أخبار عاجلة

“بعبع إفريقيا يلقي الكلمه العليا”.. الأهلي بطلا لدوري الأبطال في مباراة الثأر أمام الوداد

 

“بعبع إفريقيا يلقي الكلمه العليا”.. الأهلي بطلا لدوري الأبطال في مباراة الثأر أمام الوداد

 

كتبت: آيه حجاج

 

حصد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه أكثر الأندية تتويجًا بلقب دوري الأبطال، على حساب الوداد المغربي في مجموعة مباراتي الذهاب والإياب بثلاثية مقابل هدفين، بعدما فاز في القاهرة 2/1 وتعادل في المغرب بهدف لكل منهما.

 

وكان يحتضن ستاد مركب محمد الخامس في مدينة كازابلانكا المغربية المباراة بين الفريقين، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

 

الشوط الأول:-

 

بدأت الكتيبة الحمراء والكرة بين أقدام لاعبيها، وفي الدقيقة الثانية من بداية الشوط الأول مرر حمدي فتحي كرة أمامية أبعدها مدافع الفريق المغربي أرسين زولا قبل أن تصل عند كهربا مهاجم الأهلي.

 

ووقف علي معلول ظهير النادي الأهلي على تنفذ حرة بالدقيقة الرابعة من بداية المباراة، وصلت عرضية منطقة الجزاء ولكن أبدعها الدفاع المغربي.

 

بالدقيقة الخامسة جاءت ركلة حرة مباشرة في منتصف الملعب من الناحية اليمني، نتيجة لتدخل معلول على اوناجم لاعب الوداد، وقف على تنفيذها يحيي عطيه الله وصلت داخل منطقة الجزاء ولكن امسكها الشناوي.

 

وحاول بيرسي تاو جناح الأهلي أن يمرر كرة من الناحية اليمنى بالدقيقة السادسة من المباراة، طالت وخرجت إلى ركلة مرمي للفريق المغربي.

 

وفي ركلة ركنية أولى من الناحية اليمنى للوداد وقف على تنفيذها يحيي جبران وصلت عرضية إلى منطقة الجزاء أبعدها الشحات.

 

وضغط الفريق المغربي على لاعبي الأهلي في وسط الملعب في العديد من الكرات بين أقدام لاعبي الوداد المغربي، دون تشكيل خطورة على المرمي.

 

وفي الدقيقة 10 مرر حمدي فتحي كرة من الناحية اليسرى لكنها طالت وخرجت من أرضية الملعب إلى ركلة مرمي.

 

وفي الدقيقة الثانية عشر حاول بيرسي تاو التمرير من الناحية اليمنى قبل أن يتدخل يحيي عطية الله و يبعدها رمية تماس.

 

وبعد ذلك حاول محمد هاني المرور من الناحية اليمنى، ولكن طالت منه الكرة من أرضية الملعب إلى ركلة مرمى.

 

وفي الدقيقة الثالثة عشر مرر أيوب العملود الكرة بشكل رائع نحو منطقة جزاء الأهلي ولكنه سدد كرة ضعيفة وصلت سهله لمحمد الشناوي.

 

وجاءت في الدقيقة الرابعة عشر ركلة حرة للوداد في وسط الملعب الدفاعي بعد عرقلة من حمدي فتحي ليحيي جبران.

 

وفي الدقيقة الخامسة عشر مرر علي معلول الكرة قبل أن يبعدها حارس الوداد يوسف مطيع بالرأس، وذلك قبل أن تصل لكهربا وتشكل خطورة.

 

حاول بيرسي تاو في الدقيقة الـ 16 المرور من جهة اليمين ولكن أبعد يحيي عطية الله الكرة مدافع الفريق المغربي من أمامه إلى رمية تماس.

 

وجاءت ركلة حرة للأهلي في وسط ملعب الوداد من الناحية اليمنى، بعد تدخل هوائي قوي من زولا مدافع الوداد على حمدي فتحي، وقف على تنفيذها نفذت الركلة الحرة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء من حسين الشحات ولكنها مرت من الجميع دون خطورة.

 

وفي الدقيقة 20 توقف المباراة لعلاج حسين الشحات بعدما سقط على الارض، نتيجة لالتحام هوائي من اوناجم، ثم تم استئناف اللعب سريعًا.

 

وواصل الفريق المغربي الضغط على الأهلي طوال أحداث الشوط الأول من المباراة، وهدد خط الوسط بشكل كبير وشكل خطورة على مرمي الشناوي.

 

وفي الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول جاءت ركلة حرة مباشرة الفريق المغربي من ناحية خط التماس في وسط ملعب الأهلي، بعد عرقله من معلول لاوناجم، وقف على تنفيذها يحيي عطيه الله ليسددها سكنت أعلى الشباك معلنه عن الهدف الأول للوداد بالدقيقة 27 من عمر الشوط الأول باللقاء.

 

ووجد لاعبي الأهلي صعوبه في الوصول إلى مرمي الوداد المغربي نتيجة الدفاعات الجيدة من الفريق المغربي في الثلث الدفاعي.

 

وحاول محمد هاني في الدقيقة 35 أن يمر بالكرة من الناحية اليمنى، ولكن ابعدها المدافع يحيي عطيه الله إلى تماس، وجاءت عرضية من هاني أمسكها يوسف مطيع حارس الفريق المغربي.

 

وحاول محمود عبدالمنعم كهربا مهاجم الأهلي ان يمر بالكرة في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول، بعدما تحصل على بطاقة صفراء بعد مشادة مع لاعبي الوداد، لكن طالت الكرة إلى خارج الملعب.

 

وحاول بيرسي تاو في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول، أن يمر بالكرة من الناحية اليمنى، ولكنها طالت خارج الملعب.

 

ومع بداية الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حاول لاعبي الأهلي في العديد من المرات تهديد مرمي يوسف المطيع وتسجيل هدف التعادل قبل نهاية أحداث الشوط الأول.

 

مرر علي معلول كرة من الناحية اليسرى في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول، لكن نجح دفاع الوداد في أبعادها إلى تماس.

 

واضاف حكم المباراة الأثيوبي باملاك تيسيما 5 دقائق وقت بدل ضائع، حاول لاعبي الوداد الضغط على الأهلي وأدرك هدف آخر في شباك الشناوي.

 

بالدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، شكل حسين الشحات خطورة على مرمى الوداد المغربي لكن نجح أيمن الحسوني في أبعد الكرة.

 

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، سدد حسين الشحات كرة داخل منطقة الجزاء اصطدمت في الدفاعات وخرجت من الملعب، و احتسبها الحكم ركلة مرمي الفريق المغربي، جذب حسين الشحات على أثرها الحكم ليحصل على بطاقة صفراء.

 

وبالدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع والأخيرة، سقط سيف الدين بوهره لاعب الوداد على الأرض إلى أن اشهر الحكم في وجهه بطاقة صفراء لتعمد السقوط، وانتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

 

الشوط الثاني:-

 

بدأ الشوط الثاني والكرة بين أقدام لاعبي الوداد المغربي، وسدد أيمن العملود لاعب الفريق المغربي كرة بالدقيقة

47 مع بداية الشوط الثاني، ابعدها دفاع الأهلي.

 

وفي الدقيقة

48 مرر حسين الشحات كرة أمامية أبعدها دفاع الفريق المغربي قبل أن وصل إلى كهربا، ثم وصلت سهله لحارس الوداد ظ

 

وجاءت كرة عرضية من حسين الشحات بالدقيقة

49 من عمر الشوط الثاني، لم تجد أي متابعة من الأهلي مرت إلى خارج الملعب.

 

تحصل اليو ديانج على بطاقة صفراء في الدقيقة 50 بعد تدخل على يحيي جبران لاعب الوداد.

 

وتبادل لاعبي الفريقين الاستحواذ طوال أحداث الشوط الثاني، في منطقة وسط الملعب دون خطورة.

 

حاول لاعبي الفريقين السيطرة على الكرة لصالح فريقه، حتى اجري كولر التعديلات في الدقيقة 59 بعدما خرج مروان عطية وحسين الشحات ودخل أحمد عبدالقادر ومحمد مجدي افشه، كما اجري التعديلات الاخري في الدقيقة

71 بعدما خرج حمدي فتحي ومحمود كهربا، ودخل محمد شريف وعمرو السوليه.

 

وجاءت ركلة حرة مباراة الأهلي في الدقيقة

74 في وسط الملعب، بعد عرقلة من زهير المترجي لمحمد هاني.

 

ومرر احمد عبدالقادر عرضية حاول هاني أن يلحقها مرت ناحية اليمين إلى رمية تماس.

 

وفي الدقيقة

75 جاءت ركلة ركنية لصالح الأهلي من الناحية اليسرى نفذها افشه عرضية، مرت دون خطورة على مرمي الوداد

وضغط كتيبة المارد الأحمر على أصحاب الأرض في الشوط، في محاولة إدراك هدف التعادل في شباك يوسف مطيع.

 

ونجحت كتيبة مارسيل كولر أن تدرك هدف التعادل بالدقيقة

78 من عمر الشوط الثاني باللقاء، عن طريق محمد عبدالمنعم مدافع الأهلي، بعد عرضية من ركنية نفذها علي معلول داخل منطقة الجزاء قابلها منعم برأسيه داخل أعلى شباك يوسف مطيع.

 

وبدأ الوداد المغربي أن يفيق ويشكل خطورة كبيرة على مرمي النادي، في محاولة إحراز هدف اخر والخروج من المباراة إلى ركلات الجزاء.

 

وأعلن حكم المباراة عن 8 دقائق وقت محتسب بدلا من الضائع، هدد الفريق المغربي مرمي النادي الأهلي في الكثير من أحداث المباراة، كما هدد أيضا الأحمر مرمي يوسف المطيع.

 

وهدد الأحمر في الكثير من المرات عن طريق خط الهجوم أحمد عبدالقادر ومحمد شريف ومحمد مجدي افشه، فيما على الجانب الآخر تألق الشناوي ومنع اهداف محققه للوداد، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

 

وبهذا التعادل يحسم النادي الأهلي اللقب الـ 11 في تاريخه، بمجموع مباراتي الإياب والذهاب بنتيجة 3/2 لصالحه، بعدما فاز على الوداد في القاهرة بهدفين مقابل هدف، ليمنع الوداد من تحقيق إنجاز تاريخي والفوز بدوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة في تاريخه والثاني على التوالي.

عن Ahmed Hashlm

شاهد أيضاً

النصر يضرب شباك الخليج بثلاثية ويتأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 

النصر يضرب شباك الخليج بثلاثية ويتأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين        …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: