أخبار الطقس

تغير المناخ خلال ٧٢ ساعه القادمة 

تغير المناخ خلال ٧٢ ساعه القادمة 

تغير المناخ خلال ٧٢ ساعه القادمة

متابعة/إيمان إبراهيم 

تغير المناخ خلال ٧٢ ساعه القادمة

كشف الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، عن حالة الطقس ، حيث تتعرض البلاد لـ موجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء خلال الـ ٧٢ ساعة القادمة، بسبب تأثير منخفض جوي متمركز علي مسطح البحر المتوسط يؤثر امتداده علي معظم الأنحاء برياح جنوبية جافة وحارة، مما يوثر على حالة الطقس في مصر التي تستقبل جبهة ساخنة للمنخفض .

وأضاف “فهيم” خلال تصريحات له، أن المنخفض الجوي ينتج عنه ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء تتعدى الحرارة مستوى الـ 40-42 °م في كل الجمهورية وتصل إلى 43 °م جنوباً .

وتوقع رئيس مركز معلومات تغير المناخ، زيادة كثافة الشبورة المائية صباحاً على الطرق السريعة والمناطق الزراعية في الوجه البحري .

كما أكد الدكتور فهيم ، إن هناك موجة حرارية مؤقتة ترفع الحرارة إلى قيم غير اعتيادية خلال نهاية فصل الصيف، كأحد تداعيات ظاهرة النينو في دورتها الجديدة والتي بدأت في أواخر يونيو الماضي وتستمر لمدة من 3 – 5 شهور.

موعد انتهاء الموجة الحارة

من جانبه، كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انتهاء الموجة الحارة التي تضرب البلاد حاليًا.

وقال القياتي خلال تصريحات تليفزيونية، إن البلاد تتعرض لموجة حارة بداية من اليوم، إذ ترتفع درجات الحرارة بنحو 5 درجات، موضحا أن الموجة الحارة مستمرة من اليوم وحتى الجمعة المقبلة، على أن تعاود درجات الحرارة للانخفاض مرة أخرى بداية من السبت المقبل، إذ تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 33 درجة مئوية.

وأضاف أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 38 درجة مئوية وتصل الصغرى إلى 28 درجة مئوية، مشيرًا إلى أن هذا الارتفاع يطال محافظات الساحل الشمالي، كما تصل درجة الحرارة العظمى على محافظات الصعيد إلى 44 درجة مئوية.

وبين أن الارتفاع في درجات الحرارة يعود لتتأثر مصر بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية، مشيرًا إلى أن غدًا الأربعاء سيكون ذروة الموجة الحارة…

 

تغير المناخ خلال ٧٢ ساعه القادمة

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى