الوداد المغربي يخسر من الأهلي 2/1 ويُشعل قلق الأحمر من مباراة الإياب

 

 

كتبت: آيه حجاج

 

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف، أمام النادي الأهلي المصري في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2022/2023.

 

وكان يستضيف ستاد القاهرة الدولي المباراة بين الفريقين، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

الشوط الأول:-

 

بدأت كتيبة الفريق القاهري المباراة بضغط شديد على الوداد المغربي ومتواصل، مع بداية أحداث الشوط الأول من المباراة، في محاولة تسجيل هدف مبكر يشعل اللقاء.

 

وشهدت بداية الشوط الأول تألق الفريق المصري الأهلي بشكل كبير على مرمي الوداد المغربي، مع وجود صلابة في دفاعات وداد الأمة.

 

وفي الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول باللقاء، انفرد كهربا إنفراد تام بالمرمي، ليسجل الهدف الأول للأهلي ولكن تألق حارس الوداد ويتصدي بثبات.

 

وتوقف اللعب في الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول، ليتلقى يوسف المطيع حارس الوداد العلاج بعد اصطدامه بلاعب الأهلي.

 

وتوقف اللعب مرة أخرى في الدقيقة 30 من الشوط الأول، بعد إعلان الحكم الليبي هيثم سقراط لوجود ركلة جزاء لصالح الأهلي بعد لمسة يد على لاعب الوداد، ولكن يعود للفيديو ويلغي ركلة الجزاء.

 

وبالدقيقة 35 أرسل لاعبي الوداد كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة، نجح مصطفى شوبير حارس الأهلي في التألق وامسكها بثبات.

 

وفي الدقيقة 40 أنقذ مصطفى شوبير مرماه من هدف محقق عن طريق رضا الجعدي لاعب الوداد المغربي، الذي سدد الكرة داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من سامبو ولكن تصدي لها شوبير ببراعة.

 

وأعلن حكم المباراة عن 5 دقائق وقت محتسب بدلا من الضائع، وسجل بيرسي تاو لاعب الأهلي الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد عرضية رائعة من حسين الشحات على الناحية اليسرى قابلها تاو براسية داخل الشباك، وانتهي الشوط الأول بتقدم الاهلي بهدف نظيف

 

الشوط الثاني:-

 

وجاءت تسديدة خطيرة من جانب الوداد المغربي في الدقيقة 47 عن طريق اللاعب أيوب العملود براسية، جاءت أعلي مرمي مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي.

 

وشهد الشوط الثاني منذ بداية استفاقه كبيرة من جانب الوداد المغربي، بعدما هدد مرمي الأهلي بغزراة مع بداية الشوط الثاني.

 

ومرر أيمن الحسوني تمريرة رائعة في الدقيقة 56 من عمر الشوط الثاني، على يسار محمد هاني لكنها مرت بجوار القائم.

 

وفي الدقيقة 59 من عمر الشوط الثاني باللقاء، نجم مهاجم النادي الاهلي من تسجيل الهدف الثاني في شباك يوسف المطيع، بعد كرة طويله من محمد هاني وصلت للشحات أرسلها عرضية إلى كهربا داخل منطقة الجزاء، ليسددها اللاعب الأخير رائعه داخل الشباك.

 

وعادت سيطرة المادي الأهلي على الكرة في الملعب بين الوداد، وتشكيل خطورة على مرمي يوسف المطيع حارس مرمى الوداد.

 

وبالدقيقة 69 جاءت تصويبة من يحيي عطيه الله لاعب الوداد على حدود منطقة جزاء الأهلي، اصطدامت بالقائم وخرجت من أرضية الملعب.

 

وفي الدقيقة 72 من عمر الشوط الثاني، راوغ تاو مدافع الوداد المغربي ومرر الكرة لمحمود كهربا الذي سددها جاءت في يد الحارس ليضيع على الأهلي الهدف الثالث.

 

وفي الدقيقة 75 من عمر الشوط الثاني باللقاء، ركلة ركنية لصالح الوداد المغربي من الناحية اليسرى لعبت على رأس مدافع الفريق المغربي ولكنها مرت بجوار القائم.

 

وفي الدقيقة 79 تصدي شوبير لكرة عن طريق العملود بعد تصويبة رائعه من منطقة الجزاء.

 

واخذ الوداد المغربي يهدد مرمي الأهلي في العديد من الكرات العرب في محاولة تقليص الفارق وتسجيل هدف على أرض الخصم.

 

ونجح سيف الدين بوهره الذي دخل بدلا لزهير المترجي أن يسجل الهدف الأول لفريقه الوداد المغربي بعد نزوله بثلاث دقائق فقط، عن طريق خطأ من علي معلول في ابعادة للكرة جاءت ضعيفة قطعها لاعب الوداد وصلت عند ايوب العملود الذي أرسلها عرضية رائعة لسيف ليسجل الهدف الأول لفريقه، بالدقيقة 86 من عمر الشوط الثاني باللقاء.

 

وحاول الأهلي أن يعزز الفوز ويسجل الهدف الثالث لتأمين نفسه، بينما حاول الوداد أن يكسر ذلك وتسجيل هدف التعادل ولكن أنتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

 

وبهذا الفوز ينتظر الأهلي مباراة الإياب يوم 11 يونيو المقبل، في كازابلانكا المغربية أمام الوداد ليحسم من سيتوج باللقب.

 1,247 إجمالي المشاهدات

عن يوسف غنيمي

يوسف غنيمي صحفي رياضي

شاهد أيضاً

كتيبة العشرى في محاولة الخروج الآمن من القاهرة

كتيبة العشرى في محاولة الخروج الآمن من القاهرة         الإسكندرية/ محمد الزناتى  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: