رياضة

فلاش باك.. قصة خداع أنتهت بهدف تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي 1994 أمام الأهلي

كتبت أيه حجاج

فلاش باك.. قصة خداع أنتهت بهدف تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي 1994 أمام الأهلي

تترقب جماهير وعشاق كرة القدم المصرية مباراة ذات طابع خاص من الأهمية، لقاء السوبر الإفريقي في نسخته رقم 33 عبر التاريخ، وتحمل المباراة صراع خاص داخل الملعب وخارجه خاصة أنه تجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

ويجمع ملعب المملكة آرينا في المملكة العربية السعودية مباراة الديربي بين الفريقين، يوم الجمعة المقبل الموافق 27 سبتمبر الجاري في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

يعد النادي الأهلي أكثر من توج بلقب كأس السوبر الإفريقي على مدار التاريخ برصيد 8 ألقاب، من أصل 11 مرة شارك في البطولة، وحقق الوصافة 3 مرات من قبل.

ويحتل نادي الزمالك المرتبة الثانية في قائمة الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 4 ألقاب، وتواجد في المركز الثاني مرة واحدة فقط في المسابقة.

يسعى المارد الأحمر لحصد اللقب التاسع في تاريخ ومواصلة التربع على عرش الأكثر تتويجًا وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه، ويسعى الفارس الأبيض للفوز على الأهلي لتقليص الفارق والثأر نسبيًا لنهائي القرن الإفريقي الماضي 2020 بدوري أبطال إفريقيا.

– مواجهة وحيدة بين الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي 

التقى قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك من قبل في بطولة السوبر الإفريقي، مرة واحدة فقط في النسخة الثانية من المسابقة التي انطلقت 1993، وجمعت المباراة بين الفريقين عام 1994، كانت أقيمت على ملعب البنك الوطني في العاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبرج، وخطف الأبيض اللقب للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ مصر بهدف أيمن منصور.

وأصبح الفارس الأبيض ثاني الأندية تتويج باللقب بعد فريق أفريكا سبور بطل ساحل العاج، الذي توج في النسخة الأولى عام 1993 على حساب الوداد المغربي بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2، على ملعب فيليكس هوفويت بالعاصمة الايفوارية أبيدجان.

– قصة خداع انتهت بهدف تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي على حساب الأهلي 

شهدت مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي الأول الذي جمع بين الفريقين 1994، تألق اللاعب أيمن منصور طوال أحداث اللقاء بالشوط الأول والثاني على مرمى أحمد شوبير حارس الأحمر.

اتخد منصور فرصة التسديد من خارج منطقة الجزاء على المرمى خطة لخداع لاعبي الأحمر من أجل تسجيل هدف، بناءً على تعليمات نجم الأهلي والزمالك ومنتخب مصر محمود الجوهري حينما كان مديرًا فنيًا للفارس الأبيض.

أصر الجوهري على الدفع بأيمن منصور رغم إصابته بشرخ في كعب القدم، وتلك الإصابة التي جعلت التفكير يزداد في هل هي حقيقة أم خدعة ومكيدة؟، فقد أبلغ عادي خشبة رفاقة في الأهلي داخل الملعب بعدم السماع والتركيز مع إصابة اللاعب والتركيز فقط على اللقاء.

وعلى الرغم من ذلك تمكن نجم الزمالك السابق من تسجيل هدف قاتل في شباك الأهلي بعد عدة تسديدات خطيرة بشوطي المباراة، لتتأكد مقولة هادي خشبة بالتركيز في الملعب دون لفت الإنتباه إلى إصابة منصور، ولقب اللاعب بعد ذلك الهدف صاحب الفضل في التتويج باللقب إسم (أيمن سوبر).

 

 

 

 

فلاش باك.. قصة خداع أنتهت بهدف تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي 1994 أمام الأهلي

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى