ثقافة

إجتماع المجلس التنفيذي لمركز منفلوط لمواجهة الأفكار المسيئة للأديان .

كتب / جمال عبد الستار .

 

إجتماع المجلس التنفيذي لمركز منفلوط وطرح مواجهة الأفكار المسيئة للأديان ومحاربة الت-ط-رف والغلو . 

في اطار تعظيم مبدأ المواطنة ومحاربة الأفكار المسيئة للأديان والغلو والت-ط-رف انعقد في قاعة مجلس مركز ومدينة منفلوط إجتماع وندوة تثقيفية برئاسة الأستاذ محمود النجار رئيس المركز وبحضور السادة نواب المجلس والأستاذ خالد حسني حسانين والسادة رؤساء مجالس الوحدات المحلية للقرى 

ورجال الدين الإسلامي والمسيحي فضيلة الشيخ محمد محمود جعفر مدير إدارة أوقاف منفلوط وفضيلة الشيخ صالح حسن سيد عبد السلام مفتش دعوي بإدارة أوقاف منفلوط والقس أرميا فتحي عبد الله من مطرانية منفلوط بلأقباط الأرثوذكس السادة مديري الإدارات التعليمية والصحية والتموينية والشباب والرياضة والتأمينات والزراعة وقطاعات الكهرباء والمياه

والصحافة والإعلام بحضور الدكتور جمال عبدالستار المستشار الإعلامي للإتحاد الدولي للصحافة العربية ومجلس الإعلاميين الدوليين ومفوض عام الحملة الوطنية لدعم الرئيس السيسي للإعلام السياسي .

وقد بدأ الإجتماع بكلمة من السيد رئيس المركز بالترحيب بالحاضرين وأشاد فيها بالإنجازات الأمنية التي تحققت في ظل القيادة السياسية في عصر الرئيس السيسي والإنجازات الأخرى التي تحققت في مجال الأمن الغذائي والنقل والمواصلات وإنشاء وتطوير البنية التحتية في مجالات الطاقة الكهربية والطاقة المتجددة .

وأشار إلى أن الشعب المصري والجيش المصري هما السند والحماية لهذا الوطن الذي يقف صامدا في مواجهة المؤامرات التي تحيط بالوطن .

وألقى فضيلة الشيخ محمد محمود جعفر كلمة اوضح فيها أن الوطن واحد وأن مبدأ المواطنة قائم وليس فرق بين العربي والأعجمي إلا بالتقوى وأشار إلى أن الرسول الكريم كان يحترم ويقدر الأخوة الأقباط وتزوج السيدة ماريا القبطية وأن القرآن المنزل من عند الله بين ( لكم دينكم ولي دين ) .

ثم القى القس أرميا فتحي عبد الله كلمة اشاد فيها بروح المحبة بين المسلمين والأقباط وأن الوطن يعيش فينا وأنه لابد أن يكون للتعليم دور في رفع الوعي والإنتماء .

ثم القى الدكتور جمال عبدالستار كلمة أشاد فيها بمبادرة المواطنة وإعادة بناء الإنسان النصري لمبادرة الرئيس السيسي والتي تبني الروح والعقل والجسد منذ الطفولة إلى الشيخوخة ودور الجهات المعنية بهذا البناء .

 ثم ألقى الدكتور صبري غانم كلمة أشار فيها إلى أن جناحي الأمة المسلمين والأقباط هم نسيج واحد مترابط ولابد من محاربة الفتن والشائعات المغرضة .

ثم القى الأستاذ قدري حسين عبد الرازق مدير إدارة منفلوط التعليمية كلمة عن دور التعليم والإدارة في غرس حب الوطن والمحافظة على الممتلكات العامة .

وانتهى الإجتماع بتلاوة محضر جلسة المجلس التنفيذي للمركز والقرى .

إجتماع المجلس التنفيذي لمركز منفلوط لمواجهة الأفكار المسيئة للأديان .

إجتماع المجلس التنفيذي لمركز منفلوط لمواجهة الأفكار المسيئة للأديان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى