أخبار عاجلة
جامعة الأزهر أسيوط .. تعلن فتح باب التقدم لأول حاضنة أعمال " رواق " بدعم أكاديمية البحث العلمي يصل إلى ٣٠٠ ألف جنيه

جامعة الأزهر أسيوط .. تعلن فتح باب التقدم لأول حاضنة أعمال ” رواق ” بدعم أكاديمية البحث العلمي يصل إلى ٣٠٠ ألف جنيه

جامعة الأزهر أسيوط .. تعلن فتح باب التقدم لأول حاضنة أعمال ” رواق ” بدعم أكاديمية البحث العلمي يصل إلى ٣٠٠ ألف جنيه 

 

تقرير / مصطفى قطب 

 

في إطار حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف و فضيلة الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة ، على دعم جميع جهود الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة ، إنطلاقًا من توجه الدولة المصرية نحو إستراتيجية التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م .

فى هذا الصدد :- أعلن الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، عن فتح باب التقدم لأول حاضنة أعمال تكنولوجية متخصصة في إيجاد حلول للتحديات المناخية والتكنولوجيا الخضراء “رواق ” بفرع جامعة الأزهر بأسيوط وهي إحدى سلسلة الحاضنات التكنولوجية رواق بجامعة الأزهر ، بالتعاون مع البرنامج القومي للحاضنات « إنطلاق » بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بداية من اليوم وحتى 5 من أغسطس 2023م .

مشيراً بأن الحاضنة ” رواق ” تعد إحدى سلسلة الحاضنات التكنولوجية التى تمولها اكاديميةالبحث العلمى والتكنولوجيا فى إطار البرنامج القومى للحاضنات التكنولوجية ” انطلاق ” والذى مولت الأكاديمية من خلاله باقة من حاضنات تكنولوجيا بجامعة الأزهر تحت مسمى” رواق “

وأوضح الدكتور محمود صديق أن هذه الجهود تعد ثمرة التعاون بين جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة و الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا . 

مشيرا إلى أن حاضنة رواق أسيوط هي الحاضنة الأولى من نوعها والتي تأتى تطبيقاً للتوصيات التى أعلنها مؤتمر التغيرات المناخية COP 27 والذى إستضافته مصر مؤخرًا . ونتاجاً للتعاون المثمر بين جامعة الأزهر وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فى مجال إنشاء الحاضنات التكنولوجية المتخصصة .

جامعة الأزهر أسيوط .. تعلن فتح باب التقدم لأول حاضنة أعمال " رواق " بدعم أكاديمية البحث العلمي يصل إلى ٣٠٠ ألف جنيه

كما أكد المشرف على الحاضنة :- فضيلة ا.د محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه القبلى بأسيوط ، إن وجود الحاضنة بفرع جامعة الأزهر بأسيوط يعكس حرص الجامعة على تقديم الدعم والخدمات لجميع الراغبين في صعيد مصر . 

حيث سيتم فتح باب التقدم لجميع رواد الأعمال والشركات الناشئة للإلتحاق بحاضنة الأعمال التكنولوجية رواق فى دورة الإحتضان الأولى ، والمتخصصة في دعم الأفكار والإبتكارات والشركات الناشئة لتقديم حلول للتحديات المناخية في مجالات الطاقة والمياه والزراعة والبيئة والتكنولوجيا الخضراء .

وفى سياق متصل أشار :- معالى ا.د محمد جلال عميد كلية الهندسة بقنا مستشار رئيس الجامعة للإبتكار وريادة الأعمال ، إلى أن حاضنة رواق بأسيوط هي الأولى من نوعها في الجامعات المصرية المعنية بالتحديات المناخية والتكنولوجيا الخضراء ، وهي تقدم أفضل برنامج إحتضان يشمل دعمًا ماليًّا مقدمًا من أكاديمية البحث العلمى ، يصل إلى ٣٠٠ ألف جنيه لكل فكرة أو شركة يتم إحتضانها ، وهو أعلى دعم يوجد بالحاضنات فى مصر ، لدعم ومساعدة رواد الأعمال والمبتكرين فى تحويل أفكارهم وإبتكاراتهم إلى شركات ناشئة تقدم حلولًا تكنولوجية قابلة للتطبيق ويمكن تسويقها لحل المشكلات التى يعانى منها المجتمع فى مجال التغيرات المناخية . 

جدير بالذكر :- أن سلسلة حاضنات رواق بجامعة الأزهر تهدف إلى إحتضان جميع رواد الأعمال في مجال الزراعة والطاقة والمياه وإعادة تدوير المخلفات وحلول التغير المناخي ، حيث تقوم بتقديم الدعم المالي والفني والاستشاري والتدريبات لرواد الأعمال، مقدمة من أكاديمية البحث العلمى ، بهدف تكوين شركات تكنولوجية ناشئة تسهم في تمكين الشباب من تطوير الأفكار التكنولوجية والتى تساهم في حل المشكلات التى تواجه المجتمع ، والأجدر بالذكر أن تم إفتتاح مقر مركز الحاضنات فى وقت سابق بحضور السادة عمداء كليات فرع الجامعة ، وبحضور السيد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط الذى أثنى خيراً على توجهات جامعة الأزهر الشريف على المستوى الإقليمى والدولى وإهتمام فرع أسيوط لخدمة محافظات الصعيد تماشياً مع رؤية مصر 2030م للتنمية المستدامة .

جدير بالذكر علمًا :- بأن التقديم لجميع رواد الأعمال والشركات الناشئة من خلال الرابط الآتى …

https://forms.gle/dHqAdyZKUWscAwUr9

التى لم يمض على تأسيسها أكثر من عامين .

 

جامعة الأزهر أسيوط .. تعلن فتح باب التقدم لأول حاضنة أعمال ” رواق ” بدعم أكاديمية البحث العلمي يصل إلى ٣٠٠ ألف جنيه

 1,486 إجمالي المشاهدات

عن ندى وائل زكريا

شاهد أيضاً

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تطلق المؤتمر الدولي IEEE للذكاء الآلي

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تطلق المؤتمر الدولي IEEE للذكاء الآلي

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تطلق المؤتمر الدولي IEEE للذكاء الآلي ليلى خليل تنظم الأكاديمية العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: