أخبار عاجلة

منظمة حقوق الأنسان تشيد بدور ” المساء العربى ” والجهات الأمنية بأسيوط لتحرير سيدة ريفا المختطفة والعثور عليها بأشمون

منظمة حقوق الأنسان تشيد بدور ” المساء العربى ” والجهات الأمنية بأسيوط لتحرير سيدة ريفا المختطفة والعثور عليها بأشمون 

تقرير / مصطفى قطب & نجوى راغب 

فى إطار مشاركة جريدة ” المساء العربى ” لنشر السلم والأمان المجتمعى لتجفيف منابع الإرهاب والجريمة المنظمة ومجابهة الشائعات بالتعاون مع المجتمع المدنى ودعم مؤسسات الدولة .

قامت جريدة ” المساء العربى ” بتغطية إعلامية لكشف غموض وملابسات إختفاء السيدة ” د . ش . م ” البالغة من العمر 27 عام و طفلتها ” م . ع . ا ” التى تبلغ من العمر أربع سنوات 

والتى كان لنا السبق فى متابعة مجريات الواقعة منذ البداية حتى النهاية لحظة بلحظة عبر موقع وقناة المساء العربى ، والتى أثمرت بلقاء مسبق مغمور بالحزن والأسى يتبعه لقاء مفعم بالفرحة والسعادة والسرور .

وفى هذا الصدد :- نجحت المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية بالتعاون الوثيق مع الجهات الأمنية ، فى العثور على هذه السيدة و طفلتها ، والتى تغيبتا منذ بداية شهر رمضان المعظم ، والتى جاءت على خلفية التغرير بها بالتواصل معها من خلال سيدة منقبة ، للمساعدة بمنحها كرتونة رمضان ومبلغ مالي وأن مكان الإستلام فى أسيوط ، والتى نتج على إثرها غموض إختفاء هذه السيدة وطفلتها .

الأمر الذى دفع أهل السيدة بالمناشدة وإستغاث أهالى قرية ريفا بأسيوط بالمسؤلين بعد تحرير محضر بهذه الواقعة لدى مركز الشرطة بعد متابعة كاميرات المراقبة فى نطاق دائرة قسم شرطة أول ، حيث قام أهالى السيدة مناشدين بأشد عبارات الحزن والأسى منظمة حقوق الإنسان و الجهات الأمنية لسرعة التدخل وتحرير هذه السيدة المختطفة ، والتى تشير أصابع الأتهام عن ضلوع سيدة منقبة أو كما قيل التورط فى تشكيل عصابى للإتجار فى الأعضاء البشرية .

ومن هذا المنطلق وعلى الفور :- قام الأستاذ حسن جلال عبده نائب رئيس المنظمة لقطاع الصعيد ، بالتواصل مع أهالى السيدة ، وتم إتخاذ حقبة من الإجراءات القانونية حيال هذا الشأن ، وبناءً على توجيهات الشريف المستشار إسماعيل الأنصارى رئيس المنظمة ، توجه الأستاذ حسن جلال إلى أهالى السيدة لبحث هذه الإستغاثة فى بلدتهم بقرية ريفا والتواصل مع الجهات المعنية .

ومن خلال إجراء لقاء صحفى عبر قناة جريدة ” المساء العربى ” التى تناولت موضوع الإستغاثة بشكل هادف ، وما صرح به خلال اللقاء ، وفى الحوار الذى دار مع العم الأكبر الشيخ ” ر . م . د ” كبير العائلة وما جاء على لسان شقيق وزوج هذه السيدة ، والتى كشف عنه هذا اللقاء عن ممارسة كارثية ، أشارت أصابع الإتهام عن ضلوع سيدة منقبة وراء الإختفاء وتورط شبكة نصب وإحتيال لتجارة الأعضاء .

وعلى ما إنتهى إليه لقاء ” المساء العربى ” والتى توجهت أيضا خلال اللقاء برسالة مناشدة الجهات الأمنية والتعاون مع حقوق الإنسان ، لسرعة التدخل السريع وتحرير السيدة وطفلتها من براثن العمل الإرهابى بثوبه الجديد للجريمة المنظمة ، والتى أكد عليها لقاء أهالى السيدة .

وخلال فترة وجيزة :- نجحت قيادات منظمة حقوق الإنسان بأسيوط بقيادة حس جلال عبده ، بوضع عدة آليات مشتركة بالتعاون مع الجهات الأمنية من خلال التتبع وتقصي الحقائق والتحرى ، ومن خلال جمع المعلومات تبين العثور على السيدة وطفلتها بمركز ” أشمون ” محافظة المنوفية .

وعلى الفور توجه نائب رئيس المنظمة حسن جلال وبرفقته الأستاذ ” ي . م ” شقيق السيدة والذى كان خارج البلاد بدولة الكويت للسعى وراء لقمة العيش وحين مشاهدة ماتم بثه عبر جريدة ” المساء العربى ” أتته الحمية العصبية بات مسرعاً للوصول إلى مصر ومنها إلى أسيوط ليتيقن عما اُشيع من أقاويل فى بلدته ريفا .

وبجهود قيادات المنظمة بقطاع أسيوط بالتعاون الوثيق مع قيادات شرطة مركز أسيوط ، العمل الدؤوب لإستعادة ورجوع وكشف ملابسات إختفاء وتغيب السيدة والطفله والتي تغيبت منذ تاريخ 24 / 3 / 2023 .

والتى إنتهت بتضافر الجهود الأمنية بالتعاون مع منظمة حقوق الإنسان ، بالعثور على

السيدة وطفلتها وتواجدهما فى أمان بمركز شرطة أشمون محافظة المنوفية وبالتعاون المشترك مع السادة قيادات مركز شرطة أسيوط وقيادات مركز شرطة أشمون بالمنوفية ، بعد إتمام المحضر المؤرخ لديهم والعرض على النيابة العامة وإستيفاء التحريات بأشمون تم إخلاء سبيل السيدة وطفلتها من سرايا النيابة ، وتسليمها إلى مفوض المنظمة حسن جلال وشقيقها الأستاذ ” ي . م ” على أن يتم تسلمها لأهلها فى أسيوط وأخد مايلزم من تعهد عليهم بعدم التعرض لها .

وبالفعل تم مغادرة أشمون وصولاً إلى مركز شرطة أسيوط وفى فرحة عارمة مابين لم الشمل وما بين تصحيح المفاهيم التى أرقت أهالى البلدة من إثارة الشائعات والفتن والطعن فى براءت الفطرة الحسنة التى تتسم بها السيدة الضحية وطفلتها ، كان عدد من الأهل والأقارب فى إنتظارهم فى مركز شرطة أسيوط وفى المقدمة أشقاء وزوج المجنى عليا وبرفقتهم مفوضى المنظمة .

وفى هذا الصدد :- أوضح نائب رئيس المنظمة لقطاع الصعيد حسن جلال ، خلال التهنئة بسلامة الوصول من داخل بيت العائلة ، أن هذا العمل الإنساني ينسب لقيادات المنظمة وجريدة المساء العربى ، التى كانت فى متابعة مستمرة وصولاً إلى العثور على هذه السيدة والحضور معنا إلى عقر دارها وسط إستقبال حافل من أهالى البلدة وقيادات المنظمة ، وكان السعي المشكور للجهات الأمنية بتوفيق من الله تعالى .

معرباً عن سعادته البالغة بالتقدير والإحترام لكل من تابع وشارك وكان سببا فى رجوع هذه السيدة ورسم البسمه والفرحة والسرور على جبين أهالى ريفا ، وأن ماحدث من إنجاز وإعجاز فى رجوع السيدة المختطفة و طفلتها حالة فردية لم تعهد من قبل فى قرية ريفا وذلك إمتثالاً للقيم الأخلاقية والإلتزام بالتقاليد والعادات والعرف ، وما وقع هذا من عمل مشين غير مسبوق ، وأن الإستغلال الممنهج لطبيعة صفاء الفطرة وحسن الظن من فضليات المجتمع الريفي يؤكد ماحدث .

ومن جانبه :- أكد معرباً الأستاذ صدام شريت نيابة عن عمدة البلدة المهندس عيسى شريت ، الذى كان يتابع عن كثب لحظة تلو الأخرى لهذه الواقعة ، عن فخره برجوع بنت ريفا البلدة الكريمة التى يشهد بنزاهتها وأصالتها ربوع محافظة أسيوط ، وان ما حدث يدل على إستهداف ممنهج وهذا ماتكشفه مجريات التحقيقات والتحريات الشرطية وإتخاز مايلزم من السيطرة الأمنية التى تحكم قبضتها عن الخارجين عن القانون ، مؤكداً على إقامة عدد من الندوات التوعوية والتثقيفية لتحرى الدقة عما يتم من إستغلال البسطاء للوقيعة بهم فى براثن ودائرة الإنسياق الأعمى .

مختتماً حديثه نيابة عن عمدة البلدة بالشكر والتقدير للجهات الأمنية والعمل الدؤوب لمنظمة حقوق الإنسان مؤكداً جزيل الشكر إلى جريدة ” المساء العربى ” لدورها البارز والإهتمام الأمثل وحنكة إدارة الجريدة فى التغطية المباشرة من البداية إلى النهاية لوئد الفتن والقضاء على الشائعات التى كادت أن تلقى بظلالها على حسن الظن بهذه السيدة الشريفة العفيفة ذات الأواصر العريقة المشهود لهم بالقيم والأخلاق الرفيعة .

جدير بالذكر :- أن يبعث أهالى هذه السيدة برسالة شكر إلى كافة المشاركين فى الوصول إلى بنتهم بكل سلام ، كما يبعث قيادات المنظمة برسالة شكر وإعزاز إلى السيد اللواء هانى عويس مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية الأسبق لتواصله مع السيد اللواء أحمد فوزى مدير أمن المنوفية ، والسيد اللواء مدير أمن أسيوط ، اللواء محسن شريت و خالد شريت و العقيد أحمد فاروق مأمور مركز شرطة أسيوط ، المقدم عمر عبد العظيم رئيس مباحث المركز ، المقدم وليد نادر ، مؤكداً الشكر الى العمدة عيسى شريت عمدة ريفا ، صدام شريت 

للمتابعة الدورية ساعة بساعة منذ البداية إلى النهاية .

جدير بالذكر أيضاً :- أن نبعث من خلال ” جريدة المساء العربى ” برسالة شكر وتقدير الى وزارة الداخلية ومديرية أمن أسيوط والمنوفية ومنظمة حقوق الإنسان على التعاون المثمر الوثيقة الذى من شأنه الأمن والأمان والسلم المجتمعى ، كما نشكر أيضاً وحدة حقوق الإنسان العقيد جورج بهجت مديرية أمن أسيوط .

 

منظمة حقوق الأنسان تشيد بدور ” المساء العربى ” والجهات الأمنية بأسيوط لتحرير سيدة ريفا المختطفة والعثور عليها بأشمون

منظمة حقوق الأنسان تشيد بدور " المساء العربى " والجهات الأمنية بأسيوط لتحرير سيدة ريفا المختطفة والعثور عليها بأشمون

 1,276 إجمالي المشاهدات

عن ندى وائل زكريا

شاهد أيضاً

كيا تعلن تعليق كافة العمليات التجارية مع إس رائيل

تركيا تعلن تعليق كافة العمليات التجارية مع إس رائيل

تركيا تعلن تعليق كافة العمليات التجارية مع إس رائيل .      متابعة د أماني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: