تعرف على العقوبات التي تنتظر الزمالك فى حالة الإنسحاب أو الإعتذار عن السوبر المصري

تعرف على العقوبات التي تنتظر الزمالك فى حالة الإنسحاب أو الإعتذار عن السوبر المصري

كتب : امير نزيه

أعلن نادي الزمالك مساء أمس، الأثنين إعتذاره عن المشاركة في نهائى كأس السوبر المصري أمام النادي الأهلي في دولة الإمارات، بسبب الأعتراض على لجنة الأستئناف التى أوقفت الفصل في عقوبة لاعب النادي محمود عبد المنعم “كهربا” والتى أوصت لجنة الإنضباط بإيقافه 12 مباراة وغرامه مليون جنيه.

وتنص لائحة العقوبات الخاصة باتحاد الكرة المصري على حرمان الفريق المنسحب من المشاركة في كأس السوبر لمدة عامين من المشاركة بالبطولة، مع توقيع غرامة مالية قدرها مليون جنيه.

وتنص أيضًا المادة 64 من لائحة المسابقات لاتحاد الكرة، على أنه في حالة اعتذار بطل الدوري عن عدم المشاركة في السوبر، سيشارك بدلا منه وصيفه، ثم بالترتيب.

بالتالي، في حالة انسحاب الزمالك سيشارك بيراميدز وصيف بطولتي الدوري والكأس، أمام الأهلي في السوبر.

بينما تُقر المادة 65 من اللائحة أن اتحاد الكرة يحق له توقيع المزيد من العقوبات على الزمالك لتسببه في خسائر للحقوق التجارية والتسويقية للاتحاد والتي يفرضها راعي البطولة.

ويواجه المسئول الذي يلوح بعدم المشاركة من إحدى أو كل المسابقات عقوبات مماثلة بالإضافة إلى الشطب أو المنع مع المشاركة في أي نشاط يتعلق بممارسة كرة القدم لمدة تحددها اللجنة أو الحرمان من دخول الملاعب لمدة تحددها اللجنة أو التوبيخ أو التحذير أو الغرامة وفق المادة 22 .

وعلمت “المساء العربي” من مصدر داخل إتحاد الكرة المصري ان لائحة العقوبات تنص على معاقبة الفريق المعتذر عن عدم خوض كأس السوبر بالحرمان لمدة عام عن المشاركة بجانب غرامة قدرها 500 ألف جنيه.

وأكد ان الانسحاب تكون عقوبته الحرمان لعامين لكن في حالة الزمالك يعتبر اعتذار وليس انسحاب حسب ماصرح به مرتضى منصور فى اجتماعه بأعضاء مجلسه داخل منزله أمس .

من المقرر أن يقام كأس السوبر المصري بين الزمالك بطل الدوري، والأهلي ،بطل كأس مصر يوم الجمعة المقبل في أبو ظبي، بدولة الأمارات .

تعرف على العقوبات التي تنتظر الزمالك فى حالة الإنسحاب أو الإعتذار عن السوبر المصري

 1,180 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الجونة الليلة في دوري النيل

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الجونة الليلة في دوري النيل كتبت ندى نزيه اختتم فريق كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: