أخبار عاجلة

مختارات ماجي الأدبية في دار الرضا الثقافية

مختارات ماجي الأدبية في دار الرضا الثقافية

مختارات ماجي الأدبية في دار الرضا الثقافية

كتبت/حنان الشامي
رئيس قسم إلإعلام

شرفت جريدة المساء العربي ونابت عنها الإعلامية حنان الشامي رئيس قسم إعلام الجريدة بالحضور في حفل ثقافي مختلف ومتميز في مقر مؤسسة دار الرضا الثقافية للطبع والنشر للراقي الشاعر رضا عبادة وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء يوم الخميس الموافق ١١_٥_٢٠٢٣ .

حيث حضر حفل المناقشة كم كبير من والصحفين والاعلامين والشعراء والشواعر حيث مناقشة عمل أدبي مختلف في نوعه وفكرتة وتصميمة وهو مختارات ماجي للكاتب ماجدة.

 

مختارات ماجي الأدبية في دار الرضا الثقافية

العمل الأدبي المميز يضم مقتطفات او طبقا لأسم العمل مختارات من أعمال أدبية شتى من بعض الشعراء والشواعر حيث اطلعت الأستاذة ماجدة على نصوص شعرية واقتبست منها بعض الأبيات وصمتت بنفسها فوتوشوب ووضع صور كل صاحب عمل.

وعندما تحاورنا معها نحن جريدة المساء العربي عن اساس فكرة التجميع فذكرت اولا ان من شد من آزرها وضمها للمجالس الثقافي الشاعر المخضرم المساعدي فهو من شجعها وعرفها المنتديات الثقافية ومن هنا انطلقت في حضور اغلب المحافل الثقافية.

 

مختارات ماجي الأدبية في دار الرضا الثقافية

 

وأيضا نوهت ان الاستاذة حنان عبد السميع مدير دار الرضا للنشر سبق لها عمل ديوان في حب حنان وجمعت فيه قصائد من بعض الشعراء والشواعر فأعجبت الاستاذة ماجي بالفكرة نفذتها ولكن في صورة مختارات استشعرتها واختارتها بنفسها توثيق حق ملكيتها لمن كتبها بصورتة.

وايضا نوهت ماجي ان الإحساس بالكلمة جعلها توثقها وتكون هي صاحبة الديوان المميز تقديرا منها لأصحاب الكلمة من شعراء وشواعر.

وهكذا بدأت فاعليات الحفل بمقدمة عن أستاذة ماجدة والحديث عن الديوان من قبل المنصة والحضور وقام كل شاعر وشاعرة له مقتطف من قصيدة بالديوان بعرض القصيدة كاملة وتقديم كلمة للكاتبة وعرض جميع مختارات الديوان ومناقشتها. واختتم الحفل بصورة جماعية تذكارية بديوان مختارات ماجي تهنئة الأستاذة ماجدة الإصدار المميز.

 

مختارات ماجي الأدبية في دار الرضا الثقافية

 1,511 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

إطلاق حمامة السلام من قلب ستاد الإسكندرية ترحيبا بجلالة الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق

إطلاق حمامة السلام من قلب ستاد الإسكندرية ترحيبا بجلالة الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: