أخبار عاجلة

بالصور إنطلاق نهائيات «أولمبياد مدارس مصر» بحضور محافظ السويس

بالصور إنطلاق نهائيات «أولمبياد مدارس مصر» بحضور محافظ السويس
متابعة/ سماح عبد العزيز

شهد اللواء أ .ح عبد المجيد صقر محافظ السويس ، إنطلاق نهائيات مسابقة (أولمبياد مدارس مصر) اليوم ، بقصر ثقافة السويس. بحضور نائب وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد ضاهر، ونائب المحافظ الدكتور عبد الله رمضان وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة. والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة،والكاتب محمد نبيل رئيس الإقليم الثقافي لمدن القناة وسيناء.

بالصور إنطلاق نهائيات «أولمبياد مدارس مصر» بحضور محافظ السويس
تقيس المسابقة مواهب الطلاب ومهاراتهم في المعرفة العامة والرياضة وريادة الأعمال، ومن المقرر أن كل فريق من مدارس المحافظة المشاركة بفكرة مشروع صغير يمكن تنفيذه ويناسب الاحتياجات المحلية للمحافظة.
وتضم أيضا ألعاب “التلي ماتش”، وهي لعبة “صائد الجوائز”، عبارة عن لعبة تفاعلية بين كل أعضاء الفريق وتعتمد على السرعة والذكاء.

بالصور إنطلاق نهائيات «أولمبياد مدارس مصر» بحضور محافظ السويس
يذكر المبادرة التي تحمل شعار (مع بعض نكبر) تهدف لربط الطلاب بالمحافظة التي يعيشون فيها، من خلال المشاركة الفعالة في توفير احتياجات المجتمع ومتطلباته المختلفة. وتعمل على التوجيه الصحيح للمهارات الإبداعية للطلاب حتى يكونوا قادرين على العطاء والتميز وإطلاق طاقتهم الكامنة في كل المجالات.

فى إطار بدء مبادرة ” أولمبياد مدارس مصر ” فعالياتها فى محافظة السويس وذلك لدعم الطلاب فى كافة المجالات بجانب اكتشاف مواهبهم.
شارك اللواء أ.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس فعاليات أولمبياد مدارس مصر والتى تقام لأول مرة فى مصر بمحافظة السويس.

بالصور إنطلاق نهائيات «أولمبياد مدارس مصر» بحضور محافظ السويس
حيث ان السويس بلد الأبطال وعاصمة النضال ووجود طفرة بمدارس السويس وهى نموذج يحتذى به لباقى المحافظات فهى تستحق أن تكون نقطة بداية “اولمبياد مدارس مصر ” و ذلك لتنمية الروح الرياضية بين الطلاب.

ومن فعاليات اليوم فازت مدرسة السويس الثانوية الجديدة بالمركز الأول في التصفيات النهائية لمسابقة “أولمبياد مدارس مصر”. والتي جرى تنظيمها بقصر ثقافة السويس. تأتي التصفيات النهائية بعد عدة أسابيع من التحضيرات.

وكانت أولمبياد مدارس مصر انطلقت في السويس قبل أسبوعين، وتضم منافسات بين الطلاب، في المجالات التعليمية والثقافية والمعرفية، إضافة إلى تنفيذ عدة مشاريع تهم أفكار مؤثرة في المجتمع المصري.
ومن بينها مشروع مواجهة التنمر في المدارس والذي وصل للتصفيات النهائية على مستوى الجمهورية في الأولمبياد.

كما حضر العقيد رامى سعد مدير عام مكتب المحافظ وياسر عمارة مدير مديرية التربية والتعليم بالسويس وسلمي الشاعر مستشار المحافظ لشئون التعليم. والنائب احمد خشانة والنائب سيد عبده والنائب حافظ شوشة أعضاء مجلس النواب.
والنائب جمال عبيد والنائب سيد الكرماوي والنائبة عفاف زهران أعضاء مجلس النواب والعميد عب المنعم حلاوة مدير عام الثقافة بالسويس. ومسئولي قنوات مدرستنا التعليمية ومديري مديريات الصحة والثقافة ورؤساء الاحياء والقيادات التنفيذية بالمحافظة ورجال الدين الاسلامي والمسيحي .

بالصور إنطلاق نهائيات «أولمبياد مدارس مصر» بحضور محافظ السويس

وأكد القائمون على المبادرة أنه على مدار أيام تواجد المبادرة فى محافظة السويس حرص اللواء عبد المجيد صقر على متابعة الفاعليات التى تتم فى جميع المدارس للاطمئنان على تهيئة الظروف لنجاح المسابقة وتنفيذ أهدافها.
لدعم وتطوير طلاب المدارس فى جميع المجالات للظهور بشكل مشرف يليق بمحافظة السويس.
وأيضا أهتمام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم بالتعليم الممتع داخل مدارس مصر وأن مصر تستحق ان تكون بين أوائل الدول فى التعليم.

وقد استمع محافظ السويس إلى الطلاب والطالبات المشاركين بالمبادرة. ودار حوار مفتوح بينهم ورد سيادته على الموضوعات التى طرحها الطلاب والطالبات على المحافظ .
أهمها قضايا النظافة والأمية والمرأة وموجة الغلاء والأحوال الإقتصادية التى تمر بها البلاد. وكذلك التطوير والتنمية وقضايا التنمر وتاريخ السويس ومصر كما ينبغى أن يحكى ويكتب .

و فى نهاية لقاء المحافظ مع طلاب مبادرة ومسابقات أولمبياد مدارس مصر اعرب سيادته عن إعجابه الشديد بنشاط الطلاب والطالبات. ووعيهم وانه لابد من عدم تجاهل آرائهم ومجهودهم. والعمل على تحقيق احلامهم فهم شباب واعى وقاموا بتقديم مشروعات جيدة ومبهرة.

وأكد المحافظ على التربية والتعليم، والشباب والرياضة بتنظيم دورى بين المدارس ومراكز الشباب لعمل أنشطة رياضية ودورات رمضانية.

كما كلف المحافظ بتنظيم ندوات ومؤتمرات ولقاءات توعية للطلبة والطالبات فى الموضوعات التى تمس حياتنا ومجتمعنا. بمشاركة الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدنى والاوقاف و الكنيسة والشباب والرياضة والتربية والتعليم و الثقافة.
وقدم ايضا السادة نواب السويس دعوة للطلاب والطالبات لزيارة مقر المجلس وطرح كل مايريدونه من أسئلة ومقترحات .

بالصور إنطلاق نهائيات «أولمبياد مدارس مصر» بحضور محافظ السويس

بالصور إنطلاق نهائيات «أولمبياد مدارس مصر» بحضور محافظ السويس بالصور إنطلاق نهائيات «أولمبياد مدارس مصر» بحضور محافظ السويس بالصور إنطلاق نهائيات «أولمبياد مدارس مصر» بحضور محافظ السويس بالصور إنطلاق نهائيات «أولمبياد مدارس مصر» بحضور محافظ السويس بالصور إنطلاق نهائيات «أولمبياد مدارس مصر» بحضور محافظ السويس

 468 إجمالي المشاهدات

عن سماح عبدالعزيز

شاهد أيضاً

نظم مركز النيل للاعلام بالسويس ندوة حول التصنيع الزراعى بوابه العبور للأمن الغذائى 

نظم مركز النيل للاعلام بالسويس ندوة حول التصنيع الزراعى بوابه العبور للأمن الغذائى  متابعة محمود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: