أخبار عاجلة

البحث عن ال ٢٠ جنيه الجديدة

البحث عن ال ٢٠ جنيه الجديدة

البحث عن ال ٢٠ جنيه الجديدة

بقلم الدكتورة/ ياسمين مسعد

يبحث كثيرون عن العشرين جنيه الجديدة وذلك بعد إصدار العملة البلاستيكية الجديدة فئة العشر جنيهات، حيث ترددت بعض الأنباء التي تشير إلى اعتزام البنك المركزي، إصدار عملة بلا ستيكية جديدة فئة الـ 20 جنيها، كي تكون تلك الخطوة التي بدأت لها المؤسسات النقدية فيما يخص التحول نحو العملات البلاستيكية.

فيما لم يصدر إلى الآن أية بيانات رسمية أو تصريحات، عن البنك المركزي المصري بخصوص العشرين جنيه الجديدة العملة البلاستيكية الجديدة فئة 20 جنيها، في الوقت الذي تم تداول شكل مزعوم لعملة بلاستيكية جديدة من نفس الفئة بشكل واسع، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

في هذا الإطار، أكدت عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب النائبة/ ميرفت أليكسان مطر
أن طرح العملات البلاستيكية مثل الـ 10 جنيهات أو العشرين جنيه الجديدة، هي سلطة مطلقة للبنك المركزي المصري مشيرة إلى حقه في أن يستبدل أي عملات نقدية بعملات جديدة، أو أن يستحدث أخرى في إطار ما يعود بالنفع على السياسة النقدية.

أشارت مطر في تصريحات خاصة لها أنه رغم عدم إعلان البنك المركزي أي جديد فيما يتعلق بـ العملات اللاستيكية فئة العشرين جنيه الجديدة، إلا أنه في المطلق، فإن العملات البلاستيكية لها العديد من الفوائد والمميزات، والتي دفعت البنك المركزي في وقت سابق إلى إصدار عملة بلاستيكية جديدة فئة 10 جنيها في شهر يوليو من العام الماضي.

 

البحث عن ال ٢٠ جنيه الجديدة

 1,800 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

باستثمارات 9 مليارات دولار.. «مدبولى» يشهد توقيع  استلام أرض مشروعين لإنتاج الكهرباء من الرياح

باستثمارات 9 مليارات دولار.. «مدبولى» يشهد توقيع  استلام أرض مشروعين لإنتاج الكهرباء من الرياح متابعة/ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: