سياحه

مبادرة بداية ” السياحة في ساوت ” بمستشفى الرمد بأسيوط تحت رعاية المساء العربي .

مبادرة بداية " السياحة في ساوت " بمستشفى الرمد بأسيوط تحت رعاية المساء العربي .

مبادرة بداية ” السياحة في ساوت ” بمستشفى الرمد بأسيوط تحت رعاية المساء العربي .

كتبت : رضوى عادل البيه / ندي وائل زكريا .

شهدت مستشفى الرمد بأسيوط اليوم الخميس الموافق ١٧ /١٠/ ٢٠٢٤ ندوة تثقيفية وتوعوية بعنوان ” السياحة فى ساوت ” وجاء ذلك من ضمن سلسلة الندوات التي قامت بها جريدة المساء العربي ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لحياة الإنسان وذلك بالتعاون مع الهيئة المصرية للتنشيط السياحي وذلك تحت رعاية وتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط وبالتنسيق مع مستشار الشؤون الإعلامية المعتصم بالله السيوطى ممثلا عن المديرية في هذه المبادرة لتنظيم الندوات بالمنشآت الصحية .

وجاء ذلك بحضور :- دكتور كرستين تادروس أقلاديوس مدير مستشفى الرمد ودكتور شيماء جمال محمد نائب مدير مستشفى الرمد ودكتور مريام نادى ميخائيل مساعد مدير لشئون الحوكمة والمراجعة الداخلية والدكتور سمير عبد التواب حمدة مدير الهيئة المصرية للسياحة بأسيوط ، عضوي مجلس إدارة الجريدة الأستاذة نجوى راغب مدير مكتب أسيوط وقطاع الصعيد ، الاستاذ مصطفى قطب نائب مدير مكتب أسيوط وقطاع الصعيد ، والأستاذة ندى وائل محرر بجريدة المساء العربي والأستاذة رضوى عادل محرر بالجريدة والأستاذ أحمد عبد الحميد محرر بالجريدة بالإضافة إلى حضور لفيف من الأطبار والتمريض وأخصائي التمريض والفنيين .

في البداية رحب الدكتور سمير عبد التواب بالحضور على استضافتهم متناولا عدد من الجولات حول السياحة وبدايتها وأكثر الأماكن الأثرية وكيفية تعامل السياح والهدف من الهئية العامة للتنشيط السياحي ، متناولا المجال الطبي وكيفية تقدم المصري القديم ومعجزاته في المجال الطبي ، ومستعرضا عدد من النماذج التي تتعلق بالعيون عند المصري القديم موضحا أن العين كانت تمثل الشمس والقمر عند المصريين القدماء وهذا ما جعل عين حورس تمثل رمز التضحية .

مضيفا أن الهدف هو ترسيخ الهوية المصرية والانتماء للوطن داخل نفوس الأجيال القادمة موضحا أن الانتماء للوطن غير مشروط مثله كمثل الانتماء للوالدين .

مؤكدا أن الحروب المباشرة ليس التي تؤتي ثمار قوية ولكن حرب وغزو عن طريق نسيان التاريخ والحضارة وأن هناك ترويج بأن الحضارة المصرية القديمة حضارة الأفارقة ويستعينوا بصورهم مدعين بأنهم أصل الحضارة والترويج لهذا الفكر غزو ثقافى قاتل ومدمر للحضارة المصرية القديمة والأجيال القادمة ويسعى إلى نسيان الهوية المصرية .

مؤكدا على أن ما تسعى إليه الهيئة العامة للتنشيط السياحي هو خلق جيل يحترم السائح ويحترم ماضيها ويحترم الآخر وينطلق بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق مطالبا الحضور بقراءة تاريخ المصري القديم وجعل أبنائهم يهتمون به مختتما حديثه بقول ” ارجعوا للخلف لكي تتقدموا لأمام لخلق جيل يعتز بهويته ” مؤكدا أنه لا يوجد مستقبل لمن لم يكن لديه ماضي وحاضر .

ومن جانبها :- تقدمت الأستاذة نجوى راغب مدير قطاع أسيوط وقطاع الصعيد جريدة ” المساء العربي ” بالشكر لوكيل الوزارة للموافقة على إطلاق المبادرة والشكر لإدارة المستشفى وتقدمت بالشكر أيضا لجميع الحاضرين الذين ساهموا في نجاح المبادرة موضحة أن مبادرة بداية جديدة لحياة الإنسان هي مبادرة للتنمية البشرية لسيادة الرئيس وأنها من أشمل المبادرة وأعمها وأن السياحة في ساوت منطلقة من هذه المبادرة وأن السيد المحافظ اللواء هشام أبو النصر طالب بتعميم هذه المبادرة على مستوى أسيوط في مختلف القطاعات وبدأت بالقطاع الطبي والنطاق الصحي لإنتقال إلى الحضارة ومعرفة التاريخ خروجا من الإطار الصحي .

ومن جانبه :- تقدم الأستاذ مصطفى قطب بالشكر لحفاوة الإستقبال موضحا أنهم يعتزموا بتنفيذ هذه المبادرة على مختلف الأصعدة لمختلف المديريات للتعرف على المعالم السياحية للمحافظة .

وجدير بالذكر :- أن تاريخ إنشاء مستشفى الرمد بأسيوط عام ١٩١١ .

وجدير بالذكر أيضا :- أن هذه الندوة تعد الندوة رقم ” ١١ ” من ضمن سلسلة الندوات التي قامت بها جريدة المساء العربي فى مختلف المستشفيات والقطاع الطبي في عدد من المراكز التابعة لمحافظة أسيوط .

مبادرة بداية ” السياحة في ساوت ” بمستشفى الرمد بأسيوط تحت رعاية المساء العربي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى