جريدة المساء العربي في مؤتمر دور الأم في الدراما المصرية

جريدة المساء العربي في مؤتمر دور الأم في الدراما المصرية

جريدة المساء العربي في مؤتمر دور الأم في الدراما المصرية

جريدة المساء العربي في مؤتمر دور الأم في الدراما المصرية

كتبت/ حنان الشامي

عقدت شعبة السيناريو برئاسة السينارست ابراهيم محمد على مؤتمر بعنوان دور الأم في الدراما وذلك في رحاب الصرح الثقافي الشامخ والوطن الأدبي المميز النقابة العامة الإتحاد كتاب مصر برئاسة دكتور علاء عبد الهادي رئيس النقابة العامة الإتحاد كتاب مصر.

وادار المؤتمر ا. ابرهيم رئيس شعبة السيناريو بالتعاون مع شعبة العلاقات العامة بالإتحاد برئاسة د. بسيم.

وقام السينارست ابراهيم محمد بتقديم افتتاحية للمؤتمر ثم قدم السينارست الكبير ابو العلا السلاموني كلمته عن الأم قديما وحديثا وتمثيلها في الدراما وعدم عكس الفن للواقع المصري مؤخرا عكس زمن الفن القديم الأصيل الذي عكس الواقع المصري وقدم العديد من الرسائل المجتمعيه الإيجابية.

ثم استطرد د. بسيم الحديث عن الدراما وعن دور الأم العظيم الذي من المفترض أن يجسد في الفن الدراميه بدلا من الفن الدراميه الحالي الهزيل.

وقدمت د. هدي زكريا ا. علم الاجتماع السياسي بالكلية الحربية وعلم الاجتماع كلية آداب كلمه ثرية عن صراع الأدوار ودور المرأه وسردت د. هدي رحلتها العسكرية الثرية تحدثت عن مايجب ان يقوم به القائمين في الدراما المصرية حتى يتم تقويمها وتقديم كل ما هو إيجابي.

ثم فتح المجال لمداخلات الساده؛ السادات الحضور وتقديم كلمه بجانب أراء شقيقات واشقاء عرب في الدراما المصرية حتى يتم في نهاية المؤتمر المصغر وضع ورقه بحثيه بها توصيات؛ مقترحات ووضعها بين أوراق بحثيه لمؤتمر اكبر
قريبا بأمر الله كما نوه رئيس شعبة السيناريو ا. ابراهيم.

. واختتم رئيس المؤتمر حديثه ورحب بالسادة الحضور وقامت الإعلامية حنان الشامي رئيس قسم إلإعلام بجريدة المساء العربي وعضو اتحاد كتاب ومعد ومقدم برامج فضائيات بالتغطية للمؤتمر وإجراء حوارات مع الأشقاء والشقيقات العرب واختتم المؤتمر بصورة جماعية.

 1,423 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

ذكرى ميلاد الشرير الظريف ، “الباز افندي” أو “توفيق الدقن” ..

ذكرى ميلاد الشرير الظريف ، “الباز افندي” أو “توفيق الدقن” ايمن خليفة أحلى من الشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: