أخبار عاجلة

افتتاح معرض( هنا الاسكندرية الخامس) للفن التشكيلي والخط العربي والهاند ميد بقصر ثقافة الانفوشي

افتتاح معرض( هنا الاسكندرية الخامس) للفن التشكيلي والخط العربي والهاند ميد بقصر ثقافة الانفوشي

افتتاح معرض( هنا الاسكندرية الخامس) للفن التشكيلي والخط العربي والهاند ميد بقصر ثقافة الانفوشي

كتب : احمد عبد الباسط

نظمت الفنانة / فيفي علامة يوم الجمعة ١٢ / ٥ / ٢٠٢٣ معرض (( هنا الاسكندرية الخامس )) شاملا الفن التشكيلي والخط العربي والهاندميد بقصر ثقافة الانفوشي بالاسكندرية تحت رعاية الفنانة / اماني عوض مدير قصر ثقافة الانفوشي بالاسكندرية .

شارك في المعرض أكثر من ٦٢ فنان وفنانة من اعمار سنية مختلفة بكل انواع الفن الذي يعبر عن الفن ودوره البارز في المجتمع .

تباينت العروضات بين لوحات فنية ولوحات خطية واعمال الهاند ميد والخرز والنحت واللوحات التصويرية والأشغال الجلدية والأشغال الخشبية والأشغال الرخامية والنحاسية .والحديدية من بقايا أجزاء الحديد التي تم تدويرها علي شكل أعمال فنية .

افتتح المعرض الدكتور الفنان / سعيد عبد القادر استاذ الخط العربي والفنان د./ياسر قمر والفنان / عادل بنيامين والفنان / خالد البعو وا./اماني علي عوض مدير القصر ..في وجود كوكبة من فناني الثغر في حضور المشاركين وذويهم ومحبي الفن التشكيلي .ورجال الصحافة والاعلام وكبار المصورين .

. وقد شارك في المعرض فنانات وفنانين من أطفال صغار وجمعية ابشر من ذوي الهمم بلوحات تعبر عن الأشغال الجلدية والقشية ا وشارك فناني النوبة بالاعمال الفنية المصنوعة من الخيوط والخرز والجلود من أعمال الهاند ميد

حيث تباري الفنانين في عمل المجسمات الفنية من الورق والخرز والرسم بالوان الزيت وبقايا الورق الملفوف غاية في الجمال والابهار الحرفي في الإتقان والصناعة.

كما شارك الفنان د./ سعيد عبد القادر والفنان / محمد رشدي بلوحات خطية مبهرة مميزة بخطوط وألوان في غاية الانسجام الهرموني التي تعبر عن حرفية متقنة كما كانت لوحات الفنانة/هبة موسي تشكيلية جميلة .

شملت اللوحات التصويرية العديد من صور المساجد التي تزينة بالمصابيح وتصوير للورد بانواعه وأشكاله الجميلة بزوايا تصويرية فنية .

واشتمل المعرض أيضا علي الرسومات باقلام الرصاص والفحم للاطفال فريق هنا الاسكندرية التي تشرف علي تدريبة الفنانة /فيفي علامة .

جاءت المشاركة الفعالة والأشغال الفنية المختلفة بالرسوم في بناء ونهضة بلدنا الحبيبة مصر .
تنوعت اللوحات المعروضة وكلها لوحات غاية في الجمال الخطي والتصميم التشكيلي والزخرفة الجمالية،

شارك في المعرض اكثر من ٦٢ عارضا تنوعت لوحاتهم بين الخطية والزخرفية ولوحات تجمع الخط والزخارف والنحت والتصوير .والكمبيوتر والأشغال اليدوية والخرزية والرخامية والجلدية ..

اشاد الفنان د./ ياسر قمر بجمال اللوحات الفنية المتنوعة المعروضة بالمعرض وبكثرة تنوعها .

وجاء التنظيم للمعرض في صورة جميلة برعاية الاستاذة / اماني علي عوض مدير قصر ثقافة الانفوشي التي وفرت كل الامكانيات المطلوبة واشرفت علي التنسيق وتجهيز المعرض .

كما أثنى فنان الخط العربي الدكتور/ سعيد عبد القادر علي جمال اختيار اللوحات المعروضة التي تعبر تعبيرا واضحا علي الدور المهم للفن بانواعه المختلفة والمعارض الفنية الذي يؤدي الي اثراء الحركة الفنية وانعاشها في صنع مجتمع ناجح ومستنير يسند اليه صناعة دولة ترتقي بالفن بجمال اللوحات وتنوعها .

وقال إن هذا إثراء للحركة الثقافية متجسدا في لوحات فنية مبهرة تعبر عن دورها في النهوض بالثقافة واحياء للحركة الفنية والثقافية العربية في الإسكندرية .

في ختام الجولة التي قام بها مشاهدا كل الاعمال المعروضة والتي استمع الي شرح كل فنان للوحته الفنية .

قامت الفنانة / فيفي علامة قومسيير المعرض بتوزيع شهادات الشكر و التقدير علي السادة ضيوف الشرف والصحفيين .
د. / ياسر قمر . الشاعر / أحمد قدري د. /عادل بنيامين د. / سعيد عبد القادر الشاعر / طارق الكردي . شاعر /عبد الله عبد الصبور .ا. /سمير ابراهيم د. /خالد البعو الصحفي /احمد عبد الباسط . وهم الذين شاركوا بالتغطية الصحفية والحضور الشرفي الكريم .

جاء المعرض متزامنا مع بداية الاجازة الصيفية للأطفال و للطلاب وبداية للموسم الصيفي الجديد . لذا كانت كثير من اللوحات والمشغولات اليدوية والخرزية والورقية معبرة عن البهجة والسعادة في انطلاق موسم فني للصغار والكبار لدعم ونشر الفن والثقافة بالمجتمع العربي ..

افتتاح معرض( هنا الاسكندرية الخامس) للفن التشكيلي والخط العربي والهاند ميد بقصر ثقافة الانفوشي

 756 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

احتفالية شركة المنتزة للاحتفال بيوم اليتيم

شركة المنتزة تحتفل بيوم اليتيم

احتفالية شركة المنتزة للاحتفال بيوم اليتيم متابعة الدكتورة/ ياسمين مسعد أقيمت حفلة يوم اليتيم برعاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: