أخبار عاجلة

خاص – رضا عبدالعال لـ “المساء العربي”: كولر صعب الماتش على الأهلي وأداء أوسوريو مع الزمالك أقل من العادي

حوار: آيه حجاج

فتح الكابتن “رضا عبدالعال” المحلل الرياضي ونجم الأهلي والزمالك السابق قلبه لـ جريدة “المساء العربي” في حوار خاص،

وتحدث عن مجموعة ملفات هامة عن الأهلي وبيراميدز والزمالك.

وينتظر أحد الفرق الثلاثة وأبرزهم النادي الأهلي مباراة هامة يوم الأحد المقبل 11 يونيو الجاري، أمام الوداد المغربي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2022/2023، على أرضية ملعب مركب محمد الخامس في مدينة كازابلانكا المغربية.

وجاء الحوار مع الكابتن رضا عبدالعال كالتالي:-

كيف ترى آداء الزمالك مع أوسوريو؟ وهل يمكن الحكم عليه بعد ما الفريق فقد الفرصة في المنافسة على كل حاجة؟

رد وقال: “أداء عادي وأقل من العادي، وأي مدرب مصري في الفترة دي كان هيبقى المستوى أحسن بكثير وكان ممكن أن يصل الزمالك إلى البطولة الإفريقية، التي هي بسبب فيريرا والعك الذي حدث تسبب أبعاد الأبيض عن المركز الثالث”.

وتابع: “إذا كان مدرب مصري في تلك الفترة خاصة كان (هيلم الشمل) احسن والكرة كانت تبقى احسن من ذلك، ولكن مدرب له شخصية ويخاف منه اللاعبين، لان اللعيبة لم تشغل رأسها”.

وأضاف: “لاعبي الزمالك السبب بعد رحيل فيريرا وبعد مجئ أوسوريو في إبعاد الزمالك، والدافع لديهم ليس موجود فكان يجب أن يكون مدرب ذو شخصية ومصري وفاهم كافة الأجواء في الأبيض، سواء الملعب أو المدرج أو خارج المدرج أو الإعلام أو اللجان وكل ذلك، مع تحجيم اللاعبين، وأن يجلس أكبرهم إذا لم يؤدي بشكل كويس، لان الجميع يلعب ولم تكن هناك لاعيبن، ويستهدف لاعبين ناشئين مثل السنه الماضيه، كما أخرج من الناشئين سيد نيمار وسيف جعفر ويوسف أسامة نبيه وحسام عبدالمجيد، جميعهم افاقوا اللاعبين المتواجدين في الفريق”.

إذا كان رضا عبدالعال مدربًا للزمالك من اللاعبين الذي سيأخذ قرار برحيلهم سواء بيع أو إعارة؟

رد وقال: “كثير من اللاعبين، ولكن سوف أبقى على محمد صبحي ومحمد عواد في حراسة المرمى، والونش ومحمد عبدالغني، وأحمد فتوح وأحمد سيد زيزو، سيد نيمار، الزيات وشبانه، ومصطفى شلبي، وعمرو السيسي، وشيكابالا كقائد للفريق، وناصر منسي وبجواره لاعب آخر والباقي يرحل عن الفريق”.

ما هي مشكلة بيراميدز وأسباب عدم تتويجه بألقاب رغم امتلاكه مقومات النجاح كاملة؟

رد المحلل الرياضي وقال: “بيراميدز لم يأخذ بطولة بسبب ترفيه اللاعبين، وعلى علم بأن الإدارة قليلة الخبرة في جزء المجال الرياضي، لذلك السبب يستفادون ماديًا فقط”.

وأضاف: “فريق مثل ذلك المفروض أن يأخذ دوري الموسم الحالي، كان لديهم مدرب (افتروا عليه” من أجل إرضاء بعض اللاعبين، بعد دخوله في مشكله وهو تاكيس، لذلك يرغبون في اراحه اللاعبين”.

وأردف: “إذا كانت جزء خسارة بيراميدز من الأهلي بثلاثية هي سبب في رحيل تاكيس، وكانت هذه الهزيمة في مباراة بالدوري لم تكن بطولة، ماذا تقول على خسارة كأس مصر وكأس السوبر والمدرب نفسه الذي خسر من الأهلي في المباراتين، خروجه من الكونفدرالية، تاكيس رحل بسبب خسارته ماتش واحد من الأهلي ماذا عن الذي خسر بطولتين وخرج من الكونفدرالية 3 بطولات”.

وأكمل: “ومحتل ثاني الدوري برغم أنه المفروض أن يحسم الدوري، أنا أرى أن الإدارة خبرتها قليله بالنسبة للسيطرة على فرقة كرة القدم، وأنهم يتعاملون بمبدأ الحب والعاطفة وذلك السبب في رحيل تاكيس جونياس، الذي كان ممكن هذه السنه أن يفوز ببطولة أو إثنين من الثلاث بطولات الذي خسرهم بيراميدز، وأنا أقول ذلك الكلام عن ثقه، ولاعبي بيراميدز تأمروا مع خبرة الإدارة الرياضية لذلك عمره ما يكسب بطولة”.

ماذا عن مباراة الأهلي والوداد في المغرب؟

رد الكابتن رضا عبدالعال وقال: “كولر صعب المباراة على لاعبي الأهلي وعلى جماهير الأهلي وصعب توقع المباراة القادمة في المغرب”.

من يقود حراسة الأهلي شوبير أم الشناوي؟

أكد نجم الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق، أن يجب أن يكون الشناوي في حراسة مرمي الأهلي ضد الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا المقبل.

من الأقرب للهبوط إلى القسم الثاني؟

وفي النهاية أشار المحلل الرياضي والنجم المصري، أن من الصعب جدًا تحديد الفرق الهابطة من بطولة الدوري المصري الممتاز إلى دوري القسم الثاني.

 2,619 إجمالي المشاهدات

عن محمد البيطار

شاهد أيضاً

رسمياً بفارق ثلاثية/ الإتحاد السكندري بطلاً لكأس مصر للمرة ال12 في تاريخه علي حساب الأهلي

رسمياً بفارق ثلاثية/ الإتحاد السكندري بطلاً لكأس مصر للمرة ال12 في تاريخه علي حساب الأهلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: