أخبار عاجلة
"بمشاركة 300 باحث المنظمة الاسلامية للعلوم" تعقد مؤتمرها الـ 13

“بمشاركة 300 باحث المنظمة الاسلامية للعلوم” تعقد مؤتمرها الـ 13

“بمشاركة 300 باحث المنظمة الاسلامية للعلوم” تعقد مؤتمرها الـ 13

كتب _ رياض عواد 

الكويت   

“بمشاركة 300 باحث المنظمة الاسلامية للعلوم” تعقد مؤتمرها الـ 13

أعلن رئيس المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية الدكتور محمد الجارالله انطلاق المؤتمر الدولى الثالث عشر للمنظمة عن «مواجهة الأمراض المنقولة جنسياً والانحرافات الجنسية من المنظور الشرعي» برعاية سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وبحضور وزير الصحة د.أحمد العوضي خلال الفترة من 15 الى 17 يناير 2023 في فندق كراون بلازا، بمشاركة كبار المتخصصين في المجالين الطبي والفقهي والعلوم الطبية المرتبطة بهما معا، تحت مظلة دولية.

وقال الجارالله «يشارك في المؤتمر 300 باحث من 20 دولة، بينها مصر والسعودية والكويت وأوروبا، بالاضافة الى دول عربية وإسلامية، وممثلين عن منظمة الصحة العالمية والامم المتحدة.

وزير الصحة مفتتحاً مؤتمر مستجدات أمراض الدم: نتطلع إلى التوصيات لتحديد بروتوكولات الرعاية ومتابعة تطبيقها

منذ ساعتين

«قطاع المساجد» سيّر عمرة «صفوة المتميزين» للمؤذنين

منذ 3 ساعات

وبين الجارالله أن الهدف من المؤتمر هذا العام هو دراسة الأمراض المنقولة جنسياً، بهدف مواجهتها وكبح جماحها وتعزيز صحةالمسلمين والبشرية جمعاء، لافتا الى أن المؤتمر سيُختتم بإصدار وثيقة المنظمة لتعزيز الصحة الجنسية.

وأوضح انه من أهم هذه الامراض المنقولة جنسيا التي سيتم طرحها في المؤتمر هي مرض نقص المناعة المكتسبة «الايدز» والالتهاب الكبدى، فضلا عن مرض الزهري والسيلان.

وأشار الى أن من محاور المؤتمر أيضا والتي سيتم التطرق لها تشمل وبائيات الأمراض المنقولة جنسيا في دول العالم الغربي والإسلامي وبين الأقليات المسلمة، فضلا عن أحدث طرق التشخيص ومعوقاته، وتوافر العلاج وتحدياته، خاصة علاج الإيدز والالتهاب الكبدي والزهري والسيلان وسرطان عنق الرحم، و جدري القرود الذي يعتبر حالة طوارئ صحية تستدعي قلقا عالميا.

وأضاف: سيتم ايضا طرح استراتيجيات التدخل وتحديد المقاربات المثلى في التربية الجنسية لاستهداف الفئات العمرية والاجتماعية المتعددة والوقاية وتعزيز الصحة، والتدخلات الصحية المبنية على البراهين، هذا بالاضافة الى دور المجتمع المدني وأهمية التطوع وتكوين شراكات محلية وعالمية، و التأصيل الشرعي للممارسات الجنسية والتدخلات الطبية في تغيير الجنس، علاوة على التحديات التي تواجه الدول الإسلامية والأقليات المسلمة في مواجهة الأمراض الجنسية.

“بمشاركة 300 باحث المنظمة الاسلامية للعلوم” تعقد مؤتمرها الـ 13

 2,827 إجمالي المشاهدات

عن سمية أسامة

شاهد أيضاً

لقاء تشاوري اخوي بين قادة دول الخليج ومصر والأردن في أبوظبى

لقاء تشاوري اخوي بين قادة دول الخليج ومصر والأردن في أبوظبى

لقاء تشاوري اخوي بين قادة دول الخليج ومصر والأردن في أبوظبى كتب _ رياض عواد  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *