رياضة

الزمالك يقضى على آمال جماهيره ويفقد هيمتنه للمرة الثانية على التوالي بكأس مصر

الزمالك يقضى على آمال جماهيره ويفقد هيمتنه للمرة الثانية على التوالي بكأس مصرالزمالك يقضى على آمال جماهيره ويفقد هيمتنه للمرة الثانية على التوالي بكأس مصر

كتبت: عهود بصيلان

ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بطولة كأس مصر مبكرًا من دور الـ 16 أمام طلائع الجيش بركلات الترجيح، بعد فوز الأخير بنتيجة 5-3 على ستاد السلام.

وكان من المتوقع منذ بداية المباراة أن يحقق الزمالك الفوز على طلائع الجيش، خاصة مع تقدمه بهدف مقابل لا شيء حتي الدقيقة 96 قبل إنتهاء الوقت الأصلي، إلا أن جاء هدف محمد حمدي زكي لاعب الضيوف كالصاعقة على الفارس الأبيض وجماهيره.

وشاهدنا في آخر أربع سنوات طلائع الجيش يقضي على آمال الزمالك مرتين في كأس مصر، المرة الأولى كانت عام 2020 و الأخيرة التي يعاصرها الجيل الحالي لعام 2024.

الزمالك في بطولة كأس مصر

يعد كأس مصر هو اللقب المحبب والمقرب لدي الزمالك وجماهيره خاصة أنه الأوفر حظًا في التتويج بهذا اللقب، كأكثر الأندية تتويجًا خلف النادي الأهلي صاحب الصدارة.

كان يأمل الفارس الأبيض وجماهيره في تقليص الفارق ببطولة كأس مصر أمام الأهلي، خاصة وأن الفارق هو 11 لقب فقط الفارس الأبيض لديه 28 لقب والمارد الأحمر 39 لقب

وأهدر الزمالك فرصة من “الذهب” في السنوات الأخيرة وهو بعيد كل البعد عن لقب كأس مصر، في ظل غياب الأهلي عن المنافسة بعد اعتذاره رسميًا على المشاركة بها.

يذكر أن حصد المارد الأحمر آخر لقبين من بطولة كأس مصر منهما، آخر لقاء أمام الزمالك والآخر أمام فريق بيراميدز المنافس الأقرب لحصد لقب الموسم الجاري بعد خروج الزمالك واعتذار الأهلي.

يجدر بالذكر أن في آخر 4 أعوام الزمالك لم يتوج بكأس مصر إلا مرة واحده، وكانت أمام الأهلي عام 2022 بعد أن كان الفارس الأبيض مستحوذ على هذه البطولة وحصدها أربع سنوات متتالية.

وكان الزمالك أكثر الفرق تتويجاً ببطولة كأس مصر في السنوات الأخيرة قبل عام 2022 ثم عاد الأحمر للتتويج بلقبين متتاليين، وكما أيضًا كان يتملك فرصة كبيرة لتقليص الفارق بينه وبين الأهلي منافسه وغريمه التقليدي.

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى