أخبار عاجلة

على أنغام سطلانة”.. الأهلي يعود للصدارة بعد الفوز على حرس الحدود بثلاثية نظيفة

على أنغام سطلانة”.. الأهلي يعود للصدارة بعد الفوز على حرس الحدود بثلاثية نظيفة

 

كتبت: آيه حجاج

 

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن يفوز على فريق حرس الحدود مساء اليوم الخميس، في إطار منافسات الجولة السادسة عشر المؤجلة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

 وكان يحتضن ستاد الكلية الحربية المباراة بين الفريقين، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

 

بدأ الشوط الأول من عمر المباراة والكرة بين أقدام لاعبي الأهلي في وسط الملعب، قبل أن تضغط الكتيبة الحمراء على أصحاب الأرض.

 

واهدت النيران الصديقة هدف التقدم للنادي الأهلي بالدقيقة الرابعة مبكرًا من بداية أحداث الشوط الأول، حيث انفرد شريف وحاول محمود والي مدافع الحرس إبعاد الكرة ولكنه وضع الكرة داخل الشباك بالخطأ.

 

واهدر محمد شريف هدف بالدقيقة السابعة من بداية الشوط الأول، بعد تمريرة من عمرو السولية كرة بينيه داخل منطقة الجزاء قابلها شريف بتسديدة قوية تصدى لها الحارس.

 

وفي الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الأول، أرسل علي معلول عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء بعد ركلة ركنية حولها السولية برأسية مرت أعلى العارضة.

 

وفي الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول، ارسل إبراهيم القاضي لاعب الحرس عرضية داخل منطقة جزاء النادي الأهلي، تصدى لها الحارس.

 

وفي الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول باللقاء، رواغ طاهر غير لاعب الحرس بمهارة وسدد الكرة بالقدم اليسرى ولكنها مرت أعلى العارضة.

 

وفي الدقيقة 21 مرر افشه بينيه إلى محمد شريف داخل منطقة الجزاء قابلها بتسديدة قوية اصطدمت بالدفاع.

 

وجاءت فرصه هدف اهدرها لاعبي الأهلي بالدقيقة 27 من عمر الشوط الأول باللقاء، سدد طاهر محمد طاهر كرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس.

 

وفي الدقيقة 36 مرر افشه كرة بينيه وصلت إلى أحمد عبدالقادر قابلها بتسديدة بالقدم اليسرى تصدى لها الحارس وخرجت الكرة إلى ركلة ركنية.

 

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، سجل محمد شريف هدف ثاني بعد إنفراد بالمرمي، ولكنه ألغى بداعي التسلل.

 

ومع بداية أحداث الشوط الثاني سدد لاعب حرس الحدود كرة قوية من خارج منطقة الجزاء كادت أن تسكن الشباك ولكنها مرت أعلى العارضة.

 

وفي الدقيقة 49 من جاءت كرة عرضية داخل منطقة جزاء النادي الأهلي، قابلها خالد سامي برأسية وتصدي لها الشناوي ببراعة رائعه.

 

وجاء هدف الاهلي الثاني في الدقيقة 57 من عمر الشوط الثاني باللقاء، عن طريق أحمد عبدالقادر بعدما مرر افشه كرة بينيه داخل منطقة الجزاء قابلها عبدالقادر بتسديدة صاروخية على يمين الحارس.

 

ونجح جناح النادي الأهلي طاهر محمد طاهر أن يسجل الهدف الثالث للأحمر، بالدقيقة 65 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعدما مرر افشه الكرة داخل منطقة الجزاء قابلها طاهر بتسديدة على يسار الحارس، وبعد الهدف تغنت جماهير الأهلي بأغنية سطلانة مرة أخرى.

 

وفي الدقيقة 80 أرسل علي معلول عرضية من الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء، مرت من أمام الجميع وخرجت خارج أرضية الملعب إلى ضربة مرمي.

 

وأعلن حكم المباراة عن 4 دقائق وقت محتسب بدلا من الضائع، سدد احمد عبدالقادر في الدقيقة الأولى كرة مقوسه من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

 

وحاول الأهلي أن يضاعف النتيجة بهدف آخر، ولكن انتهت المباراة بفوز الأحمر بثلاثية نظيفة، وبعد تلك الهزيمة أصبح حرس الحدود أول الهابطين إلى دوري القسم الثاني أو المحترفين (أ) مثلما أعلن الإتحاد المصري لكرة القدم.

 

يذكر أن أقيم لاعبي حرس الحدود ممر شرفي للاعبي النادي الأهلي قبل إنطلاق المباراة، عقب تتويج الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه.

 

وبهذا الفوز عاد المارد الأحمر ليتصدر الدوري المصري الممتاز مرة أخرى برصيد 65 نقطة بفارق نقطة واحدة عن بيراميدز أقرب منافسيه، ويبقى حرس الحدود في المركز الأخير برصيد 20 نقطة.

 1,614 إجمالي المشاهدات

عن يوسف غنيمي

يوسف غنيمي صحفي رياضي

شاهد أيضاً

رسميًا.. إيقاف لاعب الاتحاد السكندري بسبب مباراة الأهلي

رسميًا.. إيقاف لاعب الاتحاد السكندري بسبب مباراة الأهلي كتبت: آيه حجاج أصدرت رابطة الأندية المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: