اخبار المحافظات

محافظة أسيوط تشهد فعاليات تدشين المبادرة الرئاسية ” بداية جديدة لبناء الإنسان ” .

محافظة أسيوط تشهد فعاليات تدشين المبادرة الرئاسية ” بداية جديدة لبناء الإنسان ” .

أسيوط / رضوى عادل البيه .

شهدت محافظة أسيوط فعاليات المبادرة الرئاسية ” بداية جديدة لبناء الإنسان ” بحضور اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط والدكتور مينا عماد نائب محافظ أسيوط والأستاذ إسلام عوض مستشار محافظ أسيوط لشئون الإعلام والإتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة والمحاسب عدلى أبو عقيل سكرتير عام مساعد المحافظة واللواء أركان حرب سيد رضوان مساعد قائد المنطقة الجنوبية العسكرية للأزمات والعميد أركان حرب هاني محمد الفاروق المستشار العسكري لمحافظة أسيوط وبمشاركة لفيف من وكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية والشعبية والدينية ورؤساء المراكز والأحياء بمحافظة أسيوط .

وشهد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط إطلاق المبادرة الرئاسية ” بداية جديدة لبناء الإنسان” من أمام ديوان عام المحافظة وجاء ذلك في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي تنفيذا لعدد من البرامج والأنشطة والخدمات المتنوعة الهادفة إلى تنمية رأس المال البشري وترسيخ الهوية المصرية .

وأوضح الدكتور المنشاوي أن المبادرة تعد خُطوة استراتيجية مهمة ، نحو تحقيق خطة الدولة نحو التنمية المستدامة وبناء مجتمع متكامل يعكس رؤية القيادة السياسية في تحقيق تقدم شامل للمجتمع المصري من خلال تطوير الإنسان بإعتباره محوراً أساسياً في الجمهورية الجديدة .

مؤكدا أن المبادرة تأتى على رأس أولويات جامعة أسيوط تفعيلاً لأهداف المبادرة على أكمل وجه ، لافتا إلى أن الجامعة لها دور فعال ومشاركة كبيرة في المبادرة وذلك انطلاقاً من دورها المجتمعي والتنموي المنوط بها وايماناً منها بتوجهات الدولة نحو بناء الإنسان اجتماعياً وصحياً واقتصادياً وسياسياً .

مضيفا أن فعاليات المبادرة تستمر لمدة 100 وأنها تعد من أهم المبادرات الرئاسية التى أطلقها رئيس الجمهورية لأنها تمثل استراتيجية متكاملة هدفها تنمية الإنسان وتعزيز الأمن القومي وبناء الإنسان المصري كما تشمل عدداََ كبيراََ من المبادرات فى المجالات كالصحة والتعليم والثقافة والرياضة وغيرها من المجالات الأخرى للإستفادة من موارد الدولة وتحسين جودة الحياة ، لافتا إلى التعاون الوثيق بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لتنفيذ أهداف المبادرة .

موضحا أن برامج الجامعة تتضمن مبادرة ” بداية جديدة لبناء الإنسان ” قوافل شاملة ” طبية وبيطرية وإرشاد زراعي وإرشاد نفسي ” ومحاضرات وورش عمل تفاعلية وإطلاق قوافل شاملة وندوات ودوري ومارثون وذلك بمشاركة مختلف الأجهزة المعنية .

 وفى سياق متصل أشار الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة قامت بعمل خطة تنفيذية لتقديم حزمة من الأنشطة والبرامج المتنوعة لكل الفئات العمرية تهدف إلى تطوير المهارات الفردية والجماعية لبناء جيل جديد واعٍ بأهمية القيم المجتمعية .

محافظة أسيوط تشهد فعاليات تدشين المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " .

محافظة أسيوط تشهد فعاليات تدشين المبادرة الرئاسية ” بداية جديدة لبناء الإنسان ” .

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى