أخبار عاجلة

قلوب من حجر

قلوب من حجر

قلوب من حجر
بقلم/ بليغ بدوي

قلوب من حجر
جبر الخواطر له مفعول السحر علي قلوب البشر، فهو صانع البسمة و مصدر للمحبة، و ينبوع لدموع الفرح و الإمتنان. من منا لم يصادف موقفا لجبر الخاطر؟ بالطبع كل واحد منا جبر خاطر شخص ما في يوم ما، أو جبر خاطره ذات يوم ، و شاهد بام عينه اثر جبر الخاطر علي نفس المجبور ، و ايضا لمس شعور جبر الخاطر علي نفسه عندما رزقه الله بمن جبر خاطره.

إن القلوب الدافئة هي التي تحرص علي جبر قلوب المنكسرين، فهي ترفض دموع الحزن و تعشق سحر الابتسامة، هي القلوب التي تعرف قيمة الكرامة الإنسانية و تزجر الإهانة و الإحتقار، هي تلك القلوب التي تحترم قيمة الإنسان و تحترم تكريم الله عز وجل للإنسان في محكم آيات التنزيل، و ترفض كل أشكال الإذلال و العبودية و السلطوية السادية.

هناك قلوب من حجر لا تعرف جبر الخاطر ، و لا ترق لدموع مكلوم ، و لا لأنين قلب مكسور، إنها قلوب مغلقة بأقفال صدئة ليس لها مفتاح، إنها قلوب سادية تعشق الأذى و تتلذذ برؤية المكسورين المعذبين ببلاء الزمن و تقلب الأيام، بل أيضا تشعر بسعادة بالتعذيب و القهر . قلوب تعتبر الرقة ضعف و الحنان نوع من السذاجة و البلاهة، و تعتبر البخل حرص و ذكاء، بينما تعتبر الكرم تبذير و سفه. و تعتبر ادب الآخرين مكر و خبث، و تعتبر البجاحة نوعا من الجرأة و الشجاعة.
قلوب لا تبصر جمال الأشياء و تري القبح امرا طبيعيا.قلوبا مادية لا تعرف ادب الحوار و لا تعترف بالآخر ، فهي لا تبصر إلا نفسها و تعتبر نفسها مثالا يجب أن يحتذي به.

شفا الله القلوب المريضة التي تشوه جمال الفطرة و تنشر القبح في أرجاء البرية.

قلوب من حجر

 584 إجمالي المشاهدات

عن هند معز

شاهد أيضاً

سر جرائم تقشعر لها الأبدان 

سر جرائم تقشعر لها الأبدان كتب إبراهيم عيسى سر جرائم تقشعر لها الأبدان رأينا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: