيحين شعب الكنيسة ، بهذه الإحتفالية مؤكدين على الجهود المبذولة لأحياء مسار رحلة العائلة المقدسة والترويج السياحي لها ، موجهين الشكر لقيادات الكنيسة ورعاة الدير على حفاوة الإستقبال ولحسن الإستضافة الكريمة لهم .

وفي الختام تم التقاط العديد من الصور التذكارية تيامناً وبركة فى رحاب أم النور السيدة العذراء سيدة نساء العالمين .

من درنكة ” المساء العربي ” تجوب أرجاء دير ” العذراء ” برفقة الأب بيشوي باسيوط .

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى