أخبار عاجلة

رحم الله من أضحكنا بخفة دمه وأبكانا بعذوبة تلاوته..إعداد: د. محمود عبد الكريم عزالدين

 رحم الله من أضحكنا بخفة دمه وأبكانا بعذوبة تلاوته 

 

رحم الله الشيخ الشاب عبدالله كامل (ابن محافظة الفيوم‏).. لقد أضحكنا بحلاوة روحه وخفة دمه، كما أبكانا بتلاوته الخاشعة، وأحزننا منذ ساعات بفراقه.. رحمات الله عليه تترا ✨ لم يكن الشيخ عبدالله كامل مجرد قارئ، «بل كان شاعرا فحلا، وخطيبا مفوها، وداعية موفقا؛ فكم دافع عن رسول الله بأبياته التي كانت كالسهام في الميدان، وكم دافع عن علماء الأمة». 

•• وقد نعى مشاهير القراءة في الوطن العربي، الشيخ الراحل، أبرزهم القارئ والمنشد الكويتي، مشاري راشد العفاسي، والشيخ ماهر المعيقلي وغيرهما.

 

• كتب القارئ الكويتي أحمد بن عبدالعزيز النفيس: «وفاة الشيخ القارئ عبدالله كامل المصري الكفيف الذي اشتهر بعذوبة تلاوته وقوة أدائه الخاشع في الولايات المتحدة، والحمدلله قد بلغ رمضان وصلى بالناس إماما التراويح والقيام.. فاللهم ارحمه وتقبله وأكرم نزله واجعل اللهم القرآن شفيعا له.. إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا على فراقه لمحزونون».

 

• كتب الدكتور أحمد عيسى المعصراوي أستاذ الحديث بجامعة الأزهر ورئيس لجنة مراجعة المصحف وشيخ عموم مقارئ الديار المصرية سابقا: «رحم الله الشّيخ عبدالله كامل ونوّر قبره ورفع درجاته في علّيّين».

• نال القارئ الشاب (37 سنة)- والذي ولد في العام 1985م في قرية المشرك القبلي- مركز يوسف الصديق- محافظة الفيوم- شهرة واسعة بعد مشاركته في مسابقة تسمى «المزمار الذهبي»، في العام 2015، على إحدى القنوات الفضائية وحصل فيها على المركز الأول.

• اشتهر بتلاوته المؤثرة للقرآن الكريم وصوته العذب فى الصلاة.

• قبل أيام من رحيله، رزق كامل بمولوده الجديد، فى العاشر من شهر إبريل 2023، حيث نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، أنه قد رزق مولوداً جديدا سمّاه سفيان.

¶¶= توفّي القارئ المصري الشهير عبدالله كامل، في الولايات المتحدة عن عمر ناهز 37 عاماً. ونشر مقربون من الشيخ الراحل- حسب موقع العربية- أنه تُوفي بعدما أم المصلين في صلاة الظهر أمس الأربعاء، في مسجد التوحيد بولاية نيو جيرسي الأمريكية.​

• آخر كلمات الشيخ عبدالله كامل: «إلى هؤلاء الذين ينكرون رؤية الله يوم القيامة، وهل يصبرني على ما أنا فيه إلا رؤية وجه ربي يومها».

• يقالُ لصاحِبِ القرآنِ اقرَأ وارقَ ورتِّل كما كُنتَ ترتِّلُ في الدُّنيا فإنَّ منزلتَكَ عندَ آخرِ آيةٍ تقرؤُها.

=============

إعداد:

د. محمود عبد الكريم عزالدين

 666 إجمالي المشاهدات

عن Mostafa Ghanem

شاهد أيضاً

عمر عوض الأسكندرية تغيرت للأفضل خاصة مع التطوير الشامل ولكن !!!

عمر عوض الأسكندرية تغيرت للأفضل خاصة مع التطوير الشامل ولكن !!! كتب/ أحمد حمدي أكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: