مبادرة تطوير الخدمات بلغة الإشارة للتعامل مع الصم وضعاف السمع

 

 

كتب// إبراهيم الغندور – علي صبري

مبادرة تطوير الخدمات بلغة الإشارة للتعامل مع الصم وضعاف السمع

استكمالا للمبادرات التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتكليف جميع الجهات المعنية بالدولة للعمل على تعزيز البرامج والخطط، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تنفيذية تستهدف تمكين ذوي الإعاقة ودمجهم في جميع المشروعات والمبادرات القومية التي تقوم الدولة بتنفيذها لتصبح جهود تمكين أبنائنا وبناتنا من ذويالإعاقة جزءًا أساسيًا لا يتجزأ من الأولويات التي تستهدف الارتقاء بحياة المواطنين.

 

و تعزيز وحماية وكفالة تمتع الأشخاص ذوي الإعاقة تمتعا كاملا على قدم المساواة مع الآخرين بجميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية، وتعزيز احترام كرامتهم المتأصلة. وتقديم وتطوير أفضل الخدمات المتنوعة لهم

 

 

 

شاركت جمعية رواد السلام للأعمال الخيرية والإغاثة الإنسانية حي السيدة زينب برئاسة اللواء دكتور حاتم الهيدبي تنفيذ رؤية القيادة السياسية في تقديم أفضل الخدمات لذوي الإعاقة كافة وللصم وضعاف السمع خاصة .. وقدمت الجمعية بمشاركة الحي أهم خدمات التعاملات الحياتية واليومية لفئات الصم وضعاف السمع بغرض تدريب وتأهيل موظفي الحي والقائمين علي التعامل مباشرة معهم بتعلم لغة الإشارة لتسهيل التواصل وتحسين وتطوير الخدمات التي يقدمها الحي لتذليل كافة العقبات وسرعة الإستجابة لمطالب الصم وضعاف السمع .

 

 

 

ويتم التدريب من خلال خبراء تعليم الإشارة وتنفيذ التدريب وورش العمل علي مجموعات مستهدفة بمشاركة الإدارات المختصة وعلي رأسها موظفي المركز التكنولوجي لدعم وتطوير الفكر الإداري للإرتقاء بمنظومة خدمات حي السيدة زينب ودعم الحماية والمساعدة اللازمة لتمكين أسر وأفراد الصم وضعاف السمع من المساهمة في التمتع الكامل على قدم المساواة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

وإتاحة ذوي الإعاقة فرصة المشاركة بفعالية و تشجع مشاركتهم في المجالات المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية على أساس تكافؤ الفرص .

 

مبادرة تطوير الخدمات بلغة الإشارة للتعامل مع الصم وضعاف السمع

 2,116 إجمالي المشاهدات

عن هند معز

شاهد أيضاً

تعرف على موعد مباراتي منتخب مصر في تصفيات كأس العالم القادم

تعرف على موعد مباراتي منتخب مصر في تصفيات كأس العالم القادم متابعة: آيه حجاج تستضيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: