أخبار عاجلة
" الشباب والرياضة" استمرار مبادرة طرق مصرية آمنة من مركز شباب الامل القليوبية

” الشباب والرياضة” استمرار مبادرة طرق مصرية آمنة من مركز شباب الامل القليوبية

” الشباب والرياضة” استمرار مبادرة طرق مصرية آمنة من مركز شباب الامل القليوبية

كتب/ سعيد زكريا السيد

استمرار فعاليات مبادرة” طرق آمنة “المرحلة الاولى وذلك من مركز شباب الامل بإدارة الخانكة ، بالتنسيق بين الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية مع مؤسسة ندى من أجل طرق مصرية آمنة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة،بهدف تعليم النشء والشباب على تطبيق آليات المبادرة تحت عنوان “فيا لتعليم التنقل الآمن على الطرق و رفع الوعى بأهمية الحفاظ أنفسهم وعلى حياة غيرهم ” ، على أن يتم طبقا لجدول زمني مدرج مع البرنامج .

أشار الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ، إلى أهمية التعاون المجتمعى مع المؤسسات المختلفة التى تبنى فكر و أسلوب رائد و جديد فى تقديم المعلومات و الخدمات والأنشطة المتنوعة ، و نشر الوعي لدى الجمهور ، ببرامج ذات آليات واضحة و محددة ، تصب وتخدم الفئات العمرية المختلفة من الشباب والنشء .

تناول البرنامج ورش عمل للنشء المشارك و تدريبات عملية على الأسس النظرية التى تم مناقشتها من المدربين خلال الورش ، و فى الختام تم توزيع شهادات معتمدة من المؤسسة لاجتيازهم التدريب ، على أن يتم اختيار سفراء من ضمنهم لمساعدة و تدريب أعضاء أكثر منهم ، ليصل الوعى إلى اكبر عدد ممكن.

تستهدف المبادرة تعزيز ثقافة التنقل الآمن على الطرق من خلال تمكين الاطفال ليصبحوا سفراء التنقل الآمن ، لتحقيق أهداف المشروع على مراحل الاولي برنامج VIA لتزويد الأطفال بالمعرفة المتعلقة بالتنقل الامن على الطرق التى تسمح لهم بالملاحظة وتقيم مخاطر تصادمات الطرق ، و اقتراح توصيات للحد من للمخاطر بطرق إبداعية .

كما تستهدف التأثير على السياسات العامة والقوانين والتشريعات المتعلقة بالسلامة ، و حشد صناع القرار للعمل عليها ، رفع الوعى لدى مستخدمى الطرق ، دعم وتعزيز مختلف الحلول التى تعمل على تحسين سلامة الطرق ، تنفيذ التدخلات المجتمعية و قياس فعاليتها و توسيع نطاقها .

و تتكون المرحلة الثانية من المبادرة نشر رسائل التنقل الآمن والتغطية الإعلامية لسفراء VIA للتنقل الآمن وذلك من خلال المنصات و وسائل الإعلام المختلفة ، و المرحلة الثالثة برنامج لاحتضان مشاريع التنقل الآمن على الطرق واختيار عناصر مؤثرة من خلال مسابقة VIA الإبداعية .

” الشباب والرياضة” استمرار مبادرة طرق مصرية آمنة من مركز شباب الامل القليوبية

" الشباب والرياضة" استمرار مبادرة طرق مصرية آمنة من مركز شباب الامل القليوبية

 1,531 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

تحرير عددا من المحاضر لمخابز سياحيه وبلدية مخالفة في الاسكندريه

تحرير عددا من المحاضر لمخابز سياحيه وبلدية مخالفة في الاسكندريه الاسكندريه/ابوالعلا محمد شنت مديرية تموين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: