أخبار عاجلة

فيلم فاقوس في خطر

تأليف ثروت القرم

تبدأ حالات الإغماء بالانتشار بين طالبات مدارس البنات في مختلف أنحاء فاقوس، ويكتشف الطبيب الشاب عبدالله أن سببها هو تعرضهن لغاز غامض ينتج من مصدر مجهول. يحاول عبدالله كشف الحقيقة وراء هذا الغاز ومن يقف وراءه، ولكنه يواجه عقبات كثيرة من قبل السلطات والإعلام والمجتمع. في نفس الوقت، تستغل المعارضة الحادثة لتقديم استجواب لوزير الصحة والمطالبة بإسقاط الحكومة، وتحاول برامج التوك شو التي تدعم الحكومة تبرئة ساحتها وتضليل الرأي العام. هل سينجح عبدالله في كشف الغموض؟ وما هي الدوافع وراء هذا المخطط الشرير؟ وما هي العواقب التي ستنتج عنه؟

الشخصيات:

– عبدالله: طبيب شاب وطموح، يعمل في مستشفى فاقوس العام، يهتم بالبحث العلمي والتحقيق في الظواهر الغريبة، يحب فتاة تدعى ملك التي تدرس في إحدى المدارس المستهدفة.
– ملك: طالبة في المرحلة الثانوية، تدرس في مدرسة بنات، تحلم بأن تصبح صحفية مستقلة، تعاني من ضغط من أسرتها التي ترغب في تزويجها لابن خالتها.
– كريم: ابن خالة ملك، رجل أعمال ناجح، يدير شركة كبرى لإنتاج المواد الكيميائية، يحب ملك ويرغب في الزواج منها، لديه علاقات قوية مع السلطات والإعلام.
– نورجان: صديقة ملك المقربة، تدرس معها في نفس المدرسة، تشاركها حبها للصحافة والتحرير، تساعدها في التحقيق في قضية الغاز المجهول.
– محمد: شقيق عبدالله وصديقه المقرب، يعمل معه في نفس المستشفى، يدعمه في جهوده لكشف الحقيقة، يخاف على سلامته من المخاطر.
– عبدالله يجمع عينات من الغاز المجهول ويحللها في المختبر، ويكتشف أنه يحتوي على مواد كيميائية سامة تؤثر على الجهاز العصبي وتسبب الإغماء والهلوسة والتشنجات.
– ملك ونورجان يحاولان مقابلة بعض الشهود والضحايا من طالبات المدارس، ويعرفان أن الغاز ينتشر عن طريق رشاشات مخفية في المكيفات والمراوح والماء.
– كريم يستغل نفوذه لمنع عبدالله من نشر نتائج بحثه، ويحاول إقناع ملك بالزواج منه، ويهددها بأنه سيضر بعبدالله إذا رفضت.
– المعارضة تستدعي وزير الصحة للاستجواب في البرلمان، وتتهمه بالإهمال والفشل في حماية صحة المواطنين، وتطالب بإجراء تحقيق دولي في القضية.
– برامج التوك شو التي تدعم الحكومة تحاول تشويه سمعة عبدالله وملك ونورجان، وتصورهم كمتآمرين ومخربين وأعداء للوطن، وتروج لنظرية مؤامرة تقول إن الغاز المجهول هو جزء من خطة أجنبية لزعزعة استقرار مصر.
– عبدالله يكتشف أن كريم هو المسؤول عن إنتاج وتوزيع الغاز المجهول، وأن هدفه هو إثارة الفوضى والذعر في المجتمع، وإضعاف الحكومة، وزيادة أرباح شركته من بيع المضادات والأدوية.
– عبدالله يحاول تسليم كريم للشرطة، لكن كريم يستخدم رجاله للاعتداء على عبدالله وخطف ملك، ويهدده بأنه سيرش الغاز المجهول على مدينة فاقوس بأكملها إذا لم يسلم نفسه.
– عبدالله يطلب مساعدة محمد ونورجان لإنقاذ ملك وإيقاف كريم، ويخططون لاقتحام مصنع كريم بمدينة الصالحية الجديدة حيث يخزن الغاز المجهول، وتفجير خزانات الغاز قبل أن يصل إلى المدينة.
– عبدالله ومحمد ونورجان ينجحون في اقتحام مصنع كريم، ويواجهون مقاومة شديدة من رجاله، ويتمكنون من تفجير خزانات الغاز المجهول، ولكن يصابون بجروح خطيرة.
– ملك تستغل فرصة انشغال كريم بالمواجهة، وتحاول الهرب من قبضته، وتتصل بالشرطة وتخبرهم بمكانها، وتطلب المساعدة.
– كريم يلاحظ هروب ملك، ويطاردها بسيارته، ويحاول صدمها، ولكن تصل الشرطة في الوقت المناسب، وتطلق النار على كريم، وتقبض عليه.
– عبدالله ومحمد ونورجان يتم نقلهم إلى المستشفى، ويتلقون العلاج اللازم، ويتعافون من جروحهم.
– ملك تزور عبدالله في المستشفى، وتشكره على شجاعته وبطولته، وتعتذر له عن شكها فيه، وتعبر له عن حبها له.
– الحكومة تصدر بياناً رسمياً يكشف فيه حقيقة قضية الغاز المجهول، ويثني فيه على جهود عبدالله وأصدقائه في إحباط المخطط الإجرامي لكريم، ويعلن فيه عن تكريمهم من قبل رئيس الجمهورية.
– المعارضة تعتذر لوزير الصحة عن استجوابه، وتسحب طلب الإسقاط، وتثني على دور الحكومة في حفظ الأمن والأمان.
– برامج التوك شو التي تدعم الحكومة تغير رأيها في عبدالله وأصدقائه، وتصورهم كأبطال وشرفاء وأوفياء للوطن، وتدين كريم وشركائه بأشد العبارات.

النهاية

 570 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

قَصِيدَةُ إِرْجَعَ يَازِمَانَ

قَصِيدَةُ إِرْجَعَ يَازِمَانَ لِلشَّاعِرِ مُحَمَّدْيُوسُفَ مَنْدُور قَصِيدَةُ إِرْجَعَ يَازِمَانَ الْبُيُوتُ كَانَتْ مَبْنِيَّةً بِالطُّوبِ النِّيِّ …وَلِاسَرَامِيكَ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: