أخبار عاجلة

تنظيم فعاليات المؤتمر العلمي الطلابي الخامس لكلية العلوم بجامعة السويس

تنظيم فعاليات المؤتمر العلمي الطلابي الخامس لكلية العلوم بجامعة السويس

متابعة/ حنان ممدوح الطيب

برعاية دكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، افتتح دكتور  السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، المؤتمر الطلابي العلمي الخامس لكلية العلوم بجامعة السويس، بحضور دكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، والبروفسور فلاديمير هيدلوفيسكي رئيس جامعة “ماتيا بيل” بدولة سلوفاكيا.

وفي كلمته، أشار د. السيد الشرقاوي إلى أن المؤتمر يأتي في إطار تحقيق مبادئ استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر ٢٠٣٠ التي تتبناها الدولة المصرية بقيادة فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تضم أهدافًا تتعلق بالمعرفة والابتكار والبحث العلمي؛ باعتبارها أحد أهم ركائز التنمية؛ وذلك من خلال الاستثمار في البشر وبناء قدراتهم الإبداعية والتحفيز على الابتكار ونشر ثقافته ودعم البحث العلمي وربطه بالتعليم والتنمية.

تنظيم فعاليات المؤتمر العلمي الطلابي الخامس لكلية العلوم بجامعة السويس

وأوضح د. معوض الخولي أن الدولة المصرية تسعى إلى تدشين البرامج التي يمكن من خلالها تحقيق مستويات أعلى من الدعم للبحث العلمي، من خلال توفير كافة الإمكانيات للأفراد والأجهزة والمؤسسات، ويُعبِر ذلك عن تنمية الابتكار بصورة وظيفية؛ حيث تؤكد الدولة على دعمه وترسيخ مقوماته والعمل المستمر لاستدامته ومواجهة تحدياته ومعوقاته، موجهًا التحية إلى طلاب كافة الجامعات المصرية والأجنبية المعنيين بموضوع المؤتمر.

وأعرب رئيس جامعة “ماتيا بيل” السلوفاكية والوفد المُرافق له عن سعادتهم للتعاون المثمر مع جامعة السويس، والذي يتم في إطار اتفاقية Erasmus + لتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، مؤكدًا أن مستويات الأبحاث والبوسترات المُقدمة من المشاركين في فعاليات المؤتمر سواء من طلاب مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا تعُد دليلًا على وجود مستويات مُبشرة، بتواجد مخرجات أكاديمية متميزة تفيد في البحث العلمي.

تنظيم فعاليات المؤتمر العلمي الطلابي الخامس لكلية العلوم بجامعة السويس

ونوه د. شريف محمد فهمي عميد كلية العلوم إلى أن مشاركات المؤتمر هذا العام قد تعدت ٣٥٠ عملًا علميًا، والتي لم تقتصر على طلاب كلية العلوم بجامعة السويس فحسب، بل أن امتدت لكليات الثروة السمكية والهندسة كما حظى المؤتمر بمشاركة فعالة من مركز رعاية المبتكرين والنوابغ بجامعة السويس بمشروعات ابتكارية في مجالات علمية مختلفة ومشاركات كليات التكنولوجيا والتعليم والحاسبات والمعلومات، وكذلك طلاب من كليات الثروة السمكية وهندسة البترول والتعدين، بالإضافة لطلاب مرحلة الدراسات العليا والماجستير المهني للسلامة والصحة المهنية، بالإضافة إلى مشاركة طلاب وباحثين من والمنصورة الجديدة والجلالة وقناة السويس والوادي الجديد.

تنظيم فعاليات المؤتمر العلمي الطلابي الخامس لكلية العلوم بجامعة السويس

 527 إجمالي المشاهدات

عن سماح عبدالعزيز

شاهد أيضاً

محمد سليمان جوانب من المعرض الختامى للأنشطة المدرسية بإدارة غرب التعليمية

محمد سليمان جوانب من المعرض الختامى للأنشطة المدرسية بإدارة غرب التعليمية كتبت فاطمة حسن محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: