ابدأ الأن

ابدأ الأن

ابدأ الأن

كتبه / نادية احمد

يعتقد كثيرٌ من النَّاس أنَّهم قد بلغوا مرحلةً لا يستطيعون فيها تحقيق أحلامهم، أو البدءَ في مشاريعهم الخاصة. وقد يتطور الأمر إلى درجة عدم التَّفكير في تطوير ذاتهم، فتكثرُ مُبرّراتهم؛ مثل ظروف المعيشة الصعبة، أو بلوغهم مقداراً من العمر ينظرون إليه على أنَّه نقطة النهاية التي يجب التوقف فيها عن كلّ شيء، وغيرها من تلك الشمّاعات التي يُعَلّقون عليها أسباب انعدام أملهم وقلّة حيلتهم.

فالنجاح والطموح ليس بالعمر وليس بالصحة والاكتمال الجسدى فالكثير من المشاهير نراهم كل يوم وقد بلغ من العمر ما بلغ والبعض الاخر يعانى من فقدان بعض الاعضاء في جسده والبعض الاخر من ذوى الهمم فما حجتك انت للانتظار

فاذا اردت ان تبدأ من جديد فمن اين تبدأ ؟

انها حقيقة معروفة للغاية أنه إذا أراد أي شخص أن ينجح في الحياة، فيجب عليه أن يؤمن بنفسه. علينا أن نؤمن بأنفسنا وقدراتنا لأن إيماننا الداخلي سيخلق نتائجنا الخارجية.

يفقد الناس بسهولة الثقة في أنفسهم عند مواجهة النكسات والفشل والخوف. عندما تفتقر إلى الثقة في نفسك، فإن الآخرين سوف يستفيدون من ذلك ولن يأخذوك بجدية.

لا يعيش الكثير من الناس الحياة التي كانوا يرغبون دائماً في العيش فيها؛ إنهم يتخلون عن أهداف حياتهم بمجرد أن يواجهوا النكسة الأولى. أحد الأسباب الرئيسية لذلك هو أنهم لا يؤمنون بأنفسهم.

العالم الذي نعيش فيه منافس وصعب للغاية، يبدأ الناس في الشك في أنفسهم وقدراتهم عندما يواجهون الفشل. لكن بعض الإخفاقات ليست هي النهاية. يجب عليك العودة مرة أخرى، وسوف نتحدث في سلسلة ابدأ الان عن الخطوات التي يجب ان تتبعها لكي تبدأ من جديد فى مقالات اخري ان شاء الله

 1,164 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

غاوي علم: “العادات الذرية” بقلم: د. ثناء خلف الله العمدة

غاوي علم: “العادات الذرية” بقلم: د. ثناء خلف الله العمدة رحلة نحو التغيير الإيجابي مؤخراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: