أخبار عاجلة

جهدٍ وبناءٍ طموح .. نقابة مهندسي أسيوط تستضيف البطولة الدولية للشطرنج السريع

جهدٍ وبناءٍ طموح .. نقابة مهندسي أسيوط تستضيف البطولة الدولية للشطرنج السريع 

 

كتب / مصطفى قطب 

تأكيدًا لدور النقابة الفرعية وترجمة فعلية للجنة الثقافية والإجتماعية ، أعلنت نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط عن إستضافتها لبطولة الصعيد الدولية للشطرنج السريع ، والمقيمة دوليًا والمطبق فيها قوانين الإتحاد الدولى للشطرنج ، وذلك يوم الجمعة 17 فبراير الجارى .

يأتى هذا برعاية المهندس أسامة محمد أنور نقيب مهندسي أسيوط و المهندس أسامة خليف أمين النقابة و المهندس حسام حجازى أمين صندوق النقابة الفرعية ، وبإشراف من اللجنة الثقافية والإجتماعية برئاسة المهندس عمرو سيد عضو مجلس الإدارة .

وفى هذآ الصدد :- أكد المهندس أسامة أنور ، أن حرص النقابة على إستضافة العديد من الفعاليات المختلفة ، ومنها الفعاليات الرياضية الدولية ، لافتًا أن النقابة خلال الفترة الماضية نظمت العديد من دورات ومسابقات الشطرنج لأعضائها وذويهم ، وأن إستضافتها لتلك المسابقة الدولية ، هو إنعكاس لما يقوم به مجلس الإدارة من جهدٍ بناءٍ وطموح وتأكيدًا لأهمية النقابة ودورها المجتمعى ، وترجمة فعلية للدور البارز للجنة الثقافية والإجتماعية برئاسة المهندس عمرو سيد ، والتى تشرف على هذه البطولة .

وأضاف المهندس :- أسامة خليف ، أن تنظيم تلك البطولة بالنقابة يأتى إيمانًا من مجلس الإدارة بأهمية لعبة الشطرنج فى زيادة معدل الذكاء الحسي للمهندسين وأبنائهم ، ورغبة من النقابة في صناعة أبطال عالميين في الشطرنج . 

لذا جاءت الموافقة على إستضافة هذا الحدث الهام ، لافتًا أن البطولة سوف تقام بالنظام السويسرى من 9 جولات ، ويحدد زمن المباراة لكل لاعب بواقع 10 دقائق مع إضافة 5 ثوانٍ لكل نقلة ” Delay ” وأن زمن الإنسحاب هو 5 دقائق من إعلان رئيس الحكام بدء المباراة ، مع تجنب لقاء الأخوة والأخوات فى آخر جولتين .

ومن جانبه شار المهندس :- حسام حجازى ، إلى إنه سيتم منح العديد من الجوائز المالية للفائزين بالبطولة ، طبقًا لكل تصنيف حيث يحصل الفائز بالمركز الأول في الترتيب العام على 1000 جنيه ، بينما يحصل صاحب المركز الثانى على 700 جنيه ، والثالث يحصل على 500 جنيه ، بينما يحصل أصحاب المراكز من الرابع حتى السادس على 300 جنيه . 

منوهًا إلى وجود جوائز مالية فى فئة السيدات وهي 300 جنيه للمركز الأول و 200 جنيه للمركز الثانى ، وجوائز للفئات تحت تقييم 2000 و أخرى تحت تقييم 1800 مع منح جوائز لغير المقيمين ، والناشئين من 14 إلى 18 عامًا و الناشئين من 10 إلى 14 عامًا و الناشئين تحت 10 أعوام ، وكذلك الناشئات من 14 إلى 18 عامًا و الناشئات تحت 14 عامًا .

وفى سياق متصل :- أوضح المهندس عمرو سيد أن النقابة قد أعلنت عبر صفحتها الرسمية ومنصاتها المختلفة عبر وسائل التواصل الإجتماعى ، عن قواعد الإشتراك بتلك البطولة التى تأتى بالتعاون مع الإتحاد المصرى الشطرنج ، وإنه تم إتاحة الحجز لأعضاء النقابة ولمن يرغب بالمشاركة من الخارج ، وذلك بسكرتارية النقابة الفرعية . 

لافتاً إلى أن الأعداد محدودة ، وأن أخر موعد للإشتراك بالبطولة هو يوم الأربعاء 15 فبراير الجارى ، ولا يسمح بالإشتراك بعد هذا التاريخ .

جدير بالذكر :- أن يحصل كل مشارك بتلك البطولة على رقم تعارف دولى و id خاص لكل لاعب للمشاركة فى مختلف البطولات الدولية للشطرنج .

 

جهدٍ وبناءٍ طموح .. نقابة مهندسي أسيوط تستضيف البطولة الدولية للشطرنج السريع

جهدٍ وبناءٍ طموح .. نقابة مهندسي أسيوط تستضيف البطولة الدولية للشطرنج السريع

 1,620 إجمالي المشاهدات

عن ندى وائل زكريا

شاهد أيضاً

نظم مركز النيل للاعلام بالسويس ندوة حول التصنيع الزراعى بوابه العبور للأمن الغذائى 

نظم مركز النيل للاعلام بالسويس ندوة حول التصنيع الزراعى بوابه العبور للأمن الغذائى  متابعة محمود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: