أخبار عاجلة

موقف الإسلام من الإرهاب والتطرف

موقف الإسلام من الإرهاب والتطرف

متابعة/ سماح عبد العزيز 

موقف الإسلام من الإرهاب والتطرف

أقامت إدارة الشئون الثقافية محاضرة بعنوان موقف الإسلام من الإرهاب والتطرف حاضرها الشيخ احمد مختار عبد الخالق وذلك بالتعاون مع مديرية الأوقاف بمحافظة السويس 
وقد تحدث المحاضر حول أن الإسلام قد حرم جميع أعمال الإرهاب وأشكاله وممارساته، واعتبارها أعمالاً إجرامية تدخل ضمن جريمة الحرابة، أينما وقعت وأيا كان مرتكبوها. ويعد إرهابيا كل من شارك في الأعمال الإرهابية مباشرة أو تسببا أو تمويلا أو دعما، سواء كان فرداً أم جماعة أم دولة، وقد يكون الإرهاب من دولة أو دول على دول أخرى.
وجوب معالجة الأسباب المؤدية إلى الإرهاب وفي مقدمتها الغلو والتطرف والتعصب والجهل بأحكام الشريعة الإسلامية، وإهدار حقوق الإنسان، وحرياته السياسية والفكرية، والحرمان، واختلال الأحوال الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
ولابد من تعزيز دور العلماء والفقهاء والدعاة والهيئات العلمية العامة والمتخصصة في نشر الوعي لمكافحة الإرهاب، ومعالجة أسبابه.
دعوة جميع وسائل الإعلام إلى تحري الدقة في عرض تقاريرها ونقلها للأخبار، وخصوصا في القضايا المتعلقة بالإرهاب، وتجنب ربط الإرهاب بالإسلام، لأن الإرهاب وقع – ولا يزال يقع -من بعض أصحاب الديانات والثقافات الأخرى.
دعوة المؤسسات العلمية والتعليمية لإبراز الإسلام بصورته المُشرقة التي تدعو إلى قيم التسامح والمحبة والتواصل مع الآخر والتعاون على الخير.
جاء ذلك في إطار حرص وزارة الثقافة برعاية الدكتور نيفين الكيلانى بنشر الثقافة التوعوية وتشجيع الموهوبين والمبدعين في كافة المجالات الفنية والثقافية بكافة الأقاليم الثقافية
وبرعاية لواء ا.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس وبتنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة و إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل محمد بفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة.

موقف الإسلام من الإرهاب والتطرف موقف الإسلام من الإرهاب والتطرف

 731 إجمالي المشاهدات

عن سماح عبدالعزيز

شاهد أيضاً

تموين الإسكندرية ضبط ما يقارب من نصف طن فسيخ مجهول المصدر

تموين الإسكندرية ضبط ما يقارب من نصف طن فسيخ مجهول المصدر

  تموين الإسكندرية ضبط ما يقارب من نصف طن فسيخ مجهول المصدر ليلى خليل بتوجيهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: