أخبار عاجلة

انتر ميلان يخسر امام السيتي في نهائي دوري ابطال اوروبا

 

 

كتبت: آيه حجاج

 

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميلان الإيطالي نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2022/2023، أمام مانشستر سيتي بهدف نظيف، على أرضية ستاد أتاتورك الأولمبي في مدينة اسطنبول التركية.

 

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريقه رودري في الدقيقة 68 من عمر الشوط الثاني باللقاء، لينجح بيب جوارديولا المدير الفني للمان سيتي في تحقيق الفوز بالثلاثية التاريخية، بعدما حقق الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الانجليزي، وحاليًا دوري أبطال أوروبا.

 

وبهذا الفوز باللقب رفع جوارديولا رصيده مع لقب دوري أبطال أوروبا إلى 3 ألقاب، بعدما رفع اللقب مرتين مع برشلونة عامي 2009 و2011.

 

بدأ المباراة بتراجع كبير من جانب إنتر ميلان وضغط عالي من كتيبة مانشستر سيتي، وسدد برناردو سيلفا كرة على مرمي الإنتر في محاولة من السيتي بالدقيقة الأولى من المباراة.

 

ومع مرور ثلث ساعة من المباراة، هدد إنتر ميلان مرمي مانشستر سيتي عن طريق بروزوفيتش في الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول، ولكنها علت أعلى المرمي.

 

وحاول النرويجي ايرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، أن يهدد مرمي الفريق الإيطالي بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكن نجح اندرية اونانا حارس مرمى الإنتر في أبعادها، في الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول باللقاء.

 

وحاول الإنتر في العديد من المرات الضغط على مرمي مانشستر سيتي، في محاولة إحراز هدف طوال أحداث الشوط الأول من المباراة، ولكن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

وبالدقيقة 58 من عمر الشوط الثاني باللقاء، هدد مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي في أخطر فرص المباراة بعد خطأ من أكانجي الذي انفرد بمرمي السيتي وسددها لكن تالق إيدروسون في أبعادها.

 

ونجح العارضة في التعاطف مع مانشستر سيتي لتحرم ديماركو من تسجيل هدف في شباك إديرسون حارس المان سيتي، في الدقيقة 70 بعد رأسية خطيرة اصطدمت بالقائم ثم عادت له، وسددها اصطدمت بلوكاكو وخرجت من أرضية الملعب.

 

وحاول لوكاكو مهاجم الانتر أن يسجل هدف التعادل بالدقيقة 73 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء نجح حارس مانشستر سيتي الإنجليزي في التعامل معها.

 

وأهدر لاعب مان سيتي فودين فرصة هدف آخر لفريقه بالدقيقة 78 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعدما انفرد بمرمي الفريق الإيطالي ولكن تألق أونانا حارس الإنتر.

 

وبالدقيقة 88 أهدر لوكاكو هدف التعادل مرة أخرى بعد رأسية تألق حارس مانشستر سيتي في التصدي لها، قبل أن تصطدم بلاعب مان سيتي وتخرج ركنية.

 

وحاول كلا من الفريقين مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا في مضاعفة النتيجة ولكنه فشل، كما حاول إنتر ميلان في إحراز هدف التعادل ولكنه فشل حتى انتهت المباراة بفوز مانشستر سيتي بهدف نظيف للمرة الأولى في تاريخه.

 

ويعد هذا النهائي الثالث الذي خسره إنتر ميلان في تاريخه بدوري أبطال أوروبا، وكان حقق اللقب ثلاث مرات أعوام 1964/1965/2010.

 1,331 إجمالي المشاهدات

عن يوسف غنيمي

يوسف غنيمي صحفي رياضي

شاهد أيضاً

رسميًا.. إيقاف لاعب الاتحاد السكندري بسبب مباراة الأهلي

رسميًا.. إيقاف لاعب الاتحاد السكندري بسبب مباراة الأهلي كتبت: آيه حجاج أصدرت رابطة الأندية المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: