أخبار عاجلة

القمة 126 تبتسم للأهلي ليؤكد سطوته على دوري اللاهزيمة بعد رباعية الزمالك

كتبت: آيه حجاج 

 

حسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قمة الدوري المصري الممتاز 126 لصالحه بعد الفوز على غريمه التقليدي الزمالك برباعية مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من البطولة.

وكان يحتضن استاد القاهرة الدولي المباراة بين الفريقين، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

سجل الأهداف حسين الشحات هدفين وعلي معلول ومحمد شريف كلاهما هدف للأهلي، وسجل للزمالك أحمد سيد زيزو من ركلة جزاء.

 

الشوط الأول:-

بدأ النادي الأهلي الشوط الأول بضغط عالي وناري على الأبيض، ونجح حسين الشحات مع بداية الشوط الأول بالدقيقة الثانية من المباراة في تسجيل هدف مبكر.

وجاء الهدف بعد كرة طويلة خلف عند دفاعات الزمالك شتتها الدفاع وصلت إلى أقدام حسين الشحات، ثم توغل وسدد الكرة بالقدم اليمنى على يسار صبحي حارس الأبيض.

وضغط الأهلي أكثر على الكتيبة البيضاء وجاءت هجمة للأهلي في الدقيقة الثانية بعد عرضية من فخري داخل منطقة الجزاء منعها دفاعات الزمالك ومنع كهرباء من الوصول إلى مرمى الأبيض.

وبالدقيقة 11 جاءت كرة لسيف الدين الجزيري بعد قطعها من ديانج سددها أرضية على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار يمين الشناوي.

أضاع لاعبي الأهلي فرصة هدف بالدقيقة عشرين من عمر الشوط الأول باللقاء، بعد هجمة مرتدة الأحمر وصلت عند الشحات مررها إلى كهرباء سددها ضعيفة من فوق محمد صبحي، نجح حاتم سكر في التصدي لها بشكل رائع وانقذ مرماه من هدف ثاني.

وفي الدقيقة 27 راوغ بيرسي تاو لاعبي الزمالك بشكل رائع و توغل وسدد الكرة اصطدمت بعبد المجيد لاعب الزمالك.

وبالدقيقة 33 جاءت هجمة مرتدة للمارد الأحمر أخطأ بها آفشه بعدما تباطئ في لعب الكرة ووصلت عند تاو مررها إلى هاني أرسلها عرضية داخل منطقة الجزاء تصدى لها دفاعات الزمالك أمام كهرباء.

واستطاع حسين الشحات أن يضاعف النتيجة ويسجل الهدف الثاني بالدقيقة 37 من عمر الشوط الأول باللقاء، في هدف رائع بعدما استلم الكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء وسددها قوية حاول صبحي التصدي لها ولكنها سكنت الشباك معلنة عن ثاني أهداف النادي الأهلي.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع الضائع بالشوط الأول، نجح ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي معلول أن يسجل الهدف الأول بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت من يد صبحي سكنت الشباك معلنة عن ثالث أهداف الأهلي بالشوط الأول، الذي انتهى بهذه النتيجة.

الشوط الثاني:-

بدأ أوسوريو الشوط الثاني في قمته الأولى مع الزمالك، بأربع تغييرات في التشكيل الأساسي للأبيض، حيث خرج حاتم سكر و شيكابالا وحسام عبدالمجيد وسيد نيمار ودخول عمر جابر وعمرو السيسي وأشرف روقا ومحمد طارق بدلا منهم.

وفي الدقيقة 53 مع بداية الشوط الثاني باللقاء جاءت فرصة خطيرة للزمالك بتمريرة خلف معلول حاول عبدالمنعم قطعها ولكنها اصطدمت بلاعب الزمالك ووصلت عند نداي لكن الشناوي أمسكها وأنقذ هدف محقق.

وبعدها بدقيقتين جاءت فرصة الأبيض بعد خطأ ثنائي من الشناوي وعبد المنعم وصلت الكرة لروقا الذي مرر الكرة لزيزو سددها قوية مرت يسار الشناوي.

وأرسل محمد هاني عرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 57 من عمر الشوط الثاني باللقاء، تصدى لها دفاعات الزمالك وصلت إلى ركنية، نفذها معلول وتصدر لها دفاعات الزمالك.

وفي الدقيقة 61 هجمة لكتيبة أوسوريو بعد كرة خلف دفاعات النادي الأهلي للجزيري، وسقط على أثرها زيزو مطالبا بضربة جزاء ضد دفعة من ديانج.

عادي الحكم محمود البنا لتنقية الفيديو ليؤكد وجود ركلة جزاء لصالح زيزو ضد ديانج، وقف أحمد سيد زيزو على تنفيذها ونفذها رائعة على يمين الشناوي.

شهد الشوط الثاني تراجع كبير في أداء لاعبي الأهلي، بعد تسجيل ثلاثية في الشوط الأول من مباراة القمة 126 بالدوري المصري.

وفي الدقيقة 73 انطلق بيرسي تاو بالكرة ناحية المرمى طالت منه الكرة وخرج محمد صبحي للتصدي لها، قبل أن يقطعها محمد شريف ويمررها لكوكا الذي سددها اصطدمت بدفاع الأبيض.

وفي الدقيقة 85 تصدى القائم لكرة أرضية من زيزو من خارج منطقة الجزاء مررها تحت يد الشناوي اصطدمت بالقائم.

وفي الدقيقة 86 من عمر الشوط الثاني باللقاء فرصة الأبيض بعد ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء برأسه من لاعب الزمالك اصطدمت بالعارضة.

وأعلن حكم المباراة عن 6 دقائق وقت محتسب بدلا من الضائع، وفي الدقيقة الأولى سدد محمد هاني كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها صحبي وانقذ مرماه من هدف رابع

وفي الدقيقة 95 وقبل الأخير أضاف محمد شريف مهاجم النادي الأهلي الهدف الرابع والأخير، بعد عدة تمريرات وصلت لديانج مررها لشريف عرضية سددها أرضية قوية داخل الشباك معلنا عن آخر أهداف القمة 126.

وبهذا الهدف تساوي محمد شريف مع محمد أبو تريكة في قائمة أكثر هدافي قمة الدوري المصري الممتاز برصيد 7 اهداف.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 78 في صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز منفردًا، ويبقى الزمالك في المركز الثالث برصيد 59 نقطة.

 1,429 إجمالي المشاهدات

عن Ahmed Hashlm

شاهد أيضاً

تشيلسي يضرب توتنهام بثنائية ويحسم الديربي 

تشيلسي يضرب توتنهام بثنائية ويحسم الديربي          كتب/ محمد الزناتى   حقق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: