أخبار عاجلة

إعلام الأزهر تقوم بحملة ترويجية عن محافظة المنيا

إعلام الأزهر تقوم بحملة ترويجية عن محافظة المنيا

إعلام الأزهر تقوم بحملة ترويجية عن محافظة المنيا

إعلام الأزهر تقوم بحملة ترويجية عن محافظة المنيا “عروس الصعيد” حملة ترويجية من إعلام الأزهر لإظهار أهم المعالم الأثرية بمحافظة المنيا

كتبت /سلمى محمد.

لاشك أن السياحة هى من أهم الأشياء التي تميز الدول عن غيرها، وتضع لها ثُقل اقتصادى وتاريخى وخاصة المحافظة التى يتركز بها المعالم السياحية والأثرية .

ومن هنا قام ” خمسة عشر ” طالب من قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية ” الإعلام “جامعة الأزهر بالقاهرة، بإطلاق حمله إعلانية تركز عن أهم المناطق الأثرية، والسياحية بمحافظة المنيا .

صرح الطالب ” عبدالسلام صفوت ” أحد أعضاء الحملة الترويجية أنهم يعملوا بكل اجتهاد لاظاهر المعالم السياحية والأثرية التى تتميز بها عروس الصعيد، وخاصة أن محافظة “المنيا “يوجد بها ثُلث آثار مصر بعد محافظة الجيزة والأقصر .

وتُعد محافظة المنيا هي إحدى محافظات مصر التى تقع بين محافظتي بني سويف شمالا وأسيوط جنوبا. هي واحدة من أهم محافظات صعيد مصر وذلك بسبب موقعها المتوسط وما تضمه من مواقع أثرية فريدة. بها جامعة كبيرة تضم خمسة عشرة كلية.

تطور اسم المنيا من الكلمة الهيروغليفية (مِنعه) وهو مختصر من الاسم الكامل القديم (مِنعه خوفو) الذي ورد في نقوش مقابر بني حسن وهو اسم مرضعة الملك خوفو، ثم تطور هذا الاسم إلى (مِنه) في القبطية وتعني المنزل، ومنه جاء الاسم الحالي (المنيا)،

وكان في العصر الإسلامي حكمها الوالي ابن خصيب فنسبت ‘ليه منية ابن خصيب التي تمنى ولايتها الخصيب بن عبد العزيز، ابن الخليفة العباس وتحققت أمنيته بولايته عليها، وكنية منيا الفولي تقال نسبة إلى العالم الإسلامي الشهير أحمد الفولي تيمنا بإقامته بها.

بينما يوجد بالمنيا عروس الصعيد الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية، وذلك مثل منطقة تل العمارنة، وتونا الجبل، والأشمونين، ومنطقة هيرموبوليس، ومنطقة البهنسـا والتى تجمع بيع الآثار الإسلامية والرومانية واليونانية والقبطية والفرعونية، التى توجد فى مدينة بنى مزار بالمنيا، وهى منطقة أثرية قديمة..

الجدير بالذكر أن محافظة المنيا بها اكبر متحف سياحي بالصعيد وثالث اكبر المتاحف المصرية وهو المتحف الآتوني، ومتحف ملوى جنوب المنيا والى به الكثير من الآثار التاريخية المختلفه .

 

إعلام الأزهر تقوم بحملة ترويجية عن محافظة المنيا

 684 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين “غرفة الإسكندرية” و”الصادرات والواردات” لبحث سبل التعاون

اجتماع مشترك بين “غرفة الإسكندرية” و”الصادرات والواردات” لبحث سبل التعاون الاسكندريه/ ابوالعلا محمد استقبلت الغرفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: