أخبار عاجلة
زيارة الرئيس السيسي للسعودية جاءت في الوقت المناسب

زيارة الرئيس السيسي للسعودية جاءت في الوقت المناسب

زيارة الرئيس السيسي للسعودية جاءت في الوقت المناسب  

كتب د.جمال عبدالستار 

لقد كانت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للملكة العربية السعودية، يوم الأحد الموافق٤ /٢٠٢٣/٤ ولقائه مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين مهمة وفي توقيتها المناسب والتي كانت تختص وتهتم بجميع المجالات السياسية والاقتصادية ولفتح آفاق جديدة للاستثمار. بحكم الروابط والتاريخية والجغرافية بين الشقيقتين

لأن كل من مصر والسعودية هما محور الاستقرار في المنطقة، وأن التنسيق بين الدولتين له خصوصيته وهي ضرورية لا غنى عنها؛ من أجل مواجهة كافة التحديات التي تواجهها المنطقة

وتعتبر هذه الزيارة ضربة قوية جديدة على وجه جماعة الإخوان الإرهابية وحلفائها بالخليج الذين حاولوا الوقيعة بين الدولتين ببث الشائعات والأخبار المغلوطة، .

كما ان الزيارة تعبر عن عمق العلاقات الوثيقة والمتينة بين الدولتين طوال السنوات الماضيةوتؤكد الأحداث والتطورات والمواقف السابقة أن السعودية أثبتت خلال السنوات الماضية مساندتها التامة لمصر وقامت بالتأييد الكامل لإرادة شعبها ووكانت لها جهود واضحة نحو التنمية والإصلاح، كما أن مصر كذلك لم تتأخر في إعلان دعمها للسعودية ومساندتها في جميع مواقفها ضد الحوثيين في اليمن وضد المد الشيعي .

وقد ثمن المحللون وخبراء الزيارة، أن الزيارة لها انعكاساتها العربية والإقليمية، وقد ربط المحللون بين توقيت الزيارة والتطورات الإقليمية والحراك الذي تشهده المنطقة العربية مؤخراً من حيث عودة العلاقات السعودية الإيرانية والتقارب المصري التركي وبعد ما شهدته المنطقة منذ بدء الحرب الروسية الاوكرانية.

وكان هناك نجاحا ملحوظا قد سبق في تكوين جبهة عربية …عربية وسعودية مصرية ضد مخطط بايدن الذي كان له رغبة سابقة في إقامة حلف عربي ضد إيران وقد تم إفشال المخطط الأمريكي بالتقارب بين دول المنطقة .

إن زيارة الرئيس السيسي للسعودية كان لها الأثر البالغ من أجل توحيد المواقف والرؤى بين الأشقاء في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة.

 

 

زيارة الرئيس السيسي للسعودية جاءت في الوقت المناسب

زيارة الرئيس السيسي للسعودية جاءت في الوقت المناسب

 1,572 إجمالي المشاهدات

عن ندى وائل زكريا

شاهد أيضاً

نظم مركز النيل للاعلام بالسويس ندوة حول التصنيع الزراعى بوابه العبور للأمن الغذائى 

نظم مركز النيل للاعلام بالسويس ندوة حول التصنيع الزراعى بوابه العبور للأمن الغذائى  متابعة محمود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: