أخبار عاجلة

كن مرنا

كن مرنا

كن مرنا
بقلم / بليغ بدوي

كن مرنا
يقول المثل الصيني”إن قوة شجرة الخيزران تكمن في مرونتها.” فالأشجار الضخمه مثل أشجار الكافور تتساقط عندما تهب الرياح العاتية، بينما تظل الأشجار المرنة مثل أشجار الخير أن رغم طولها و نحافة قطرها صامدة تتمايل حتي تتفادي أثر الرياح المدمر. و هنا تتجلي عظمة المرونة و أهميتها في الصمود و المحافظة علي البقاء في ظل أعتى و أقسى الظروف اليئية المحيطة.
هكذا الإنسان يجب أن يكون خيزران و لا يجب مطلقا أن يكون كأشجار “الكافور”. يجب أن يكون مرنا في تعامله مع المواقف الصعبة التي تكون المرونة فيها واجبة حتي بتفادي الأزمات المدمرة. إن الخلافات احيانا تحتاج إلي شيء من الفهم و التفهم، و الصبر و و طول البال، و التغاضي و التسامح ، و التقبل للخلاف و التخلي عن الكبر و التمركز حول الذات .قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه ” لاتكون صلبا فتكسر و لا لينا فتعصر.” .اللين الدائم غير مستحب و صفة غير محمودة ، و الصلابة الدائمة غلظة و قسوة غير مستحبة. علي الإنسان أن يتخير متى يكون صلبا و متي يكون لينا و تلك هي المرونة!

إن المرونة صفة أساسية الراغب العمل في سوق العمل و هي أساس النجاح في أي وظيفة و تعني أن ذلك الشخص قادر علي التكيف مع ظروف العمل المختلفة و ان لديه قدرة علي تقبل افكار جديدة تختلف عن أفكار سابقة نشأ عليها و تقتضي الحاجة الي تغيرها أو تعديلها للتكيف مع ظروف مستجدة، و أنه أيضا قادر علي إكتساب مهارات جديده، و أنه أيضا قادر علي المثابرة لتحقيق أهداف أخري قد تكون اعلي من قدراته.
لذا لكي تنجح في الحياة ، يجب عليك أن تكون مرنا و لينا عندما تتطلب الحاجة أن تكون كذلك، و ان تتخلي عن قسوتك و صلابة فكرك عندما يتطلب ذلك كذلك ، فالتكيف سر بقاء الفراشة في الغابة!

كن مرنا

 537 إجمالي المشاهدات

عن هند معز

شاهد أيضاً

عمر عوض الأسكندرية تغيرت للأفضل خاصة مع التطوير الشامل ولكن !!!

عمر عوض الأسكندرية تغيرت للأفضل خاصة مع التطوير الشامل ولكن !!! كتب/ أحمد حمدي أكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: