أخبار عاجلة

التعليم العالي ” انضمام نادي اليونسكو بجامعة دمياط للقائمة العالمية لنوادي اليونسكو

التعليم العالي ” انضمام نادي اليونسكو بجامعة دمياط للقائمة العالمية لنوادي اليونسكو

 

 

 

كتب/ محسن مجدي السيسي

أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، على أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة في دعم الكوادر والخبرات المُتميزة في مختلف المجالات، وخاصة التي تسهم في حل المشكلات المجتمعية، وتحقيق أهداف التنمية المُستدامة بالدولة (رؤية مصر 2030).

وفي هذا الإطار، تلقى د. السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط تقريرًا من الأستاذ/ السيد العبسى الأمين العام المساعد للجنة الوطنية لليونيسكو يفيد إضافة نادي اليونسكو بجامعة دمياط إلى القائمة العالمية لنوادي اليونسكو.

وكانت اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، قد اتخذت عدة إجراءات؛ لإنشاء نوادٍ داخل الجامعات المصرية، بناءً على مشاركة مصر في فعاليات الاجتماع الافتراضي للجان الوطنية لليونسكو المنعقد تحت عنوان (التعاون مع الجمعيات ونوادي اليونسكو وبرنامج المساهمة)، بحضور 124 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو في هذا الاجتماع من بينها، مصر، والكاميرون، وكازاخستان، ورومانيا، وجامايكا.

كما أوضح التقرير أنه تمت موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء نوادٍ لليونسكو بمختلف الجامعات المصرية، فضلًا عن تناول الأنشطة التي قامت بها نوادي اليونسكو، مثل: الاحتفال (باليوم العالمي للراديو، ونموذج المُحاكاة)، ويأتي إنشاء نوادي اليونسكو بالجامعات استكمالًا للدور المنوط كمؤسسات تربوية تثقيفية، وإعداد قيادات طلابية شبابية قادرة على تحمل المسؤولية مع الوفاء بمتطلبات سوق العمل.

وقدم رئيس الجامعة التهنئة لجميع المُنتسبين لنادي اليونسكو بجامعة دمياط، كما تقدم بالشكر للدكتور/ أحمد الزكي، رئيس قسم أصول التربية ومُنسق نادي اليونيسكو بالجامعة، مشيدًا بخُطة الأنشطة المُتميزة التي تم تنفيذها منذ انضمام النادي للقائمة المحلية لليونسكو حتى انضمت الجامعة للقائمة العالمية، تحت إشراف د. وائل الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 552 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

التعليم تستعرض التجربة المصرية في تطوير التعليم ودمج القضايا في المناهج بالأردن 

التعليم تستعرض التجربة المصرية في تطوير التعليم ودمج القضايا في المناهج بالأردن  متابعة دأماني نور  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: