وزير الصحة: العمل علي توفير أدوية الأمراض السرطانية والمستعصية .

كتبت / آلاء محمد عبد الحليم.

كشف وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ” فراس الابيض ” عن ” الاستمرار في قرار دعم ادوية الأمراض السرطانية والمستعصية ” وان ” لا تغيير علي هذا الصعيد و البند المقدم من الوزارة الي الجلسة المقبلة للحكومة خير دليل علي ذلك “.

علي هامش زيارة قام بها اليوم لمستشفى المقاصد من ضمن الجولات التي بدأها على المؤسسات الاستشفائية ، وكان في استقباله رئيس جمعية المقاصد الدكتور” فيصل سنو ” وأعضاء في مجلس الأمناء والجسم الطبي والاداري ، قبل أن يعقد الأبيض لقاء مع أطباء الدم والسرطان تهدف الي تدارس النظام الممكن الجديد الذي ارسلته وزارة الصحة العامة لصرف الأدوية الكيماوية لمعالجة مرضي السرطان .

أضاف الابيض ان ” هذا النظام كشف حتي الآن ثغرات كثيرة سابقة من بينها مثلاً استحواذ البعض علي الأدوية السرطانية الباهظة الثمن بكمية تفوق حاجة المريض او بأسماء مرضي قد وافتهم المنية . أما الآن فقد باتت الأدوية المدعومة تصرف بنسبة تسعين في المئة منها في المكان الصحيح والوزارة بصدد إدخال المزيد من الادوية الي نظام التتبع “.

أشاد سنو علي ” الجهود المميزة التي يقوم بها الوزير الابيض في وزارة الصحة” ، و قال ان ” المقاصد كانت وستبقى تمارس دورها الإنساني والصحي والتعليمي والاجتماعي لخدمة اللبنانيين رغم الظروف الاقتصادية والمالية التي يمر بها الوطن ” .

وأعرب علي ما تشهده المقاصد من ” تطور في الفترة الأخيرة” ، وبدور المستشفى في” تقديم الخدمة الطبية للفئات الاكثر حاجة ” .

 724 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

التحفظ على ٦٢ كجم فسيخ مملح وتحرير 20 محضرا بشرق الإسكندرية

التحفظ على ٦٢ كجم فسيخ مملح وتحرير 20 محضرا بشرق الإسكندرية  الاسكندريه/ ابوالعلا محمد  وجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: