استحواذ فريش على مصنع مصر لصناعة الكباسات لتعميق التصنيع المحلي وزيادة الصادرات

استحواذ فريش على مصنع مصر لصناعة الكباسات لتعميق التصنيع المحلي وزيادة الصادرات

استحواذ فريش على مصنع مصر لصناعة الكباسات لتعميق التصنيع المحلي وزيادة الصادرات

كتب: ماهر بدر

محمد المهندس: استحواذ فريش على مصنع الكباسات بلورة حقيقية لتعميق الصناعة المصرية.

قامت شركة فريش اليكتريك للاجهزة المنزلية برئاسة المهندس خليل إبراهيم بالاستحواذ على مصنع مصر لصناعة الكباسات بالعاشر من رمضان وهو المصنع الوحيد في الشرق الأوسط المتخصص في صناعة كباسات الثلاجات والديب فريزر الذي تم انشائه عام ١٩٨٩.

وأوضح هانى فهمى نائب رئيس مجلس الإدارة أن الشركة بصدد تطوير المصنع ورفع طاقته الانتاجية لرفع القدرة التكنولوجية والإنتاجية بالمصنع لتغطى احتياجات السوق المصري وتوفر منتجات مؤهلة للتصدير بكميات كبيرة.

وأشار إلى أن حجم احتياجات السوق المصري من الكباسات سنويًا يصل إلى ٣٠٠ ألف كباس سنويًا، ونستهدف ملايين كباس في حين أن المصنع حاليًا ينتج نحو ٢ مليون كباس خلال ٢٠٢٤، ونصل إلى ٥ ملايين كباس في زيادة الإنتاج إلى ٢٠٢٦.

وأكد أن هدف الشركة هو تغطية احتياجات السوق المحلي وزيادة نسب التصدير الى الاسواق المستهدفة خاصة الدول العربية والأفريقية وكذلك تعزيز دور مصر كمركز لصناعة وتصدير الأجهزة الكهربائية والمنزلية بمواصفات تلائم جميع الأسواق.

ونوه إلى أن تعميق صناعة الكباسات سيؤدى إلى التوفير فى الفاتورة الاستيرادية بحوالى ٩٠ مليون دولار سنويًا وذلك بخلاف الفرص التصديرية لأنه المصنع الوحيد من نوعه فى مصر والشرق الأوسط.

وأوضح أن هدف فريش هو تعميق الصناعة المحلية وزيادة نسبة المكون المحلي فى الصناعة وفتح أسواق تصديرية جديدة ليس فقط للمنتجات تامة الصنع، ولكن لمكونات الانتاج اللازمة لصناعة الأجهزة المنزلية.

ومن جانبه أكد المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية أن توجه الدولة والغرفة أيضًا هو تعميق التصنيع المحلي وتوفير مكونات الانتاج اللازمة للصناعة والحد من الفاتورة الإستيرادية وزيادة معدلات الصادرات المصرية للأسواق العالمية.

وأشار رئيس غرفة الصناعات الهندسية إلى أن استحواذ مجموعة فريش على مصنع الكباسات، وزيادة طاقته الانتاجية وتطويره هو بلورة حقيقية لتوجه الدولة والغرفة على تطوير وتعميق الصناعة المصرية.

وأكد المهندس أنه سيتم توجيه دعوة لشعبة الاجهزة المنزلية بالغرفة لعقد اجتماع للتعريف بمصنع الكباسات وما سيقدمه من تكنولوجيا متطورة لتلبية احتياجات هذه الصناعة الهامة.

 858 إجمالي المشاهدات

عن Ahmed Hashlm

شاهد أيضاً

وزيرة التعاون الدولي تُشارك في قمة رؤساء دول أفريقيا بكينيا

وزيرة التعاون الدولي تُشارك في قمة رؤساء دول أفريقيا بكينيا لمناقشة عملية التجديد الحادي والعشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: