أخبار عاجلة

مساء اليوم عرض الفيلم الأسترالي “سمك القرش ” فى افتتاح مهرجان الإسكندريه للفيلم القصير

ليلى خليل

الليلة يفتتح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته التاسعة بالفيلم الاسترالي “سمك القرش” للمخرج ناش إدجيرتون وإنتاج سنة 2022 والذي سيعرض لأول في افريقيا والشرق الاوسط.
يتكلم الفيلم عن صوفي وهي امرأة تحب المقالب تمامًا مثل جاك زوجها ، للأسف قد يؤدي سعي الزوجين للتفوق على بعضهما البعض إلى أفظع كارثة على الإطلاق.
ويذكر أن المخرج ناش إدجيرتون هو مخرج وكاتب سيناريو ومنتج أفلام ومونتير ولد 1973 في أستراليا ، ممثل و دوبلير وعضو رئيسي في شركة بلو تونج لإنتاج الأفلام و هو الأخ الأكبر للممثل جويل إدجيرتون، صنع ناس العديد من الافلام القصيرة و من بينهم فيلم عنكبوت عاما 2007 الذي حاز على جائزة أفضل فيلم قصير من معهد الفيلم الأمريكي.
تقوم ببطولة الفيلم الممثلة الاسترالية روز بيرن ، ترشحت مرتين لجائزة الإيمي و الجولدن جلوب عن دورها في مسلسل خسائر وشاركت ايضا في الفيلم الطويل الاشبينات عام2011و هو الفيلم المرشح لجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو و شاركت في سلسلة الرعب الشهيرة انسيديوس، حصدت روز جائزة أفضل ممثلة من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عام 2000 عن فيلمها The Goddess of 1967.
 ويشار ان الفيلم عُرض في عدة مهرجانات أهمها مهرجان تورنتو السينمائي الدولي ، مهرجان معهد الفيلم الأمريكي , مهرجان أتلانتا السينمائي الدولي ، مهرجان كالجاري السينمائي الدولي, مهرجان هولي شورتس السينمائي الدولي, بالإضافة مهرجان ساندانس ، السينمائي الدولي و مهرجان بالم سبرينجز للأفلام القصيرة ومن المقرر عرض الفيلم للمرة الأولي في أفريقيا و الشرق الأوسط من خلال مهرجان الأسكندرية للفيلم القصير و حصد سبع جوائز في مسيرته وشارك في أكثر من 100 مهرجان دولي.

 970 إجمالي المشاهدات

عن ليلي خليل

شاهد أيضاً

محافظ الإسكندرية ورئيس هيئة النيابة الإدارية يضعان حجر أساس شاطئ النادي البحري لهيئة النيابة الإدارية بمنطقه بيانكي بحي العجمي

محافظ الإسكندرية ورئيس هيئة النيابة الإدارية يضعان حجر أساس شاطئ النادي البحري لهيئة النيابة الإدارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: