أخبار عاجلة

اجتماع وزيرة التعاون الدولي مع السفير الكندي من أجل تعزيز التعاون الانمائي بين البلدين

كتبت : ندا السيد

عقدت الدكتورة . رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي اجتماعا مع السفير الكندي ” لويس دوماس ” في جمهورية مصر العربية ، وذلك من أجل اللقاءات الدوريه التي تم عقدها مع شركاء التنميه لتعزيز جهود التعاون الانمائي و أولويات الدوله و مطالبها التنمويه.

 

و بينت وزيرة التعاون الدولي عن اتفاقية المنحه التي وقعت مؤخرا بقيمة قدرها 10 ملايين دولار كندي ، من أجل تنفيذ مشروع الزراعه الذكية و التنوع البيولوجي الزراعي لدعم القدرة في المجتمعات الريفيه ، و تأثير التغيرات المناخية في الأراضي القديمة و الجديدة في دلتا النيل و صعيد مصر.

 

و أعلنت بأن الاتفاق الجديد ينوع محفظة التعاون لتلبية متطلبات الدولة و أولوياتها لمواجهة التغيرات المناخية و محافزة جهود الأمن الغذائي في ظل الأزمة العالمية و الحرب بين روسيا و أوكرانيا.

و أضافت وزيرة التعاون الدولي أهمية الجهود المبذولة في الجانب الكندي لمجال تمكين المرأة و تعزيز الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ل 2030 ، و البرامج المشتركة لدعم تنظيم الأسرة 

 

والأعمال التجارية و الزراعية ، و التباحث لبرنامج المنح الدراسيه الكنديه لاستثمار راس المال البشري ، و توسع نطاق التعاون في مجال الرعاية الصحية.

 1,167 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

محافظ الإسكندرية يهنئ الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد بالمقر البابوي

محافظ الإسكندرية يهنئ الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد بالمقر البابوي

محافظ الإسكندرية يهنئ الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد بالمقر البابوي ببطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية الإسكندرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: