أخبار عاجلة
القومي للمرأة الإسكندريه : يطلق دوائر "الحكي" دوي"

القومي للمرأة الإسكندريه : يطلق دوائر “الحكي” دوي”

ليلى خليل

فى إطار جهود المجلس القومي للمرأة ضمن المبادرة الوطنية دوائر الحكى “دوي” التى تحظى برعاية السيدة انتصار السيسي ، وضمن المشروع القومى لتنمية الاسرة المصرية، أطلق المجلس اليوم فعاليات البرنامج التدريبى الذى استهدف عدد 20 من الميسرات بمحافظة الإسكندريه.

صرحت أ.د. ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندريه انه فى إطار جهود المجلس القومي للمرأة ضمن المبادرة الوطنية دوائر الحكى “دوي” ينفذ المجلس القومي للمرأة تحت رعايه الدكتورة مايا مرسي رئيسه المجلس فاعليات دوائر الحكى التى تستهدف تحفيز الفتيات على التعبير عن آرائهن وآمالهن ومخاوفهن ومشاركة القصص والخبرات والبناء عليها لتمكينهن داخل مجتمعاتهن.

 

 تم اطلاق المبادرة بمحافظة الإسكندريه بالتعاون مع مديريه التربيه و التعليم و لجان الحمايه بالمحافظه و سبق المبادرة تنفيذ فعاليات البرنامج التدريبى الذى استهدف عدد 20 من الميسرات و بحضور أ.د ماجدة الشاذلي مقررة الفرع  و موظفي فرع اسكندريه و مشرفات المجموعات.

و قد استهدف البرنامج التدريبي تأهيل مجموعة من الميسرات القادرات على إدارة مجموعة من دوائر الحكي. ومشاركة العديد من التجارب والحكايات وتحفيز الفتيات على المشاركة من أجل تفهم احتياجاتهن واحترام حقوقهن فى مجتمع آمن .

و يتم التنفيذ و ذلك على مستوى 10 مدارس اعدادي على مستوى ادارات المنتزة و شرق و وسط و غرب و العجمى , من خلال دوائر الحكى وحوار الأجيال وهو عبارة عن فتح باب الحوار بين الفتيات وذويهن حول القضايا الخاصة بالمبادرة,

بالإضافه إلى نادى المشاهدة الذى يتضمن عرض الفیلم الوثائقي القصیر “بدایة الخیط” الحائزعلى جائزة أفضل فیلم وثائقي قصیرفي مھرجان جوائزنیویورك للأفلام، إلى جانب العديد من الجوائز الأخرى، وهو یوثق الفیلم حیاة ثلاث فتیات من مصر ورحلتھن لممارسة حقوقھن في مختلف المجالات ، وكيف أثرت المبادرة على كل واحدة منهن بشكل مختلف .

يذكر أن البرنامج التدريبي يأتي فى إطار المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية دوائر الحكي “دوى” التى يطلقها المجلس بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة ومنظمة اليونيسف ، وذلك بمحافظات (القاهرة والجيزة والقليوبية والاسكندرية ودمياط والشرقية ) ، خلال الفترة من 22 فبراير وحتي 22 مارس 2023.

 2,595 إجمالي المشاهدات

عن ليلي خليل

شاهد أيضاً

عبد العال والبلكيمى يقتحمون جحور الفساد فى شبراخيت

عبد العال والبلكيمى يقتحمون جحور الفساد فى شبراخيت     البحيرة – هبه الجزار  تنفيذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: