أخبار عاجلة

الأهلى يبحث عن إرضاء جماهيره امام الهلال

 

كتب/احمد عطاالله

 

يستضيف النادي الاهلي المصري نظيره الهلال السوداني في الجولة الاخيرة من مباريات دوري المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا علي ارضية معلب استاد القاهرة الدولي فى وسط حضور جمهوري غفير للنادي الأهلي بسعة 50 الف متفرج بعد ان حصل النادي الأهلي علي الموافقة من الجهات الامنية بزيادة سعة الجمهور من عشرة الاف متفرج الي 50 الف.

 

حيث يدخل النادي الأهلى باحثا عن الفوز لا غير لكي يضمن الصعود الي الدور ربع النهائي من البطولة بعدما وضع النادي الاهلي نفسه في هذا المأزق حيث يحتل النادي الاهلي المركز الثالث برصيد 7 نقاط
خلف صنداونز المتصدر برصيد 11 نقطة
والهلال صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط
حيث يكفي نادي الهلال التعادل فقط لكي يضمن الصعود علي حساب النادي الاهلي لذلك من المفترض ان نشاهد مباراة مشتعلة جدا بين الفريقين في التاسعة مساء يوم السبت.

 

 

“تاريخ المواجهات بين الفريقين”
التقى النادي الأهلي مع نظيره الهلال السوداني في 11 مواجهات سابقة، جميعها كانت في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تمكن المارد الأحمر من الفوز في 4 منها، وتعادل في 4، وفاز الهلال في 3 مباريات، وسجل لاعبو الأهلي 8 أهداف في مرمى الهلال مقابل 7 أهداف سجلها لاعبو الهلال في مرمى الأهلي.
أولي مواجهات الأهلي والهلال كانت في نهائي بطولة عام 1987 من البطولة بمسماها القديم، كأس إفريقيا للأندية أبطال الدوري، والتي تعادلا فيها ذهابًا بالخرطوم بشكل سلبي، المواجهة الثانية كانت في لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي بهدفين مقابل لا شيء أحرزهما أيمن شوقي ومدافع الهلال في مرمى فريقه، وتوج الأهلي بكأس البطولة.
وجاءت المواجه الثالثة والرابعة في دور الـ 32 عام 2004، من بطولة دوري أبطال أفريقيا وفاز الهلال في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف، وتعادلا في أم درمان دون أهداف.
امام المواجهة الخامسة والسادسة كانت في دور المجموعات عام 2007، وفاز الأهلي ذهابًا بالقاهرة 2- 0، سجلهما فلافيو أمادو وأسامة حسني، فيما فاز الهلال 3- 0، في لقاء العودة بأم درمان.
المواجهة السابعة والثامنة كانت في دور المجموعات موسم 2019-2020، فاز فيها الأهلي بالقاهرة بهدفين مقابل هدف للهلال، أحرزهما حسين الشحات ورمضان صبحي، قبل تعادلهما في لقاء أم درمان بهدف لكل فريق وأحرز للأهلي محمد مجدي أفشة.
المواجه التاسعة والعاشرة كانت في دور المجموعات موسم 2021-2022 وهي النسخة الماضية، حيث تعادلا دون أهداف في لقاء أم درمان، وفي القاهرة فاز الأهلي بهدف أحرزه حسين الشحات.
المواجهة الأخيرة التي جمعت الفريقين كانت الشهر الماضي في مباراة الذهاب في أم درومان يوم السبت الموافق 18 فبراير 2023 وفاز فيها الهلال بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 2,014 إجمالي المشاهدات

عن Ahmed Hashlm

شاهد أيضاً

أصحاب الجياد "حدوتة "ما بين صراع الهبوط لتحقيق الحلم و السبب "سمرة وفهمي" !!

أصحاب الجياد “حدوتة “ما بين صراع الهبوط لتحقيق الحلم و السبب “سمرة وفهمي” !!

أصحاب الجياد “حدوتة “ما بين صراع الهبوط لتحقيق الحلم و السبب “سمرة وفهمي” !!   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: