" التنمية المحلية" التواصل المباشر والمستمر مع المواطنين وتلبية مطالبهم والاستجابة الفورية لمشاكلهم

” التنمية المحلية” التواصل المباشر والمستمر مع المواطنين وتلبية مطالبهم والاستجابة الفورية لمشاكلهم

” التنمية المحلية” التواصل المباشر والمستمر مع المواطنين وتلبية مطالبهم والاستجابة الفورية لمشاكلهم

كتب/سعيد زكريا السيد

تنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، للسادة المحافظين بالتواصل المباشر والمستمر مع المواطنين وتلبية مطالبهم والعمل على تحقيق أفضل استجابات ممكنة لشكاوى المواطنين وإزالة أسباب الشكاوى التى يتم إرسالها إليهم في وقت قياسي، مما يسهم في تحسين معدلات الإنجاز وتطور مستويات الأداء في حل الشكاوى .

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظات الأقصر والفيوم والمنوفية في التواصل المباشر والمستمر مع المواطنين وتلبية مطالبهم والاستجابة الفورية لمشاكلهم ومحاولة تخفيف العبء ورفع المعاناة عن كاهلهم .

ففي محافظة الأقصر … بناء على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، عقد محمد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة الأقصر، لقاء “اليوم المفتوح” مع المواطنين للاستماع إلى شكواهم والاستجابة السريعة لمطالبهم وتقديم الدعم اللازم للحالات الأولي بالرعاية من أجل تحقيق الأمن الاجتماعي والحياة الكريمة لهم، وتبسيط الإجراءات المتعلقة بمعاملاتهم فى ظل ما تسمح به اللوائح والقوانين، وذلك بحضور محمود فاروق مدير إدارة خدمة المواطنين.

وفي محافظة الفيوم … بحث الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، شكاوى من المواطنين بالقطاعات الخدمية المختلفة، خلال لقاء خدمة المواطنين الذي عقد بديوان عام المحافظة للاستماع للشكاوى، والعمل علي حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث استمع محافظ الفيوم خلال اللقاء لعدد من المواطنين، الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة تعينهم علي مطالب الحياة، وتحسين ظروفهم المادية والمعيشية، ووجه المحافظ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، ببحث الحالات بالتنسيق مع مسئولي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لإقامة المشروعات الصغيرة لهم بما يتناسب مع ظروفهم وخبراتهم الحياتية.
كما وجه المحافظ وكيل وزارة القوى العاملة، بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص لعدد من الشباب من الجنسين، ووجه رئيس مركز ومدينة الفيوم، بإنهاء إجراءات تراخيص أكشاك لإثنين من المواطنين الأولي بالرعاية، علي أطراف مدينة الفيوم، بالإضافة لحل مشكلات عدد من الشباب من أصحاب الكارافانات “السيارات المتنقلة لتقديم الوجبات السريعة” علي طريق منشأة عبدالله وبحث مطالبهم.
وفيما يتعلق بشكاوى عدد من المواطنين، بشأن تراكمات القمامة بعدة مناطق بمدينة الفيوم، كلف المحافظ، رئيس مركز ومدينة الفيوم، بشن حملات نظافة دورية، وازالة أي حالات تعد أو إشغالات علي حرم الطريق، ووضع حلول حاسمة لتجمعات القمامة بالمناطق محل الشكوى، لما تسببه من أضرار بيئية وصحية علي المواطنين.

وفي محافظة المنوفية …. في لفتة إنسانية وخلال لقائه اليومي بالمواطنين ، قرر اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية صرف مساعدة مالية عاجلة ومواد غذائية وكرسي متحرك لأحد الحالات الإنسانية بناحية الخطاطبة بالسادات تعانى من ضمور فى خلايا المخ وتبلغ من العمر 3 سنوات ، كما وافق المحافظ على طلب مواطن بناحية الخطاطبة بالسادات يلتمس نقل نجله المقيد بمدرسة فاطمة الزهراء الرسمية للغات بالمنطقة الخامسة إلى مدرسة الخطاطبة الرسمية للغات نظراً لبعد المسافة ومحل الإقامة .
وكلف محافظ المنوفية الإدارة العامة للشئون القانونية وأملاك الدولة بفحص شكوى مواطن ببركة السبع يتضرر من عدم إستكمال إجراءات التقنين لقطعة أرض مجاورة لمنافع الرى والعرض عليه فوراً ، وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال إنهاء إجراءات تبرع أحد المواطنين بعزبة راتب ببركة السبع بقطعة أرض لإقامة محطة رفع صرف صحى عليها لخدمة الأهالى والعرض عليه بالموقف.
فيما وجه المحافظ الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بفحص شكوى مواطن بشبين الكوم يتضرر من إتلاف ماسورة رى مجاورة لقطعة أرض خاصة به وذلك أثناء قيام شركة الغاز بأعمالها وتم تحرير محضر تبوير له من قبل الجمعية الزراعية والعرض عليه لاتخاذ اللازم ، هذا وكلف محافظ المنوفية رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون وإدارة البيئة بالديوان العام بالتواصل المباشر مع مسئولى إحدى شركات النظافة بساقية أبو شعره بأشمون والاستماع إلى مقترحاته واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بما يضمن استمرار أداء عملها وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

” التنمية المحلية” التواصل المباشر والمستمر مع المواطنين وتلبية مطالبهم والاستجابة الفورية لمشاكلهم

" التنمية المحلية" التواصل المباشر والمستمر مع المواطنين وتلبية مطالبهم والاستجابة الفورية لمشاكلهم

 575 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

الإستعداد لافتتاح وتشغيل مبنى الطوارئ الجديد بمستشفى السويس العام 

الإستعداد لافتتاح وتشغيل مبنى الطوارئ الجديد بمستشفى السويس العام  متابعة محمود بكر  الإستعداد لافتتاح وتشغيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: