أخبار عاجلة

اليوم الدولى لحفظة السلام ٢٠٢٣

اليوم الدولى لحفظة السلام ٢٠٢٣

اليوم الدولى لحفظة السلام ٢٠٢٣

كتب: المستشار الاعلامى وائل عادل الغرباوي

على مدار 75 عامًا، أنقذت قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام أنفسا كثيرة، وغيرت مجرى معايش كثيرين في ظل أشد الأوضاع السياسية والأمنية هشاشة في العالم، مع أن أفراد تلك القوات أناس من عامة الناس يسعون جاهدين لتحقيق نتائج استثنائية في ظل المخاطر وظروف صعبة في كثير من الأحيان.

وبمناسبة هذه الذكرى يجب علينا تقديم التحية لكل العاملين فى هذا العمل من النساء والرجال وإن اختصينا المرأة لان المرأة هى مفتاح السلام فقد أثبتت المرأة من حفظة السلام أنهن قادرات على أداء نفس الأدوار، وبنفس المعايير وفي ظل نفس الظروف الصعبة، مثل نظرائهن من الرجال.

وقد جاء موضوع احتفالية 2023: السلام يبدأ بي
اعترافا بخدمات حفظة السلام السابقين والحاليين وتضحياتهم، بمن فيهم الـ4200 فردا الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل قضية السلام تحت راية الأمم المتحدة. كما يُراد من هذا الموضوع كذلك الإشادة بصمود المجتمعات المحلية التي نخدمها وتسعى إلى تحقيق السلام مع ما تواجه من عديد العقبات.

ويُراد من حملة هذا العام كذلك دعوة الجميع إلى المشاركة في الحِراك العالمي لتحقيق السلام. فالنجاح لن يكون حليف العمل الفردي، إلا أننا معا نشكل قوة جبارة للتغيير.

اليوم الدولى لحفظة السلام ٢٠٢٣
International Day of Peacekeepers 2023

Written by: Media consultant Wael Adel Al-Gharabawi.

For 75 years, United Nations peacekeepers have saved many lives and changed lives in the most fragile political and security situation in the world, even though they are ordinary people striving to achieve exceptional results in the face of danger and difficult circumstances in many countries. times.

On the occasion of this anniversary, we must pay tribute to all workers in this work, women and men, even if we singled out women because women are the key to peace. Women peacekeepers have proven that they are capable of performing the same roles, with the same standards and under the same difficult circumstances, as their male counterparts.

The theme of the 2023 celebration was: Peace begins with me
In recognition of the services and sacrifices of past and present peacekeepers, including the 4,200 individuals who have sacrificed themselves for the cause of peace under the banner of the United Nations. The theme is also meant to pay tribute to the resilience of the communities we serve, who are striving for peace despite the many obstacles they face.

This year’s campaign is also intended to invite everyone to participate in the global movement for peace. Success will not be the ally of individual action, but together we form a powerful force for change.

اليوم الدولى لحفظة السلام ٢٠٢٣

 313 إجمالي المشاهدات

عن سماح عبدالعزيز

شاهد أيضاً

مقال × حدوته ولاد الجاحدة

مقال × حدوته ولاد الجاحدة  بقلم / هشــام ســطوحى ولاد الجاحدة هى روايتي الجديدة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: